في مختلف المستشفيات العمومية..اليوم إضراب عام للأطباء والصيادلة

في مختلف المستشفيات العمومية..اليوم إضراب عام للأطباء والصيادلة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/08/15

تونس-الشروق:
ينفذ اليوم الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان بالصحة العمومية اضرابا عاما قطاعيا بمختلف المؤسسات الصحية والاستشفائية العمومية تنديدا بعدم استجابة الحكومة لمطالبهم المضمنة في اتفاقيات سابقة.
لم تفض الجلسة الصلحية التي انعقدت أمس حول إضراب الأطباء والصيادلة بالصحة العمومية الى نتائج إيجابية من شأنها إلغاء قرار الاضراب المقرر تنفيذه اليوم بمختلف المستشفيات العمومية في صفوف الأطباء والصيادلة بعد أن رفضت النقابة العامة المقترحات التي قدمها الطرف الحكومي.
ويأتي قرار الاضراب الذي يشمل جميع المرافق الصحية العمومية باستثناء الخدمات الاستعجالية ، احتجاجا على عدم احترام مصداقية التفاوض والتراخي في تفعيل محاضر الجلسات وخاصة المتعلقة بإصدار الاوامر الخاصة بالاتفاقيات المبرمة بين سلطة الاشراف ونقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الواردة باللائحة المهنية للهيئة الادارية القطاعية المنعقدة بتاريخ 6 جويلية المنقضي.
وتتمثل مطالب الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان بالصحة العمومية في إصدار الأوامر الخاصة بالاتفاقيات المبرمة مع وزارة الصحة والتي تخص تنظير أطباء الأسنان وصيادلة الصحة العمومية بالأطباء العامين والترفيع في منحة الاستمرار وتوفير الموارد البشرية والتجهيزات الضرورية بكل الجهات لتحسين الخدمات الصحية لكل المواطنين وتحسين الوضع المادي للأطباء والمهندسين والاساتذة الجامعيين الى جانب التنظير العاجل وغير المشروط لأطباء الصحة العمومية مع اختصاص طب العائلة.
كما طالب المحتجون بالإسراع في اصدار مشاريع الأوامر التي تخص منحة المناطق ذات الاولوية والترقيات والمناظرات والقانون الأساسي للمتفقدين وضبط مشمولات الإدارات الجهوية وتنظيمها علاوة على عدم إقصاء الصيادلة الاستشفائيين من قائمات الانتظار وعلى حقهم الدستوري في تكافئ الفرص أمام العمل لكل الصيادلة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مساندة لزملائهم المعتصمين لليوم الثالث عشر على التوالي، ينطلق اليوم الاعتصام المفتوح للأساتذة الج
20:30 - 2019/09/19
قال رئيس غرفة الدواجن بالنقابة التونسية للفلاحين وسيم بوخريص، الاربعاء،
20:53 - 2019/09/18
نظم اعوان قطاع التبغ امس و بدعوة من النقابة الاساسية للتبغ و الوقيد و بالتنسيق مع الجامعة العامة
20:30 - 2019/09/12
لليوم الحادي عشر، يتواصل اليوم الاعتصام المفتوح لاتحاد «اجابة «داخل مقر وزارة التعليم العالي والب
20:00 - 2019/09/12