أخبار النادي الافريقي.. الدراجي يتمرد ومواجهة الشابة في العاصمة

أخبار النادي الافريقي.. الدراجي يتمرد ومواجهة الشابة في العاصمة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/08/30

ضاعف النادي الافريقي مساء أمس الاول رصيده إلى ست نقاط بعد تغلبه على نادي حمام الانف في ثاني انتصار على التوالي منذ انطلاق الموسم بعد الاطاحة بالملعب التونسي في الافتتاح. وحمل هدف نادي باب الجديد توقيع وسام يحيى الذي دخل بديلا من جديد مانحا التوازن لخط وسط الميدان قبل أن يؤمن النقاط الثلاث في النهاية.
ومنح الاطار الفني لاعبيه راحة بيومين خصوصا أن البطولة ستركن إلى الراحة من أجل تمكين المنتخب الوطني من خوض اللقاءين الوديين أمام منتخب موريتانيا يوم 6 سبتمبر المقبل بتونس وضد منتخب الكوت ديفوار يوم 10 من نفس الشهر بفرنسا. 


الدراجي من جديد
 غادر أسامة الدراجي نزل الاقامة صباح مواجهة النادي الافريقي لنادي حمام الانف دون استئذان في تجاوز جديد قد لا يمر هذه المرة مرور الكرام. ولم يستسغ الدراجي قرار إحالته على بنك البدلاء وتعويضه بالبوركيني باسيرو كومباوري ليغادر النزل رغم أن الاطار الفني كان رحيما به بعدم اتخاذ عقوبات اكثر صرامة نتيجة سقوطه الاخلاقي عقب تغييره في دربي العاصمة الصغير.. وترك الدراجي الاطار الفني أمام خيارات محدودة ففي صورة تعرض يحيى او المنوبي للاصابة كان يمكن ان يتحول الفريق الى المنزه دون حلول لكن من سوء حظ «دراجينهو» أن معوضيه منحا الاحمر والابيض نقاط اللقاء فباسيرو مهد ويحيى سجل هدف الفوز. وتشير مصادر «الشروق» الى ان الدراجي يملك عرضا سعوديا جعله يفتعل الاشكال لتسريحه وهو ما يفسر مثلا مطالبته بفسخ عقده عند عودته الى بنك البدلاء اثناء تغييره في لقاء البقلاوة قبل ان يجدد نفس الطلب قبل مواجهة الهمهاما. وفي كل الحالات لن يخسر الافريقي الكثير برحيل الدراجي فافتعاله للاصابات وتملصه من بعض التنقلات يجعل منه لاعبا قد يضر باستقرار المجموعة اكثر من اضافته التي كانت محدودة في تجربته الاولى ومنعدمة منذ الموسم الماضي.


 رسالة واضحة 
أدلى المدرب لسعد الدريدي بتصريحات ظاهرها للدراجي وباطنها رسالة للجميع وهو أن من لا ينضبط ولا يحترم الفريق لن يكون له مكان في الفريق مستقبلا. فرض الانضباط قد يكون أحد اهم اسلحة الدريدي في الشطر الاول من البطولة وذلك الى حين زوال عقوبة المنع من الانتداب حيث يتوفر الفريق على حلول مهمة رغم شحها لكن لو تكرر تسيّب الموسم الماضي فستكون العودة الى الصفر وهو ما فهمه الاطار الفني مبكرا وابلغ به لاعبيه. ومن يتابع تطور اداء الذوادي يعي جيدا أن الصرامة مع العدل والمعاملة التي أساسها الثقة هي عناصر ان اجتمعت قادت حتما الى النجاح.


 مواجهة الشابة في العاصمة
 علمت «الشروق» أن فريق هلال الشابة قد وجه طلبا رسميا للنادي الافريقي من أجل إجراء تغيير في برمجة مباراتي الذهاب والإياب بين الشابة وتونس العاصمة. ويفترض أن يستضيف هلال الشابة النادي في الجولة الثالثة على أن يلعب الاياب في تونس لكن هيئة الهلال طلبت التغيير الذي لم تعترض عليه هيئة نادي باب الجديد بل ردت عليه بالموافقة ليكون اللقاء الذي سيلعب يوم 13 سبتمبر بتونس فيما سيكون الاياب في الشابة. وبناء على هذا التغيير سيكون الاحمر والابيض قادرا على استعادة جماهيره بداية من مباراة الاتحاد المنستيري في الجولة الرابعة كما أن سيتمتع بامتياز وهو أنه سيجري خمس مباريات من أصل ستة على ملعبه على ان يخوض تنقلا وحيدا الى الرديف لمواجهة نجم المتلوي في الجولة الخامسة. 


اشتراكات وحفل فني 
علمت «الشروق» أن هيئة النادي الافريقي قد جهزت لانطلاق توزيع الاشتراكات الخاصة بالموسم الجديد وبحسب الاخبار التي بحوزتنا فان الانطلاق الرسمي سيكون يوم 5 سبتمبر المقبل. من جهة أخرى ينتظر أن ينظم الاحمر والابيض حفلا فنيا ساهرا سيضم عديد الوجوه التونسية البارزة كما سيشهد عودة «نوبة» سمير العقربي وذلك على ركح المسرح الاثري بقرطاج. وبحسب الاخبار التي بحوزتنا فان الحفل سيتم احياؤه يوم 12 سبتمبر المقبل فيما ستكون عائداته لفائدة خزينة الاحمر والأبيض الذي لن ينفق ماليا على الحفل.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان، أنه غاضب بشدة من تصرف البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الفريق
18:40 - 2019/11/21
بادر انصار وجماهير النجم الرياضي الساحلي باطلاق حملة مساندة للفريق ماديا من خلال فتح حساب بنكي هد
18:07 - 2019/11/21
أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عقد اجتماع عاجل مع مجلس إدارة القلعة البيضاء لمناقشة قرار ال
17:11 - 2019/11/21
أبلغت إدارة نادي توتنهام الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب الجديد للفريق، بعدم نيتها عقد
15:20 - 2019/11/21
سيستضيف النجم الساحلي يوم الجمعة 29 نوفمبر الأهلي المصري في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات ف
14:52 - 2019/11/21
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الخميس، إقامة لقاء كأس السوبر الإفريقي بين الترجي التونسي
14:49 - 2019/11/21
في ما يلي برنامج وحكام مقابلات الجولة التاسعة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي ستدو
12:48 - 2019/11/21
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة، كشفت هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العا
12:23 - 2019/11/21