أخبار النجم الساحلي: برنامج خاص للحمر وتغييرات منتظرة في الهيئة

أخبار النجم الساحلي: برنامج خاص للحمر وتغييرات منتظرة في الهيئة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/11

يسعى فريق جوهرة الساحل خلال هذا الموسم إلى الوجود على منصات  التتويج في أكثر من رهان محليا وعربيا وإفريقيا، وأولى رهاناته ستكون رابطة الأبطال الإفريقية التي توج بها منذ أكثر من 10 سنين والتي يبدأ خطواتها الجدية نهاية الأسبوع الجاري في رحلة ستقوده إلى غانا لمواجهة أشانتي كوتوكو في ذهاب دور الـ32 وهو ما جعل فوزي البنزرتي يعد فريقه جيدا فنيا وتكتيكيا للعودة بنتيجة إيجابية من مدينة كوماسي وحتى يكون فريقه على أتم الجاهزية أياما قليلة قبل المواجهة المرتقبة مع فريق شباب الأردن (28 سنة). ورغم شحّ الانتدابات فإن الفريق سيعول على طموح المجموعة المتوفرة من خلال اعتماد فوزي البنزرتي على طموح ورغبة «الشيوخ» والشبان من أجل تحقيق الأهداف المرسومة.


برنامج خاص للحمر

التحق متوسط الميدان الهجومي حمزة لحمر بتمارين الفريق بعدما تخلّص نهائيا من أثار إصابته على مستوى عضلات البطن كما خصص له الإطار الفني برنامجا تأهيليا خاصا يشرف عليه المعد البدني الأول أحمد البريري وذلك حتى يستعيد مؤهلاته البدنية في أسرع وقت ممكن ليكون على ذمة مدربه ابتداء من لقاء هذا الأحد في كوماسي. وأمام غياب ياسين الشيخاوي وربما إيهاب المساكني بسبب الإصابة وتواضع مردود جل العناصر المنتدبة التي تواجه ضغطا كبيرا من الجماهير في الفترة الأخيرة، فإن الخط الأمامي في النجم قد يشهد استفاقة من خلال الاعتماد على حمزة لحمر.


عناية كبيرة بكريدان

مباشرة بعد تجاوزه لمخلفات العملية الجراحية التي أجراها نهاية الموسم الماضي على ركبته حظي الحارس الواعد للنجم وليد كريدان بعناية كبيرة ليستعيد مؤهلاته البدنية. وتبدو الآمال المعلّقة على كريدان عريضة خاصة بعد أن ساد الاعتقاد بأنه سيوفر الأمان لشباك النجم في الفترة المقبلة هذا طبعا بعد أن يكسب المنافسة على حساب مكرم البديري الذي لا نعتقد أنه سيتنازل عن موقعه كأساسي بسهولة.
التحاق العناصر الدولية

حســـــب برنامــج تحضيرات الفريق من المقرّر أن تسجل حصة تمارين بعد ظهر اليوم التحاق كل من صدام بن عزيزة ورامــــي البدوي وزيـــاد بوغطاس بالمجموعة بعد انتهاء التزاماتهم مع المنتخب الوطني.


تغيير إداري مرتقب

مازالت «موجة الحر» التي اكتسحت عائلة النجم الساحلي متواصلة وسط إجماع أبناء الجمعية على ضرورة الإسراع بإصلاح الوضع وتصحيح المسار مع غلق المنافذ على الهجمات «المسعورة» والحملات التي يريد أصحابها مزيد تعكير الأجواء المحيطة بالنادي. فعلى الصعيد الإداري ومن أجل تدعيم جملة النجاحات التي حققتها الهيئة المديرة الحالية والتضحيات المالية التي قدمتها فإن الاستجابة للمطلب الجماهيري الملح والمتمثل أساسا في القيام بالإصلاحات التي تم اختزالها في إحداث تغييرات جوهرية على إدارة فرع كرة القدم لتدارك العديد من الهنات التي أثرت على انطلاقة الفريق في مستهل موسمه الجديد. وفي انتظار الكشف عن طبيعة هذه التغييرات سارعت العديد من الجهات ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للنجم الساحلي ترشيح كل من عادل الشاذلي وكريم حقي ومنتصر عمال لتعزيز إدارة فريق جوهرة الساحل مع تزايد الأخبار التي تداولت في الآونة الأخيرة ومفادها أن رئيس فرع كرة القدم المهدي العجيمي يستعد لتقديم استقالته من منصبه بعد الضغط الذي مارسته الجماهير على هيئة رضا شرف الدين طيلة الأشهر الأخيرة بسبب الانتدابات وعدم النجاح في إدارة عديد الملفات.


