الــ 165 يوما المقبلة سوف تحدد المستقبل السياسي والجيو- سيادي للعالم 

الــ 165 يوما المقبلة سوف تحدد المستقبل السياسي والجيو- سيادي للعالم 

تاريخ النشر : 23:48 - 2024/04/23

قياسنا هنا 7 أكتوبر وطوفان الأقصى واليوم الماءتان. وفي الأفق انتخابات كثيرة ومتغيرات كثيرة في الوطن العربي وفي العالم. ومن بينها مشاهد مقبلة في أمريكا وفرنسا وبريطانيا وغيرهم. وأخرى في العراق ولبنان واليمن وغيرهم. وكذلك في تونس والجزائر وموريتانيا وليبيا وغيرهم. هذا دون أن نتحدث عن الصين وروسيا وفنزويلا وغيرهم. ودون أن نتحدث عن مصر والاردن والسعودية وقطر وتركيا وغيرهم. وفي غرب ووسط افريقيا . وكل ذلك فضلا عن أهم المؤسسات الإقليمية والدولية وديناميات الشعوب. نعم في الاتجاه الجيوسيادي والعبارة ليست خطأ في العنوان. وكل شيء يبدأ من فلسطين ومن غزة والضفة. ومن جبهات الحلفاء، حلفاء المقاومة الفلسطينية البطلة.
لقد تطور السلوك العملياتي للمقاومة والحلفاء بشكل ملفت جدا. ولقد غرق العدو فعلا وحقيقة في مستنقع بلا أي عمق تكتيكي ولا استراتيجي. ولقد حاول عبثا السيطرة على مسار التصعيد مع إيران وفشل وتطورت قواعد المواجهة والقتال من لبنان ارتقى التحكم في التصعيد في اليمن ونجاعة العمل المقاوم وحريته في العراق. 
وضبط كل خيارات التصعيد يبقى في يد فلسطين ومقاومتها.
نحن نعتقد ان وجهة المتغيرات في العالم سوف تسير ضد العدو الصهيوني وحماته وعلى رأسهم أمريكا ووكلائها وعلى رأسهم بعض الأنظمة وبعض المجاميع المعروفة. ونعتقد ان المقاومة الفلسطينية وحلفاءها في محور المقاومة وخاصة من الدول، بالأحرى، ردفاء أو ردائف المقاومة وليس مجرد حلفاء وإنما جبهة واحدة ومحور واحد ووحدة ساحات، هؤلاء في طريق دفع العالم بأسره نحو التغيير وسوف تظهر بعض النتائج الجلية جدا على مستوى الحكم في العالم قبل أن ينتهي العام الجاري بتوقيت المقاومة وبتوقيت التقويمات المعهود أيضا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إن الهدف الرئيسي من تقديم هذه المعطيات المجمعة حول الخسائر الاقتصادية والمالية للعدو من عدة مصادر
00:12 - 2024/05/03
إن آخر ما يتبادر إلى الذهن تحليل ما يجري في الجامعات الأمريكية.
21:21 - 2024/04/27
تزامن عيد الفطر هذه السنة في غزة مع دخول طوفان الأقصى شهره السابع وما خلّفه العدوان الصهيوني من د
07:00 - 2024/04/22
تعقيبا وتعليقا على الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل كردة فعل على الهجوم الصهيوني الذي أودى باس
07:00 - 2024/04/22
تصاعدت منذ انطلاق طوفان الأقصى وتيرة مواجهة الكيان الصهيوني من خارج فلسطين وأصبحت ظاهرة بارزة بصد
07:00 - 2024/04/21