انهزم امام الكوت ديفوار..أخطاء دفاعية تسقط الكبيّر في ثاني اختبار

انهزم امام الكوت ديفوار..أخطاء دفاعية تسقط الكبيّر في ثاني اختبار

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/11

فشل المنتخب الوطني عشية امس في اصعب اختبار ودي امام الكوت ديفوار وانقاد الى الهزيمة بعد الاختبار الاول الناجح نهاية الاسبوع الماضي امام المنتخب الموريتاني. واختبر المدرب منذر كبير امس عديد اللاعبين من خلال التغييرات العديدة التي اقحمها في هذه المباراة، لكنه اصطدم بمنافس من الحجم الثقيل استغل لاعبوه الاخطاء الدفاعية لمنتخبنا خاصة في الشوط الثاني.


شوط أول متوازن
خلال الشوط الاول لعب منتخبنا بطريقة متوازنة وحاول امتصاص ضغط الفيل الايفواري الذي هدد الحارس معز حسن في اكثر من مناسبة وخاصة في الدقيقة 28 عندما سدد اوريه لكن كرته تصدى لها الحارس معز حسن. رد فعل منتخبنا كان محتشما للغاية سواء عن طريق المساكني الذي اكد انه يمر بفترة صعبة من حيث الاداء او عن طريق البدري الذي لم يتحكم في الكرة امام المرمى. ورغم الاداء السيء لأغلب عناصر المنتخب في هذا الشوط الا ان منتخبنا حافظ على عذارة الشباك امام منتخب قوي بدنيا وفنيا.


انهيار دفاعي واخطاء بدائية
في الشوط الثاني تغير اداء دفاع منتخبنا وترك ثغرات استغلها المنافس كأفضل ما يكون وبع دقيقتين من انطلاق هذه الفترة استغل المهاجم  اسالي ارتباكا في دفاع منتخبنا واختطف الهدف الاول اثر تسديدة باليسرى غالطت الحارس معز حسن. هذا الهدف اعطى ثقة اكبر للمنتخب الايفواري في غياب ردّ فعل عناصرنا الوطنية ولو ان دخول نعيم السليتي اعطى حركية اكثر نجاعة لخط هجومنا. وفي الوقت الذي بحث فيه لاعبونا عن التعديل توصل فوفانا وبنفس طريقة الهدف الاول الى مضاعفة النتيجة مستغلا الضعف الفادح للجهة اليمنى لدفاع منتخبنا بما ان الهدفين جاءا من نفس المكان.


السليتي يؤشر على نهاية مثيرة
مع اقتراب المباراة من النهاية اعطى نعيم السليتي منعرجا جديدا لنهاية مثيرة عندما تمكن من تذليل الفارق في الدقيقة 89 اثر هدف ممتاز مستغلا تمرية في العمق وغالط بها الحارس غبوهو، هدف تفاعل معه احد الاحباء باقتحام الميدان واعطى ثقة اكبر للاعبينا من اجل التعديل وفرض سيطرة في اللحظات الاخيرة  لكن كل المحاولات باءت بالفشل لينتهي اللقاء بفوز الكوت ديفوار بهدفين لهدف.


تشكيلتا الفريقين
تونس: حسن - معلول - بوغطاس - مرياح - بن محمد (رفيع) - السخيري (الخاوي) - السعيداني - دراغر - المساكني (السليتي) - البدري (الخليفي) - العيوني (شواط) -  
الكوت ديفوار: غبوهو - تراوري (كومارا) - اوريه - كانون - كونان - فوفانا (بريتو) - كيسيي - مايغا - غرادال (دومبيا) - بولي (توغي) - اسالي (انغبان) 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد الألماني توماس توخل، مدرب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، الخميس، أنه لم "يستسغ" الرحلة السريعة
00:39 - 2019/11/22
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الخميس، تغيير موعد النسخة القادمة لبطولة كأس الأمم الإفري
22:23 - 2019/11/21
أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف)، الخميس، إقامة كأس السوبر الافريقي بين الترجي التونسي بطل
21:58 - 2019/11/21
رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الالتماس الذي قدمه النادي الإفريقي لاسترجاع الـ6 نقاط الت
21:23 - 2019/11/21
 وعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أمس الخميس، بنشر المزيد من التفاصيل والتوضيحات عند الإعل
21:00 - 2019/11/21
يواصل اتحاد بن قردان تحضيراته بنسق حثيث تحت إشراف مدربه الجديد طارق ثابت ومساعده أيمن شواط وذلك ا
21:00 - 2019/11/21
أعلن توتنهام رسميا امس، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب السابق مانشستر يونايتد، بات مدربه الجد
21:00 - 2019/11/21
تصرّف اعتبره العديد من المتابعين للشأن الرياضي وسابقة في النادي الرياضي الصفاقسي تتمثل في رفع قضي
20:45 - 2019/11/21