أخبار النادي الافريقي.. زفونكا يضبط قائمة المغادرين.. ويطالب بالإستعداد للميركاتو

أخبار النادي الافريقي.. زفونكا يضبط قائمة المغادرين.. ويطالب بالإستعداد للميركاتو

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/04/18

يتابع النادي الإفريقي تحضيراته لاستضافة الاتحاد الرياضي ببن قردان المنتظرة لنهاية الأسبوع ضمن الجولة 20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
مباراة سيستعيد خلالها الأحمر والأبيض صانع ألعابه أسامة الدراجي الذي تعافى من الإصابة التي يعاني منها والتي غيبته عن مباراتي القمة أمام السي أس أس ثم النادي الرياضي البنزرتي.
ويأمل الأفارقة في تحقيق انتصار ثان على التوالي وانتظار عثرة للنادي الرياضي البنزرتي الغارق في أزمة نتائج خصوصا أنه سيخوض تنقلا صعبا هذا الأسبوع إلى عاصمة الأغالبة أين سيلاقي الشبيبة القيروانية الباحثة بدورها عن نقاط الفوز في صراع ضمان البقاء.
تسوية وضعية الذوادي
يعيش جناح النادي الإفريقي زهير الذوادي وضعية خاصة جعلته يطالب هيئة عبد السلام اليونسي بتسوية ملف مستحقاته المتخلدة بالذمة لاسيما وأنه بحاجة إليها لتجاوز بعض الإشكالات التي يواجهها منذ فترة.
وينتظر أن يقوم رئيس الإفريقي بتمكين اللاعب من جزء من مستحقاته في إطار تسوية صلحية حتى يغلق الملف لاسيما وأن الذوادي رفض اللجوء إلى اللجنة الفيدرالية للنزاعات رغم أن هناك من روج من بين المسؤولين إلى أنه قاضى الفريق.
ولم يلجأ الذوادي إلى التقاضي خصوصا أنه يرغب في مغادرة مشرفة لمركب المرحوم منير القبايلي فلاعب بقيمة ما قدمه الذوادي خلال السنوات الماضية لا يمكن أن تنتهي علاقته بالإفريقي عبر أروقة التقاضي.
حسم مؤجل
لا يزال متوسط الميدان الدفاعي أحمد خليل خارج حسابات الإطار الفني حيث يتابع برنامجا تأهيليا خاصا تحت إشراف طبيب المنتخب الوطني التونسي سهيّل الشملي.
ولم يحسم خليل قراره بخوض العملية الجراحية حيث لا يزال مترددا نظرا لكون الطبيب الفرنسي الذي عاينه قد أشار عليه بأن الإصابة التي يشكو منها على مستوى الركبة يمكن أن تعالج بالركون إلى الراحة وبعض التمارين الخصوصية.
وضعية خليل كنا قد تحدثنا عنها منذ أسابيع حيث أوردنا أن اللاعب بحاجة إلى تدخل جراحي ينهي فترة تردده التي ستؤخر عودته إلى الملاعب علما أنه في صورة خضوعه للعملية فإنه سيغيب لنحو ستة أشهر على الأقل.
زفونكا يتخلى عن مجموعة من اللاعبين
علمت «الشروق» أن المدرب الفرنسي فيكتور زفونكا قد أبلغ رئيس الفريق عبد السلام اليونسي بضرورة التخلي عن مجموعة من اللاعبين الزائدين عن النصاب والذين لا يحتاجهم الفريق.
وضمت القائمة الأولية التي منحها زفونكا لليونسي أسماء كل من صانع الألعاب زكريا العبيدي والمهاجم الغاني ديريك ساسراكو ومتوسط الميدان الهجومي محمد سليم بن عثمان.
القائمة مرشحة لتضم أسماء أخرى بما أن الحديث بين الرئيس ومدربه شمل بعض اللاعبين الآخرين الذين سيتحدد مصيرهم مع نهاية الموسم الحالي الذي سيعرف غربلة واسعة للرصيد البشري مع الإبقاء إلا على العناصر التي يمكن أن تفيد الفريق.
انتدابات رغم المنع
علمت «الشروق» أن المدرب الفرنسي فيكتور زفونكا قد دعا عبد السلام اليونسي إلى الانطلاق في الإعداد للميركاتو الصيفي منذ الآن حتى في ظل تواصل عقوبة المنع من الانتداب.
وأكد الفني الفرنسي أن سوق الانتقالات الشتوية لا تضمن صفقات بارزة مشيرا في السياق ذاته إلى ضرورة إبرام التعاقدات والاتفاق مع المنتدبين على تأهيلهم في السوق الشتوية المقبلة مع رفع العقوبة.
وتحدث زفونكا عن صفقات في الخطوط الثلاثة بمدافع ومتوسط ميدان هجومي ومهاجمين من أجل تقوية الصفوف حتى يكون الفريق قادرا على المنافسة على الألقاب محليا وقاريا طبعا في صورة اللحاق بتذكرة كأس «الكاف» للموسم المقبل.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

حقق ريال مدريد الإسباني فوزا ثمينا على مضيفه غلطة سراي التركي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعته
22:59 - 2019/10/22
 بتاريخ 19-10-2019 المرابيح: 207.385,581 د    * عدد الأعمدة الفائزة: فائز وحيد 
21:00 - 2019/10/22
تدور اليوم الجولة الثالثة من مباريات رابطة ابطال اوروبا حيث يخوض ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم
21:00 - 2019/10/22
انطلقت أمس بملاعب نادي التنس بالمنستير فعاليات الدورة الدولية الأولى المفتوحة للاعبين المحترفين م
21:00 - 2019/10/22
شدد كريستيانو رونالدو، نجم جوفنتس، على رغبته في حصد الألقاب الجماعية مع البيانكونيري، مؤكدا أن ال
21:00 - 2019/10/22
صـــدم بيــب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الانقليزي، جمهور النادي بعد تأكيده على أنهم ليسوا
21:00 - 2019/10/22
أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن أسماء 30 مرشحا لجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها لأفضل لاعب
21:00 - 2019/10/22
أجرى  عشية أمس النادي الصفاقسي بقيادة المدرب فتحي جبال آخر حصة تمرينية  على العشب الاصطناعي بملعب
20:45 - 2019/10/22