رسالة مفتوحة إلى نقابة المعلمين.. ماذا كسبتم غير إفساد حياة الناس؟

رسالة مفتوحة إلى نقابة المعلمين.. ماذا كسبتم غير إفساد حياة الناس؟

تاريخ النشر : 13:13 - 2023/06/17

ما هو المكسب الذي ستغنمه نقابة المعلمين غير إفساد حياة الناس وهي تتمسك بالتوغل في طريق مسدود؟ 
 من هذا السؤال بالذات يبدأ تفكيك دوافع العبث الذي تمعن فيه نقابة المعلمين عبر تأييد  حجب أعداد التلاميذ فلا مطالبها قابلة للتنفيذ ولا الدولة ستعجز عن ختم السنة المدرسية؟ 
 وبالنتيجة فإن هذا الدوران في حلقة مفرغة هو واحد من تمظهرات «أزمة الوجود» التي تتخبط فيها الكثير من مكونات نخبة عاجزة عن هضم استحقاقات الظرف والتاريخ الذي لا يسير أبدا إلى الوراء. 
 نقابة المعلمين ليست حفنة من تراب المريخ حتى لا تدرك أن أي قرار له انعكاس مالي  على نفقات الدولة في الظرفية الراهنة سيؤدي حتما إلى مزيد انفلات التضخم وتهديد استدامة الوظائف  الأساسية للدولة وفي مقدمتها الكهرباء والوقود والغذاء. 
 هذه المعادلة واضحة ووضوح الشمس في ذروة «أوسو»  فالجريمة  التي ارتكبتها الحكومة بتوقيعها في سبتمبر الفارط على زيادة في أجور الموظفين فتحت على الشعب التونسي أبواب جهنم من خلال صعود غير مسبوق لنسبة التضخم  فرض على البنك المركزي تعديل نسبة الفائدة المديرية في مناسبتين ومن ثمة احترق الشعب التونسي بأسره بما في ذلك الموظفون بالتضخم الرهيب لكلفة الحياة. 
 وفي المقابل لم تبدأ نسبة التضخم في التراجع  إلا انطلاقا من مارس الفارط عندما توقفت الاتفاقيات  الاجتماعية ذات الأثر المالي على موازنات الدولة. 

 نحن مجموعة وطنية وليس قبائل منفصلة عن بعضها وبالتالي فإن  أي إسراف تنتهجه إحدى  مكونات المجتمع سينعكس بالضرورة على واقع الشعب بأسره هذه هي القاعدة التي كان يجب أن تسند إليها نقابة المعلمين وسائر النقابات التي ترفع راية تحسين أوضاع نظرائها حيث أنه في ظل اقتصاد خارج من غرفة الإنعاش بسبب الميراث الثقيل لعشرية الخراب وحرب كونية  ثالثة حكمت على الرئيس الأمريكي بالتفاوض مع الكونغرس مدة شهر كامل من أجل الترخيص في زيادة سقف الديون في ظل هذه الأوضاع يجب على كل مكونات الشعب التونسي أن تلتزم بالتقشف ومد الرجل على قدر البساط وماعدا ذلك خبط رأس في الجدار وحتى الفئة التي تحصل على زيادة في أجورها ستحترق حتما بلهيب التضخم. 
 كل ذلك لا يعفي نقابة  المعلمين من المسؤولية الأخلاقية والإنسانية حيث أن إمعانها في حجب الأعداد يزيد في إفساد الهالة التي اكتسبها المعلم في المجتمع بوصفه كان أحد رواد تونس الجديدة.   فيما لن يؤثر رغم ما يسببه من آلم في عزم الشعب التونسي على بناء وطنه من جديد ، لكن التاريخ يسجل حيث أن الانخراط  في هذه المعركة الوطنية التي ترمي إلى تحقيق الغد الأفضل لأبنائنا هو شرف سيرسم على جبين من يستحقه. 
 الخلل قبل أن يكون في نقابة التعليم الابتدائي موجود في هذه الحكومة التي لم تكن واضحة اطلاقا في تكريس سياسة التقشف وبيان دوافعها في نطاق مقاربة دس الرأس في الرمل وتصويب كل القنابل الموقوتة نحو قصر قرطاج.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تفتح وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية جميع المواقع الأثريّة والمعالم التاريخيّة والمتاحف المف
07:00 - 2024/05/17
ارتفع عجز الميزان التجاري الطاقي بنسبة 9 بالمائة، مع موفى مارس 2024، بالمقارنة بنفس الفترة من سنة
07:00 - 2024/05/17
أكد المدير العام للمركز الوطني لليقظة الدوائية ورئيس لجنة التلقيح، رياض دغفوس، أن المتحور الجديد
07:00 - 2024/05/17
 شهر ماي هو محطة رئيسية مهمة في السنة الدراسية والجامعية فهو موسم الامتحانات والتحضير والضغط استع
07:00 - 2024/05/17
في ظل غلق باب الانتدابات و انسداد الافاق التشغيلية يضطر الآلاف من الدكاترة الباحثين المعطلين عن ا
07:00 - 2024/05/17
ألقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار أمس كلمة رئيس الجمهورية في اجتماع
07:00 - 2024/05/17