مسلسل كوليبالي متواصل و الأهلي يهدد بإيقـــــــــاف اللاعــــب

مسلسل كوليبالي متواصل و الأهلي يهدد بإيقـــــــــاف اللاعــــب

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/10

ما يحدث حاليا في النجم يدل على أن هناك مشاكل تتعلق باتخاذ القرار وخصوصا من الناحية الفنية والرياضية، فبإجماع المتابعين والملاحظين لا يملك المهاجم الجزائري كريم العريبي والمهاجم الفينيزويلي داروين غونزالاز المواصفات التي يبحث عنها فريق جوهرة الساحل في المهاجم الهداف الذي يرغب في انتدابه خاصة في مسابقتي رابطة الأبطال الافريقية وكأس محمد السادس للأندية العربية إن أمكن لأبناء فوزي البنزرتي تخطي عقبتي أشانتي كوتوكو الغاني وشباب الأردن.


«مسلسل» كوليبالي
بالعودة الى موضوع المهاجم الإيفواري سليمان كوليبالي الذي أسال الكثير من الحبر ليتحول الى «مسلسل» متعدّد الحلقات نشير الى أن هذا اللاعب لا يمكنه تعزيز صفوف الفريق ما لم تسارع الهيئة المديرة في حلّ إشكاله المالي مع إدارة الأهلي المصري.
كوليبالي جاء بمبادرة من بعض الأشخاص مقابل مبلغ مالي ضخم سيكون في حدود الأربعة مليارات ولا أحد يعلم الى حدّ الآن لماذا تمّت هذه الصفقة وبماذا ستفيد النجم؟


انتدابات غير مجدية
بالإضافة الى كوليبالي مازال الفريق لم يستفد من الاضافة المرجوة التي من المفروض أن يقدمها المنتدبون الجدد وهذا دون اعتبار ثقل الالتزامات المالية المرتبطة بهذه الانتدابات غير المجدية لحدّ الآن. حقيقة لا تملك جماهير النجم الساحلي إلا الاشفاق على رئيس  الجمعية رضا شرف الدين الذي أمضى على صفقات غير مضمونة الجدوى لكن ما يُلام عليه استماعه الى نصائح بعض المحيطين به ممّن لا يفقهون الكثير في شؤون الكرة والميركاتو وحاجيات الفريق والذين ورّطوه في انتدابات مكلفة قد لا يحتاجها النجم إن لم نقل أنها أقل مستوى من العديد من العناصر التي يزخر بها فريق النخبة والتي انطلق المدرب السابق روجي لومار في الأخذ بأيديها قبل أن يعود فوزي النبرزتي وتقوم إدارة فريق جوهرة الساحل بصفقات تتناقض والاستراتيجية التي وضعها «الجنرال» الفرنسي والتي تستند الى المراهنة على شبان الجمعية.


نعم... لكن
الثابت والأكيد أن هناك شيئا خاطئا في الادارة الحالية للنجم الساحلي... هذا ما يمكن استخلاصه من القرارات والاختيارات المتتابعة وخصوصا في ملف الانتدابات والتعزيزات الذي بات يشكل نقطة استفهام كبرى وفي وضع كهذا من حق أبناء الجمعية بالطبع أن يبتعدوا ويرفضوا الإدلاء بدلوهم في الشؤون الفنية للفريق مادام البعض أصبح «الفاتق الناطق» والفارس المغوار الذي لا يشقّ له غبار في الصفقات والانتدابات وهذا موضوع سنخوض فيه في الوقت المناسب وبالتفصيل الممل بعد أن وضعوا رئيس الجمعية رضا شرف الدين في أكثر من ورطة.


اليوم ودّ ضد هلال مساكن
لئن قرّر في البداية عدم خوض مقابلة ودية تفاديا لمزيد الاصابات تراجع المدرب فوزي البنزرتي عن قراره وأدرج مباراة ودية لعشية اليوم بملعب مركب الجمعية على الساعة العاشرة صباحا تدخل في نطاق تجربة بعض العناصر الاحتياطية التي لم تأخذ فرصتها كاملة في اللقاءات الرسمية السابقة.


الأهلي يضغط على النجم
الثابت والأكيد أن المحادثات التي أجراها رئيس فرع كرة القدم المهدي العجيمي مع مسؤولي الأهلي المصري بخصوص إيجاد حلّ بخصوص ملف المهاجم الإيفواري اسماعيل كوليبالي لم تكن مثمرة... نقول هذا الكلام بعد تحرّك مسؤولي الأهلي وإجرائهم لاتصالات مكثفة مع لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل معرفة تطورات قضية المهاجم سليمان كوليبالي بعدما سبق وحدّدت ذات اللجنة الاثنين 2 سبتمبر الجاري لسداد الغرامة الموقعة على اللاعب قبل إيقافه.
وينتظر الأهلي حاليا الحصول على حكم من لجنة الانضباط يقضي بإيقاف كوليبالي طالما أنه لم يدفع الغرامة المستحقة عليه.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

انتهت منذ قليل اشغال الجلسة العامة الانتخابية لفريق نجم المتلوي وبعد تلاوة التقريرين الادبي والما
13:16 - 2019/09/20
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الخميس، عن تعيين حسام البدري مدربا جديدا للمنتخب الأول خلفا ل
11:22 - 2019/09/20
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، أمس الخميس، التشكيلة المثالية للجولة الأولى من دور الم
09:40 - 2019/09/20
قال نادي برشلونة الإسباني إنه سيصبح أول فريق رياضي في العالم يتجاوز مليار يورو (1.15 مليار دولار)
23:15 - 2019/09/19
أعلنت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، الخميس، أن القضاء الفرنسي أصدر حكما جديدا يؤي
21:14 - 2019/09/19
قال خير الدين زطشي رئيس الجامعة الجزائرية لكرة أن لاعبي شمال إفريقيا سيعاملون كلاعبين أجانب في ال
20:30 - 2019/09/19
تُؤكد المعلومات التي تَحصّلت عليها «الشروق» أن الترجي يفكّر في عقد جلسته العامّة التقييمية في شهر
20:30 - 2019/09/19
استأنف أمس النادي الصفاقسي التمارين استعدادا لمباراة الثلاثاء القادم التي ستجمعه بشبيبة القيروان
20:30 - 2019/09/19