أخبار النجم الساحلي: بعيو جاهز والبحث عن مهاجم متواصل

أخبار النجم الساحلي: بعيو جاهز والبحث عن مهاجم متواصل

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/10

شرع الفريق منذ أمس في التحضيرات لمباراته الهامة والحاسمة عشية الأحد المقبل ضد أشانتي كوتوكو الغاني، وككل بداية أسبوع سوف تكون البداية بالتحضيرات البدنية القوية بعد أن تمتعت المجموعة بيوم راحة الأحد ويملك فوزي البنزرتي مجموعة منقوصة من عديد الركائز ومع ذلك فإن البدلاء في قمة الجاهزية البدنية والفنية حيث يوجد اللاعب الأساسي والبديل الجاهز والذي ينتظر الفرصة للمنافسة أو الظهور أثناء اللعب.


بعيّو جاهز
يحظى عدد من اللاعبين بعناية مشددة وذلك في سبيل مساعدتهم على التخلص من مخلفات إصاباتهم واستعادة كامل مؤهلاتهم البدنية ليكونوا تحت تصرف المدرب في أقرب الآجال الممكنة. وقد تمكّن مالك بعيو من استرجاع جانب مهم من إمكاناته بفضل مجهودات المشرفين على الجانبين الطبي والبدني. هذا ويسابق الثالوث إيهاب المساكني ووجدي كشريدة وحمزة لحمر الزمن ليلتحقوا بالمجموعة.


إعداد خاص لأشانتي
بدأ العد التنازلي لدخول النجم في صميم مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية، وبدأت بالتوازي مع ذلك الاستعدادات على قدم وساق لإنجاح لقاء ذهاب الدور الـ32 لتصفيات أمجد الكؤوس القارية ضد أشانتي كوتوكو الغاني باعتبار أن هذه المواجهة ستكون مفتاح المرور إلى دور المجموعات... مباراة هذا الأحد ستكون صعبة لعدة اعتبارات لعل أهمها الغيابات البارزة من جهة وحجم المنافس من جهة أخرى والظروف التي ستدور فيها خاصة من حيث واقع الميدان والعوامل المناخية المتقلبة.


الجمعة التحوّل إلى غانا
ستنطلق رحلة غانا المرتقبة يوم الجمعة 13 سبتمبر الجاري استعدادا لمواجهة أشانتي كوتوكو المقرر لها الأحد المقبل في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا من مطار الحبيب بورقيبة بالمنستير عبر الطائرة العسكرية وذلك من أجل تجنيب اللاعبين الإرهاق مثلما حدث ذلك في رحلة الفريق الأخيرة إلى غينيا لمواجهة حافيا كوناكري.


أي معوّض للمثناني؟
يدرك الجميع في النجم أن إصابة محمد المثناني على مستوى الأربطة الخارجية تعتبر ضربة موجعة لفريق جوهرة الساحل في الوقت الراهن نظرا لعدة اعتبارات أولا أن المثناني يعتبر أكثر لاعب جاهزية في المجموعة وباستطاعته تقديم الإضافة إلى جانب مالك بعيو كما أنه يمر بفترة انتعاشة قصوى بدنيا وفنيا وتكتيكيا.
ثانيا ماراطون اللقاءات المنتظر للنجم سيجعل الفريق في ورطة إذا فقد خدمات أي لاعب من المجموعة.
التدريبات الأخيرة للنجم لم تكشف عن نوايا فوزي البنزرتي بخصوص معوض محمد المثناني لكن الأكيد أن المدرب يدرك جيدا مدى جاهزية البدلاء.


في انتظار وصول المهاجم
إيمان القائمين على حظوظ النجم الساحلي بضرورة إثراء الخط الأمامي بمهاجم أجنبي يحمل في قدميه الإضافة من حيث النجاعة جعلت المساعي تتكثف في الأيام الأخيرة للعثور على هذا العصفور النادر الذي طال البحث عنه.
وفي هذا السياق تستمر عملية إدماج بعض العناصر على غرار شاكا بيانفونو وجاك مبي وبلال الماجري ويانيس ظافر وغيرهم. بعد الصعوبات التي اعترضت إدارة فريق جوهرة الساحل بخصوص إيجاد حل لقضية المهاجم الإيفواري اسماعيل كوليبالي فإن مصدرا قريبا من أصحاب القرار أكد أن مسألة تعزيز الرصيد البشري بمهاجم أجنبي جديد ستظل مفتوحة إلى غاية انتهاء الأجل القانوني للميركاتو الصيفي الحالي للعثور على من هو قادر على تحقيق الفائدة لهجوم فريق جوهرة الساحل.
في سياق متصل أكدت مصادر جديرة بالثقة أن إدارة الفريق لم تغلق باب الميركاتو والانتدابات بما أن النجم بصدد البحث والتنقيب عن مهاجم هداف من طينة الدولي الجزائري بغداد بونجاح ومهما كان الثمن حسب نفس المصدر. وحسب ما هو متوفر من معطيات فإن الاتصالات مع بعض وكلاء اللاعبين الأجانب المعروفين لم تنقطع قبل أن يقع الاختيار على أفضلهم وأكيد أن الأيام القليلة القادمة ستكشف عن نتائج هذه المساعي.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

كشفت مصادر مقربة من النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، حقيقة زواج "الدون" من صديقته الإسبانية جو
00:29 - 2019/11/21
يسعى فريق برشلونة الإسباني لتدعيم صفوفه بمهاجم صريح مميز خلال الفترة المقبلة، من أجل زيادة القوة
23:59 - 2019/11/20
سيغيب جيمس رودريغاز لاعب وسط ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم حتى نها
21:00 - 2019/11/20
كشف تقرير صحفي إسباني، امس الثلاثاء، عن تطور جديد بشأن إمكانية انتقال كيليان مبابي، نجم باريس سان
21:00 - 2019/11/20
يعتقد باتريك كلويفرت، رئيس أكاديمية لاماسيا، أنَّ ماتياس دي ليخت مدافع جوفنتس، نادم قليلا على عدم
21:00 - 2019/11/20
كشف جوسيب ماريا أوروتبيغ وكيل أعمال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانقليزي حق
21:00 - 2019/11/20
استعدادا للقاء الهام الذي سيجمع الشبيبة بفريق نجم المتلوي الأحد المقبل على ارضية ملعب حمدة العوان
20:45 - 2019/11/20
قرر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم جوفنتس، إخماد القضية التي أثيرت في الفترة الأخيرة داخل السيد
20:45 - 2019/11/20