القواعد الأمريكية في سوريا.. كم تبقى منها؟

القواعد الأمريكية في سوريا.. كم تبقى منها؟

تاريخ النشر : 10:14 - 2019/10/17

تعمل الإدارة الأمريكية تزامنا مع العملية العسكرية التركية شمال شرقي سوريا، على سحب قواتها  من القواعد التي كانت أنشأتها ومعظمها بالمناطق التي سيطرت عليها قوات سوريا الديموقراطية.
ومن بين هذه القواعد:
- قاعدة كوباني أو عين العرب في ريف حلب الشمالي وتعرف باسم قاعدة خراب العاشق، وقد تم إخلاؤها بعد تعرضها لقصف تركي، وصفه ضباط أمريكيون بأنه قصف متعمد.
- قاعدة تل أبيض على الحدود السورية مع تركيا، وقد تم إخلاؤها بالكامل في الأسبوع الجاري.
- قاعدة عين عيسى تم إخلاؤها.
- قاعدة المبروكة غرب رأس العين تم إخلاؤها
- قاعدة رميلان، شرق القامشلي، لا تزال قائمة ولم يتم إخلاؤها.
- قاعدة تل بيدر شمال محافظة الحسكة، لم يتم إخلاؤها، ولا تزال تعمل.
- قاعدة عسكرية في الحسكة لم يتم إخلاؤها.
- قاعدة الشدادي، وهي لا تزال تعمل، وقد تم نقل 250 من نساء داعش من مخيم الهول، إلى هذه القاعدة.
يضاف إلى هذه القواعد، قاعدة التنف العسكرية التي تقع على الحدود العراقية السورية الأردنية، وهي تعد القاعدة الأمريكية الأكبر في سوريا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تمكنت أجهزة الأمن المصرية من إحباط محاولة لترويج كميات ضخمة من المخدرات بمحافظة الإسماعيلية وضبط
16:20 - 2026/06/27
رفض حزب الله في لبنان، السبت، الاتفاق الإطاري بين إسرائيل ولبنان، الموقع في واشنطن، معتبرًا أنه "
16:11 - 2026/06/27
أدانت دول عربية عدة، السبت، الاعتداءات الإيرانية بالطائرات المسيرة على أراضي دولة البحرين، واعترت
14:00 - 2026/06/27
رفعت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية درجة الاستجابة لمواجهة انتشار فيروس إيبولا إلى
09:56 - 2026/06/27
أعلن الحرس الثوري أنه هاجم مواقع أميركية في منطقة الخليج ردا على ضربات للجيش الأميركي داخل إيران،
08:45 - 2026/06/27
أعلنت ⁠القيادة الوسطى الأميركية "سنتكوم" في بيان، أن الجيش ‌شنّ غارات على ‌مواقع إيرانية الجمعة.<
07:30 - 2026/06/27
عقدت لجنة 4 زائد 4 اجتماعا في تونس توصلت خلاله إلى جملة من التوافقات بين الفرقاء الليبيين في علاق
07:00 - 2026/06/27
في وقت يناور فيه الكيان الصهيوني للبقاء بجنوب لبنان وعدم الانسحاب رغم الاتفاقية الامريكية الايران
07:00 - 2026/06/27