شاهد.. الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف بالقيروان

شاهد.. الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف بالقيروان

تاريخ النشر : 11:27 - 2019/11/09

القيروان أم المدائن تجمّلت كأبهى ما يكون في ليلة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف فكانت مدينة ساحرة اختزلت الزمان والمكان ليعيش زائروها الذين كان عددهم بالآلاف وبفارق كبير عن السنة الفارطة، اجواء مولدية وروحانية بامتياز. وبالقيروان نبضت أسواقها وشوارعها روحا خالصة تكاد لا تدركها في سائر الأيام. أزقّة ملتوية، منازل وساحات عامة ومطاعم فاحت منها الابتهالات والأناشيد الدينية والروحية وتراتيل الشيخ المقرئ علي البراق.
رحلات لوكالات أسفار بلغ عدد الزوار فيها حوالي الـ 300 ألف زائر من تونس والجزائر فقط دون احتساب تنقل اخرين على متن سياراتهم الخاصة في انتظار الأرقام الرسمية للعدد الإجمالي لزوار هذا العام. 
ليلة المولد بالقيروان ليلة انتشى فيها الجميع وسط زوار جاؤوا من أقطار مغاربية وعربية جارت أشواقهم لإقامة الصلاة هناك  بالجامع الأعظم عقبة ابن نافع ، وكلهم رغبة في الاستماع الى الأناشيد الدينية هناك بمقام ابي زمعة البلوي والتفاعل مع الأغاني والعروض الصوفية مع عرض "يا حبيبي يا محمد" هناك بساحة أولاد فرحان و الاستمتاع بالعروض الضوئية هناك على جدران الجامع الكبير و مقام الصحابي الجليل لتنطلق في سماء القيروان مئات الفوانيس الضوئية معانقة سماء رابعة الثلاث  في ليلة أضاء فيها القمر لتستمر التظاهرات والاحتفالات الى غاية يوم الاحد في اطار مهرجان المولد الذي تنظمه جمعية المولد والاحتفالات الدينية بالقيروان بمشاركة  السياحة والثقافة والبلدية وجمعيات مدنية.kai3

kai2


kai1

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق