9 آلاف شخص عالقون على متن سفينة بسبب فيروس!

9 آلاف شخص عالقون على متن سفينة بسبب فيروس!

تاريخ النشر : 07:01 - 2019/01/11

أفادت صحيفة "Daily Express" بأن ركاب أحد أكبر سفن الرحلات البحرية لا يمكنهم مغادرة السفينة بسبب انتشار فيروس على متنها.

ورست سفينة "Oasis of the Seas" التي تملكها شركة "Royal Carribean" في ميناء فالموت بجزيرة جامايكا. وسجل الأطباء إصابة 167 من ركاب السفينة بـ"نوروفيروس"، الأمر الذي دفعهم لمنع جميع ركاب السفينة الذين يبلغ عددهم نحو 9 آلاف شخص، من مغادرتها.

وقال ممثل للشركة صاحبة السفينة إن الأطباء يقدمون المساعدات الطبية اللازمة لكل المصابين على متن السفينة، مضيفا أنه يتم إيصال الأدوية الإضافية إلى السفينة لمنع انتشار الفيروس.

ونوروفيروس هو فيروس شديد العدوى وينتشر عادة عبر الطعام أو الماء الملوث أثناء التحضير أو الأسطح الملوثة وينتقل عند الاتصال المباشر بالشخص المصاب.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين إن الوساطة الباكستانية
09:30 - 2026/06/22
قالت جمهورية الكونغو الديمقراطية، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس
08:30 - 2026/06/22
أغلقت السلطات الروسية، الإثنين، مطارات موسكو الأربعة لفترة وجيزة عقب هجوم واسع بالطائرات المسيّرة
07:30 - 2026/06/22
تجددت حالة الجدل حول مسار التسوية السياسية في ليبيا عقب إحاطة المبعوثة الأممية هانا تيتيه أمام مج
07:00 - 2026/06/22
تعيش الأوساط السياسية والأمنية داخل الكيان الصهيوني حالة من القلق وخيبة الأمل عقب التوصل إلى تفاه
07:00 - 2026/06/22
تشهد أوروبا موجة حر جديدة استدعت اتّخاذ تدابير وقائية الأحد في فرنسا حيث حظر استهلاك الكحول في عي
22:30 - 2026/06/21
ذكرت وكالة "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري، اليوم الأحد، أن فريق التفاوض الإيراني غادر موقع المفا
18:51 - 2026/06/21
قال الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، الأحد، إنّ بلاده لا تَسعى لحيازة سلاح نووي، لكنّها لن تتخلّى
17:13 - 2026/06/21