أبطال إفريقيا: الترجي الرياضي يواجه صن داونز .. بحثا عن تعبيد الطريق إلى النهائي

أبطال إفريقيا: الترجي الرياضي يواجه صن داونز .. بحثا عن تعبيد الطريق إلى النهائي

تاريخ النشر : 12:00 - 2024/04/19

يسعى الترجي الرياضي عندما يواجه غدا السبت فريق صان داونز الجنوب افريقي بملعب حمادي العقربي برادس (س20) بمناسبة ذهاب الدور نصف النهائي لكاس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم الى تحقيق نتيجة ايجابية من اجل وضع قدم في المباراة النهائية والتحول الى بريتوريا لخوض لقاء الاياب بعد اسبوع باريحية بسيكولوجية في رهان يستحوذ على اهمية كبرى بالنسبة للاعبي وجماهير "الاحمر والاصفر".

ويدخل فريق باب سويقة المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد عودته بورقة التاهل الى نصف النهائي بانتصاره بابيدجان على اساك ميموزا (الذهاب صفر-صفر والاياب بركلات الترجيح 4-2 (الوقت القانوني صفر-صفر). ولهذا سيسعى زملاء غيلان الشعلالي الى معاودة التالق وتجديد العهد مع النجاح من اجل قطع مسافة هامة توصله الى الدور النهائي. ولا شك ان الوضعية البسيكولوجية تعد عنصرا هاما في مثل هذه المواجهات المصيرية لا سيما اذا تزامنت تلك الاسبقية المعنوية بمؤازرة جماهيرية كبيرة غالبا ما مثلت نقطة قوة ودفع لشحذ همم اللاعبين.

وسيكون مدرب الترجي البرتغالي ميغل كاردوزو امام امتحان متجدد للوقوف على مدى تقديمه للاضافة النوعية للفريق في ظل مواجهة حاسمة ومنافس قوي، اذ تعددت في الفترة الاخيرة الانتقادات الموجهة له حول اختياراته الفنية لتكون مباراة الغد ضد صان داونز الجنوب افريقي محكا لاثبات قدرته التكيتيكية والفنية من اجل قيادة سفينة "الاحمر والاصفر" الى بر الامان قبل مواجهة الاياب.

وسيعول الفني البرتغالي على تشكيلة مثالية بعد تعافي متوسط الميدان الهجومي البرازيلي يان ساس حيث من المرتقب ان تتالف تركيبة الخط الخلفي من امان الله مميش والرباعي محمد امين بن حميدة وياسين مرياح ومحمد امين توغاي الى جانب عودة رائد بوشنيبة الى سالف خطته كظهير ايمن. كما سيتواصل التعويل على مثلث الوسط بقيادة روجي اهولو وحسام تقا وغيلان الشعلالي فيما يمثل هجوم الترجي الرياضي يان ساس واسامة بوقرة (او حسام الدين غشة) ورودريغو رودريغاز.

وسيكون الترجي الرياضي مطالبا بحسن امتلاك الكرة والتنويع من البناءات الهجومية لفك شفرة دفاع صان داونز مع التحلي بالنجاعة في الكرات السانحة للتهديف وفي نفس الوقت الالتزام باليقظة التامة وتفادي الاخطاء والهدايا المجانية التي قد تكلف شيخ الاندية التونسية غاليا حيث يبقى الشرط الاساسي للمرور الى الدور النهائي عدم قبول اهداف في ملعب حمادي العقربي برادس.

كما يتعين على اللاعبين توخي الحذر امام منافسه الجنوب الافريقي الذي يقوده المدرب رولاني موكوينا باعتبار ما تتمتع به عناصره من خبرة طويلة في مسابقة رابطة الأبطال الافريقية وفي مقدمتهم الحارس الجنوب افريقي المخضرم رونوين ويليامز الى جانب المهاجم الناميبي بيتر شالوليلي فضلا عن تعدد أساليبه الهجومية وهو ما يستوجب على الترجي احكام استغلال الفرص وحسن استثمارها عن طريق اجنحة الفريق شان اسامة بوقرة والبرازيلي يان ساس وحسام الدين غشة لاسيما خلال الكرات المرتدة .

 

يذكر ان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عين الحكم الصومالي عمر عبد القادر أرتان لإدارة هذه المواجهة رفقة السوداني محمد عبد الله ابراهيم كمساعد أول والدجيبوتي ليبان عبد الرزاق أحمد كمساعد ثاني.

وستدور مباراة الاياب يوم الجمعة 26 افريل الجاري بداية من الساعة السابعة مساء (س19) ببريتوريا بجنوب افريقيا.

 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الجدل بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان
14:20 - 2024/05/02
أنهى مدرب الحراس المصري "طارق عبد العليم" ارتباطه مع النجم الساحلي بالتراضي بين الطرفين، إستعدادا
14:08 - 2024/05/02
علم موقع الشروق أون لاين اليوم الخميس 2 أفريل 2024، أن نائب رئيس الهيئة التسييرية الحالية للنادي
11:14 - 2024/05/02