بعـد مقتـل رئيـس الجالية الايفوارية بـ20 طعنة:الأفارقة غاضبون والقبض على 6 متورطين

بعـد مقتـل رئيـس الجالية الايفوارية بـ20 طعنة:الأفارقة غاضبون والقبض على 6 متورطين

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/12/25

بعد مقتل رئيس الجالية الايفوارية بتونس الطالب فاليكو كوليبالي ابن 33 سنة على خلفية تعرضه لعملية « براكاج « نفذ عدد كبير من الافارقة وقفة احتجاجية هذا بالإضافة الى تنفيذهم اليوم مسيرة للمطالبة بإيقاف العنف ضدهم ..
تونس «الشروق» : 
«الشروق» تنشر تفاصيل الجريمة وكيفية الاطاحة ب6 عناصر اجرامية متورطة في كمين لوحدات الشرطة العدلية بأريانة الشمالية ...
نجحت صباح امس وحدات الشرطة العدلية بأريانة الشمالية التابعة لإقليم الامن الوطني بأريانة من القبض على عصابة اجرامية تتكون من 6 عناصر من المنحرفين الخطيرين تورطت في قتل فاليكو كوليبالي طالب بالجامعة ورئيس الجالية الايفوارية بتونس وناشط بارز في قضايا الميز العنصري ضد الافارقة .
العصابة الاجرامية
وحسب التحقيقات الاولية فان 6 عناصر اجرامية كانت وراء قتل الطالب الايفواري فاليكو كوليبالي ابن 33 سنة حيث قام عنصران منهما بمحاولة سرقة هاتف جوال الضحية وصديقه على مستوى دار فضال من منطقة سكرة بولاية اريانة وعندما تصدى لهم قاموا بالاستنجاد بـ4 عناصر اخرى حلوا على عين المكان محملين بسكاكين .
وعند وصول بقية عناصر العصابة قاموا بطعنه 20 طعنة على مستوى الظهر والساق وعلى مستوى القلب تاركين اياه يتخبط في دمائه ثم لاذوا بالفرار ليتم صباح يوم امس القبض عليهم جميعا وتبين من خلال التحقيقات ان 3 منهم صادرة بشأنهم مناشير تفتيش في قضايا سطو ونهب ومطلوبين في قضايا حق عام .
الغضب
اثارت عملية قتل الطالب ورئيس الجالية الايفوارية بتونس فاليكو كوليبالي غضب الراي العام التونسي نظرا لبشاعتها واستهدافها لصورة تونس افريقيا كما نفذ امس عدد من الافارقة لوقفة احتجاجية امام مستشفى منجي سليم احتجاجا على مواصلة نزيف الاعتداءات التي طالت مؤخرا الافارقة في تونس وتضاعفت بسبب العنصرية على حد تعبيرهم .
كما تقرر ايضا تنفيذ وقفة احتجاجية اليوم من قبل الافارقة وعدد من الجمعيات الحقوقية التي نددت بدورها بجريمة القتل البشعة التي راح ضحيتها شاب في 33 من عمره قدم من بلده  للدراسة بتونس لتنتهي حياته ب20 طعنة في سكرة من ولاية اريانة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

توفي شاب في السادسة والثلاثين من عمره واصيب 4 اشخاص أثر حادث مرور جد صباح اليوم بمنطقة الضبع على
13:23 - 2019/05/26
مُتابعةً لحادثة الاعتداء على أحد المقاهي بجهة رادس، يوم أمس السبت 25 ماي 2019 من قبل مجموعة من ال
11:33 - 2019/05/26
تمكّن أعوان المكتب الحدودي بقلعة سنان من حجز 5 صفائح من مخدر القنب الهندي قادمة عبر الحدود. وقد تم
00:31 - 2019/05/26
مكتب بنزرت «الشروق»:
20:00 - 2019/05/25
بعد الاعلان عن مقتل الارهابي والقيادي «الداعشي» التونسي رامي البكاري في جنوب طرابلس الليبية تبين
20:00 - 2019/05/25