اليوم في مدينة الثقافة: اختتام أولمبياد المطالعة

اليوم في مدينة الثقافة: اختتام أولمبياد المطالعة

تاريخ النشر : 08:16 - 2020/12/25

يختتم اليوم بداية من العاشرة صباحا المبياد المطالعة الذي تنظمه جمعية أحباء المكتبة والكتاب بزغوان بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والإدارة الادارة الجهوية للتربية لولايات زغوان ونابل وبنزرت ومنوبة والمكتبات الجهوية بهذه الولايات وجمعيتي جيل المعرفة ببنزرت وجمعية درة فراس بوادي الليل مدينة الثقافة ستحتضن اليوم اللقاء الختامي بعد سلسلة من المباريات على المستوى المحلي والجهويّ.

وتسعى جمعية أحباء المكتبة و الكتاب بزغوان من خلال اولمبياد المطالعة "إلى تشجيع الأطفال على توسيع مداركهم و الإقبال على المطالعة و المعرفة بشغف لخلق طفل مطالع و بذلك نخلق جيلا يبني و يبدع و يتفاعل مع محيطه بايجابية سلاحه العلم و المعرفة . "

هذه التظاهرة جديدة في تصورها وقد حظيت بدعم من الإدارة العامة للكتاب تركز المسابقة على اختيار عنوان كتاب لمؤلف تونسي لمطالعته من قبل التلاميذ مسبقا بمساعدة معلميهم.

وكان اعداد المسابقة محلّيا بالتنسيق بين دائرة التفقد بالمدارس الابتدائية و المكتبة العمومية بالمنطقة حول الكتاب المنتقى حسب ما يرونه مناسبا للغرض. وجرت المسابقة على عدة مراحل المرحلة الأولى : تمت داخل كل مدرسة لاختيار خمسة تلاميذ يمثلون مدرستهم

على الصعيد المحلي المرحلة الثانية : تمت بين المدارس الابتدائية في معتمديات الولاية لاختيار مدرسة على المستوى المحلي بالتنسيق بين دائرة التفقد و المكتبة العمومية بالمنطقة .

المرحلة الثالثة : بين المدارس الابتدائية الفائزة على المستوى المحلي للترشح للتصفيات على المستوى الجهوي المرحلة الرابعة : ستجري اليوم بين المدارس الابتدائية الفائزة جهويا للتسابق على الصعيد الاقليمي، تتوج بموجبها مدرسة واحدة.

وهذه التظاهرة ليست جديدة إذ أنطلقت سنة 2009لكنها كانت في مستوى ولاية زغوان

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

توفي مساء اليوم الأحد الفنان والمربي بلقاسم بوقنة اثر صراع مع المرض.
22:01 - 2024/05/05
أكدت الممثلة المسرحية والإعلامية الأردنية من أصل فلسطيني دلال فيّاض، أن المقاومة في غزة ستنتصر لأ
07:00 - 2024/05/05
فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية الص
21:59 - 2024/05/04
انطلقت السينما التونسيّة في عرض فيلم "Back to Black"، الذي يرصد السيرة الذاتية للمغنيّة البريطاني
13:43 - 2024/05/04
بمناسبة معرض الرباط الدولي للكتاب سيصدر للدكتور محمد الجويلي كتاب جديد بعنوان " الرجل الذي حبل "
12:14 - 2024/05/04
المدينة وحالاتها المتعددة تعدد النظرات والأمزجة والحالات حيث القول بالفن والرسم والتلوين كمجالات
11:43 - 2024/05/04