لا جديد حول قضية كوليبالي

يبدو أن الأمور لا تسير بشكل جيد بين إدارتي الأهلي المصري والنجم الساحلي بشأن إيجاد حل لما اصطلح على تسميته بـ«قضية» المهاجم الإيفواري سليمان كوليبالي. ويحاول النجم الساحلي أكثر من أي وقت مضى التوصل إلى اتفاق مع الأهلي بشأن تقسيط الغرامة المسلّطة على اللاعب المذكور من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لكي يتمكن من تعزيز صفوف فريقه الجديد. من جهته أكد الناطق الرسمي لفريق جوهرة الساحل أن المفاوضات مع إدارة الأهلي المصري متواصلة للوصول إلى صيغة اتفاق ترضي الطرفين. من جهته كشف حلمي عبد الرزاق المستشار القانوني للأهلي المصري فشل المفاوضات مع النجم الساحلي بخصوص تسوية أزمة كوليبالي وأوضح في تصريح صحفي أن مهلة تسديد الغرامة انتهت ونستعد لمطالبة الـ«فيفا» بمضاعفة العقوبة على كوليبالي».


ماذا يحصل في فرع الشبان؟

كثيرا ما شكّل فرع الشبان لكرة القدم في النجم الساحلي نقطة استفهام كبيرة وموضع جدل دائم بالنسبة إلى العديد من الأطراف داخل العائلة الموسّعة للنجم وذلك في غياب الإجماع حول مردودية مسؤولي هذا الفرع ومدى مساهمتهم في النهوض بهذا القطاع، في هذا الصدد علمنا أن هناك احتجاجات أطلقتها بعض الوجوه المعروفة في الجمعية ضمنوها مطالبة الهيئة المديرة حماية مركز تكوين الشبان من «هروب» بعض المواهب الواعدة إلى الخارج على غرار ياسين الخبثاني وقصي رجب وكلاهما غادر في صمت.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

انتهت منذ قليل اشغال الجلسة العامة الانتخابية لفريق نجم المتلوي وبعد تلاوة التقريرين الادبي والما
13:16 - 2019/09/20
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الخميس، عن تعيين حسام البدري مدربا جديدا للمنتخب الأول خلفا ل
11:22 - 2019/09/20
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، أمس الخميس، التشكيلة المثالية للجولة الأولى من دور الم
09:40 - 2019/09/20
قال نادي برشلونة الإسباني إنه سيصبح أول فريق رياضي في العالم يتجاوز مليار يورو (1.15 مليار دولار)
23:15 - 2019/09/19
أعلنت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، الخميس، أن القضاء الفرنسي أصدر حكما جديدا يؤي
21:14 - 2019/09/19
تُؤكد المعلومات التي تَحصّلت عليها «الشروق» أن الترجي يفكّر في عقد جلسته العامّة التقييمية في شهر
20:30 - 2019/09/19
استأنف أمس النادي الصفاقسي التمارين استعدادا لمباراة الثلاثاء القادم التي ستجمعه بشبيبة القيروان
20:30 - 2019/09/19
واجه الافريقي أمس نادي حمام الانف ودّيا حيث يسعى الدريدي من وراء الوديات المتتالية الى المحافظة ع
20:30 - 2019/09/19