بصدد الإنجاز .. لطفي بوشنــاق في ومضـــة دعائيــة للتبـــرع بالأعضــاء

بصدد الإنجاز .. لطفي بوشنــاق في ومضـــة دعائيــة للتبـــرع بالأعضــاء

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/13

* تونس «الشروق»:
بعد نجاح التظاهرة الثقافية الرياضية التي نظمها قسم الأمراض الخلقية والوراثية بمستشفى شارل نيكول تحت عنوان "الأمراض النادرة الحل في التحدي والمثابرة" يوم 02 مارس الفارط، كشف الشاعر منذر العيادي، أن الاتصالات جارية مع جمعية النادي الإفريقي وعدد من الفنانين لتنظيم تظاهرة ثانية أواخر شهر جوان وبداية شهر جويلية.
ويذكر أن الشاعر منذر العيادي، العامل بقسم الأمراض الخلقية والوراثية بمستشفى شارل نيكول بتونس، ما فتئ ينسق ويبادر بتنظيم تظاهرات من هذا الحجم وخاصة التظاهرات الفنية الثقافية تحت رعاية القسم المذكور، من ذلك كتابته لأغاني لفائدة ذوي الاحتياجات الخصوصية يلحنها الفنان لطفي بوشناق ويؤديها صحبة كورال أطفال، وآخر هذه الأغاني، "أغنية البشر الملاك"، والتي يقول مطلعها "يا أيها البشر الملاك.. أنقذت روحي من الهلاك".
وعن هذه الأغنية التي يدور موضوعها حول التبرع بالأعضاء، أفادنا محدثنا أن المركز الوطني للنهوض بالتبرع بالأعضاء، الذي أشرف على إنجاز هذه الأغنية يسعى إلى تصويرها كأغنية فيديو كليب، لتكون ومضة دعائية تشجع وتحث التونسيين على التبرع بالأعضاء.
كما يواصل الشاعر منذر العيادي تقديم وتوقيع ديوانه الشعري باللهجة العامية الذي أصدره مؤخرا، ويحمل عنوان "يا دار جيت نزورك"، هذا الديوان يتضمن أيضا صورا كاريكاتورية لرؤساء أقسام بمستشفى شارل نيكول، بريشة الرسام الكاريكاتوري رشيد الرحموني، زميلنا في "الشروق"، وأيضا هذا الكتاب امتداد للبعد الإنساني في شعر منذر العيادي، الذي اختاره مسارا لمسيرته الشعرية ومبادراته الإنسانية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

عروض اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 
20:30 - 2019/10/16
يقدم المخرج والممثل السينمائي محمد علي النهدي، فيلمه القصير الجديد «فاطوم» يوم 22 أكتوبر الجاري ف
20:30 - 2019/10/16
لم يحد الفنان نصر الدين الشبلي عن فلسفته الموسيقية، في عرضه «يوفا»، حين رسم مشهدية إيقاعية مساء ا
20:30 - 2019/10/16
تشارك تونس في المسابقات الرسمية للفيلم الوثائقي لأيّام قرطاج السينمائية 2019 ''دورة نجيب عيّاد''
07:04 - 2019/10/16