الجامعة التونسية للـ"كيوكوشنكاي": انجازات بالجملة رغم نقص الموارد و"كثرة العراقيل"

الجامعة التونسية للـ"كيوكوشنكاي": انجازات بالجملة رغم نقص الموارد و"كثرة العراقيل"

تاريخ النشر : 15:32 - 2018/10/31

بعد القفزة البطولية الهامة التي حققتها رياضة "الكيوكوشنكاي كاراتي" في منح بلادنا لقب أول بلد يتوج بطلا لإفريقيا في هذا الاختصاص - على إثر تنظيم بطولة إفريقيا الأولى من 28 أفريل إلى 2 ماي 2018 بمدينة نابل وبحضور العديد من الشخصيات العالمية المؤثرة في هذه الرياضة والحاصلين على أعلى المناصب وأعلى الدرجات الفنية منهم رؤساء لمنظمات وجامعات دولية من العراق، فرنسا، إنقلترا، إسبانيا، روسيا، جنوب إفريقيا.
وفي هذا الاطار أوضح رئيس الجامعة التونسية للكيوكوشنكاي منذ 25 ديسمبر 2016 ورئيس الكنفدرالية الإفريقية للكيوكوشنكاي والكاراتي "فول كونتاكت" منذ 29 أفريل  2018 لطفي الساكت أنه عندما تم انتخابه على رأس جامعة الكيوكوشنكاي في أواخر سنة 2016، كانت رياضة الكيوكوشنكاي تمر بفترة عصيبة ويسيطر عليها مناخا من الفتور وعدم الثقة فتم اثر ذلك التركيز على هدف أساسي يتمثل في لم شمل جميع المهتمين برياضة الكيوكوشنكاي تحت راية الجامعة وبصفة قانونية وتم القضاء نهائيا على الأنشطة الرياضية الموازية معتبرا أنه نجح في ذلك الى حد كبير.
مبينا في ذات الإطار أن عدد المنخرطين فاق عتبة الاربعة ألاف منخرط (رقم لم تحققه الجامعة منذ تأسيسها سنة 2004) وأصبح الجميع -بمن فيهم من قاطع الجامعة لسنوات طوال- يمارس نشاطه بصفة قانونية وتحت راية الجامعة والوطن. 
هذا الهدف لم يكن ليتحقق إلا بتظافر جهود الجميع وإعادة إرساء مناخ الثقة في الجامعة.
نجاحات رغم "العراقيل"
وأضاف لطفي الساكت أن الجامعة بعد ذلك تحت اشرافه أصبحت تطمح لتحقيق هدف آخر لا يقل أهمية عن الأول ألا وهو إشعاع تونس في هذا الاختصاص اقليميا وقاريا ودوليا موضحا انه بادر اعادة العلاقة بين الجامعة والاتحاد العربي التي كانت ولسنوات تتسم بالفتور وانعدام قنوات الاتصال من خلال مشاركة المنتخب الوطني في البطولة العربية التاسعة بلبنان خلال شهر نوفمبر 2017 و كانت النتيجة مشرفة جدا ( فريق من 4 لاعبين وحصاد 8 ميداليات منها 5 ميداليات ذهبية) عكست المستوى الجيد للاعبين وجدية  التحضيرات. 
كما تم على هامش هذه البطولة المشاركة في اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي (الذي يرأسه الصادق كوكة) والاتفاق بالإجماع على تنظيم تونس للبطولة العربية العاشرة لسنة 2018. 
وبذلك تحقق مكسب اخر لرياضة الكيوكوشنكاي باحتضان تونس من جديد للبطولة العربية بعد 6 سنوات من الغياب وأملنا أن تكون الفرصة مواتية لتحقيق هدف أكبر وهو استرجاع التاج العربي في هذه الرياضة. 
على مستوى اخر تم تنظيم بطولة افريقيا الأولى من 28 أفريل الى 02 ماي 2018 بمدينة بني خيار من ولاية نابل.  أجريت البطولة في ظروف طيبة رغم عديد النقائص وعدم وجود أي دعم من سلطة الاشراف. ولمزيد اشعاع هذا الحدث الهام تمت دعوة العديد من الشخصيات العالمية والمؤثرة في رياضة الكوكوشنكاي والحاصلين على أعلى المناصب وأعلى الدرجات الفنية منهم رؤساء لمنظمات وجامعات دولية من العراق، فرنسا،إنقلترا،إسبانيا، روسيا، جنوب إفريقيا...
وقد حضروا للإشراف الفني وتأطير الحكام مما ساهم في أهمية البطولة وإنجاحها. فازت تونس بالمرتبة الأولى وأصبحت بذلك أول بلد يتوج بطلا لإفريقيا في اختصاص الكيوكوشنكاي كاراتي. هذا الإنجاز لم يجد التثمين المطلوب ولم يباركه الا القليل من الغيورين على الكيوكوشنكاي وعلى الرياضة التونسية وإشعاعها.
تأسيس هيكل جديد
وعلى هامش تنظيم بطولة افريقيا، أكد رئيس الجامعة التونسية للكيوكوشنكاي أنه تم تأسيس هيكل جديد يعنى بمزيد النهوض وتنظيم ممارسة رياضة الكيوكوشنكاي في القارة الافريقية سمي" الكونفدرالية الافريقية للكيوكوشنكاي و الكاراتي فول كونتاكت" وهو انجاز يعتبر من أهم النجاحات في تاريخ الجامعة. 
ورغم ذلك كشف الساكت ان هذا الإنجاز تم تهميشه من قبل أعضاء من المكتب الجامعي ووصل بهم الأمر الى حد الطعن في شرعيته وقانونيته وطالبوا علنا "بإلغاء تأسيسه" كما اكد ان هذه "الممارسات المحبطة والعراقيل" لن ثنيه على مواصلة العمل من اجل النهوض برياضة "الكيوكوشنكاي".
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قاد المدرب السابق للمنتخب التونسي والنجم الساحلي سامي السعيدي فريقه  الشارقة الاماراتي للتتويج بل
23:52 - 2024/05/14
يستضيف المنتخب الوطني التونسي منتخب غينيا الإستوائية يوم الإربعاء 5 جوان  بداية من الساعة 20:00 ل
23:36 - 2024/05/14
بعد تأكد غياب فريق الزيتونة الرياضية بالشماخ عن لقاء الجولة الاخيرة المقرر غدا بملعب الرديف بمراس
22:35 - 2024/05/14
كشفت تقارير إعلامية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يجهز مفاجأة لنادي النصر السعودي بشأن مست
21:59 - 2024/05/14
قالت وزارة الشباب والرياضة في بلاغ لها لها مساء اليوم ان الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قررت رف
21:48 - 2024/05/14
أعلن خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا الإسبانية، اليوم الثلاثاء 14 ماي 2024 أن ريال مدريد تمكن من
20:14 - 2024/05/14
يواجه الترجي الرياضي التونسي يوم السبت القادم، ضيفه الأهلي المصري، بداية من الساعة الثامنة ليلا،
15:37 - 2024/05/14
أكد حمادي بن سعيد المدير الفني للجامعة التونسية لألعاب القوى مشاركة الثنائي أحمد الجزيري ومحمد أم
15:11 - 2024/05/14