اتصالات تونس تؤكّد التزامها بالتنمية الاقتصادية والرقمية الاجتماعية للتونسيين

في تظاهرة TT Network Day.. 25سنة على إطلاق «الجوال» في تونس..

اتصالات تونس تؤكّد التزامها بالتنمية الاقتصادية والرقمية الاجتماعية للتونسيين

تاريخ النشر : 11:26 - 2023/03/17

تحت شعار «من يتمكن من ربط التواصل بين الناس بإمكانه بناء المستقبل»"If you can Connect the people, you can create the future "، نظمت «اتصالات تونس» أمس الخميس تظاهرة «TT Network Day» بحضور عدد من الضيوف من تونس والخارج من المختصين في المجال الرقمي والتكنولوجي والاتصالات ومن مسؤولي وإطارات المؤسسة. وأكد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس الأسعد بن ذياب في الكلمة الافتتاحية للتظاهرة أن المستقبل لا يمكن ضمانه إلا بوسائل الاتصال المتطورة والمستحدثة وهو ما دأبت عليه اتصالات تونس منذ انبعاثها وفق تعبيره بداية بـ «التلغرام» مرورا بالهاتف القار ثم بالحدث الأبرز منذ 25 سنة (مارس سنة 1998) وهو إطلاق الهاتف الجوال والذي تزامنت ذكراه مع الحدث أمس ومثل مرحلة حاسمة في تاريخ الاتصالات لأنه مكن التونسيين من ولوج عالم تكنولوجيات الموبايل والهواتف الجوالة . كما شدّد على مسؤولية اتصالات تونس الكبرى في مجال الترابط والاتصال بين الأفراد والمؤسسات والمصالح العمومية على غرار خدمات الاتصالات الهاتفية التي تقدمها اتصالات تونس لأكثر من 6 مليون مشترك لديها في الـ 24 ولاية تونسية وكذلك خدمات الاتصال والترابط بين الأشخاص عبر الإنترنت حيث يغطي الجيل الرابع لاتصالات تونس اليوم 98 % من الأراضي التونسية.
وأشار المتحدث أيضا إلى الدور الكبير لاتصالات تونس في النهضة الاقتصادية عبر تقديم خدمات اتصال موثوق فيها وذات جودة عالية وتسهيل المعاملات التجارية والمبادلات الاقتصادية مشيرا الى مساهمة اتصالات تونس اليوم بنسبة 1.4 % من الناتج الداخلي الخام لتونس. كل ذلك إلى جانب المساهمة في النمو الاجتماعي من خلال المساعدة في الرقي والتطور العلمي والصحي والأمن العمومي والمساهمة في الحياة المدنية والثقافية، وهو ما قامت به اتصالات تونس عبر ربط 94 منطقة بيضاء في كامل تراب الجمهورية.
وتحدث الاسعد بن ذياب أيضا عن استعدادات اتصالات تونس للتحضير لمستقبل الارتباط والتواصل عبر مشاريعها الدولية حيث وقعت مثلا مع e& الدولية منذ أسابيع على أول بروتوكول اتفاقية بهدف الالتحاق بالبرنامج التجاري «شبكات شراكة e&» لتكون بذلك أول مؤسسة تلتحق ببرنامج الأعمال هذا والذي سيمكّن من الولوج الى أفضل التطبيقات في المنطقة والى أعلى درجات الخبرة والى الخدمات المستحدثة. وختم ر م ع اتصالات تونس كلمته بالتأكيد على تواصل جهود المؤسسة مشيرا الى توسيع تغطية الشبكات ذات سرعة التدفق العالي من أجل ضمان الربط في كامل الجهات. وهو ما يتطلب استثمارات في تكنولوجيا الاتصال من أرقى مستوى على غرار الجيل الخامس للجوال والأقمار الصناعية وغيرها ومضاعفة فرص النمو والتطور والتجديد من اجل التكيف بسرعة مع استراتيجيات المؤسسة واستباق حاجيات المستقبل التي يريدها الحرفاء. وقال إن الهدف الأهم اليوم هو تحويل اتصالات تونس إلى وحدة اتصالات 3.0 تقدم مئات الخدمات تجمع تطبيقات ومحتوى متأت من عديد المصادر (بما في ذلك انترنات الأشياء، الذكاء الاصطناعي، 5G وغيرها).
وشهدت التظاهرة حصول اتصالات تونس على جائزتين، الأولى جائزة أفضل منتوج لعام 2023 في تونس من خلال خدمتها «رابيدو للألياف البصرية» وأيضا جائزة أفضل خدمة الإنترنت الجوال لسنة 2022 للمرة الرابعة سنويا على التوالي على المستوى الوطني بعد ان احتلت المرتبة الأولى في جل مؤشرات الأداء وكلّ التقنيات الخلوية مجتمعة وذلك استنادا إلى مقياس nPerf لسنة 2022 (مقياس معتمد من قبل شركة فرنسية مستقلة تسمح للمستخدمين بقياس جودة شبكات الإنترنات بأنفسهم).

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تطورت نهاية الربع الأول من  العام الحالي، مؤشرات نشاط "بي هاش بنك" (بنك الاسكان سابقا) بشكل إيجاب
12:18 - 2024/04/27
اتّهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة اليوم السبت بتسييس قضايا حقوق الإنسان لديها، وندّدت بما وص
11:31 - 2024/04/27
بمشاركة أكثر من 350 مهنيّا 40 بالمائة منهم من الخارج :
07:00 - 2024/04/27
كشفت تقديرات صادرة عن وزارة المالية توقع تعافي المالية العمومية للبلاد وذلك في إطار ترجيح انخفاض
07:00 - 2024/04/27
أعلن البنك الافريقي للتنمية عبر موقعه على شبكة الانترنات أنه رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أ
17:59 - 2024/04/26
لا يزال شبح التضخم يطارد مسؤولي البنوك المركزية حول العالم، لا سيما في الولايات المتحدة الأميركية
15:49 - 2024/04/26
أكد مصدر مأذون من شركة  النقل أن استئناف التسجيل في سيارة "ايبيزا" الشعبية يظل مرتبطا باستكمال ال
15:01 - 2024/04/26