أخبار النادي الافريقي..إصابــة تبعد البلبولي عن التشكيلة و«زفونكــا» غاضب من «ساسراكو»

أخبار النادي الافريقي..إصابــة تبعد البلبولي عن التشكيلة و«زفونكــا» غاضب من «ساسراكو»

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/04/02

يواصل  النادي الافريقي رحلة الدفاع عن لقب الكأس من خلال استضافته عشية اليوم بداية من الساعة الثانية ظهرا بملعب المنزه لحساب الدور الثمن النهائي منافسه نجم المتلوي في مباراة سيغيب عنها جمهور الأحمر والأبيض بموجب عقوبة «الويكلو»  لكن بالتأكيد ستكون عزيمة اللاعبين ورغبتهم في الفوز حاضرة خاصة وأنّه لم يعد لديهم ما يلعبون لأجله غير التتويج بالكأس.
وكان الفريق قد استوفى تحضيراته يوم أمس بإجراء حصّة صباحية خفيفة خصصّها المدرّب الفرنسي «فيكتور زفونكا» لمراجعة بعض المسائل الفنية واختتمها بتدريبات خاطفة على تنفيذ ضربات الجزاء تحسّبا لكل السيناريوهات .


الإصابة تبعد البلبولي عن التشكيلة
في جانب آخر، تسجّل تشكيلة النادي الإفريقي في لقاء اليوم غياب الحارس أيمن البلبولي الذي لم يستطع أن يكمل الحصّة التدريبية الاخيرة حيث تعرّض الى إصابة عضلية ستفرض عليه الخضوع لجملة الفحوصات الدقيقة لتحديد مدى خطورتها وفترة العالج الذي سيحتاجها وقد أكّد المدرّب «زفونكا» انزعاجه الكبير من إصابة حارسه الأوّل على اعتبار القيمة والدّور الكبير الذي لعبه البلبولي خلال اللقاءات الأخيرة في خلق التوازن المطلوب في الخط الخلفي.
نزيف الإصابات شمل أيضا  في نفس الحصّة التدريبية  اللاعب زكرياء العبيدي الذي غادر ملعب التمارين بعد أن اشتكى من بعض الأوجاع على مستوى الركبة وسيركن بموجبها الى الراحة في انتظار أن يقوم بالكشوفات اللازمة.


هؤلاء يتدرّبون على انفراد
بالإضافة الى متوسّط الميدان أحمد خليل المتغيّب عن التمارين منذ فترة والحارس البلبولي الذي انضاف لقافلة المصابين سيكون من المستبعد بالنسبة لمدرّب الإفريقي التعويل على زهير الذوادي المصاب ولا على المهاجم البوركيني «باسيرو كومباوري» الذي تدرّب على انفراد في الحصص الأخيرة فيما لم ينه المنوبي الحدّاد والكاميروني «ابراهيما موشيلي» بعد مرحلة التأهيل البدني وهو ما يجعل ظهورهما في لقاء اليوم غير وارد بالمرّة.


الدخيلي يعود لحراسة الشّباك
إصابة أيمن البلولي ستفسح المجال بالتأكيد أمام الحارس عاطف الدخيلي للعودة الى التشكيلة الرسمية بعد أن غاب عنها منذ مباراة 12 فيفري الفارط أمام مازمبي الكونغولي في أولمبي رادس  وشاءت الصّدف أن تتزامن عودة الدخيلي لحراسة شباك نادي باب الجديد مع الذكرى السيئة بمرور سنة على الإصابة الحادة التي تعرّض لها  يوم 31 مارس من السنة الفارطة في أولمبي رادس أمام أولمبيك مدنين والتي كادت أن تنهي مسيرته الرياضية.
وباستثناء التغيير الحاصل في حراسة المرمى فإنّ الخط الخلفي سيحافظ تقريبا على نفس التركيبة بوجود بلال العيفة وفخرالدين الجزيري في المحور والثنائي  حمزة العقربي وعلي العابدي على الجهتين اليمنى واليسرى للدفاع .


«زفونكا» مكره  ... لا بطل
الرغبة في القضاء على مشكل النجاعة جعلت المدرّب الفرنسي «فيكتور زفونكا» يولي كل الإهتمام خلال الحصص التدريبية الأخيرة للعمل الهجومي ببرمجة جملة من التطبيقات الميدانية أمام المرمى لكن  الواضح أيضا من خلال الملاحظات العديدة التي أسداها الفنّي الفرنسي بالخصوص للغاني «ساسراكو» أنّه غير راض تماما على أداء هذا اللاعب  ولا على طريقة تعامله مع الكرات والتوزيعات التي تصله من زملائه بل أنّه لم يعد يرى فيه المهاجم الذي يمكن أن يؤمّن الإضافة اللازمة للخط الامامي لكن بالرغم من ذلك لا يستبعد في ظلّ عدم جاهزية البينيني «باسيرو كومباوري» وانعدام الحلول البديلة أن يكون «ساسراكو» أساسيا في لقاء اليوم أمام المتلويّ.
في الأثناء يتوقّع أن يحدث الفنّي الفرنسي بعض التغييرات الأخرى على تركيبة الخط الأمامي بإنضمام اللاعب أسامة الدرّاجي الذي تغيّب في المباراة الفارطة. مدرّب الافريقي سيحتاج بالتأكيد لخبرة وفنّيات الدراجي  من أجل تنويع اللعب وتنشيط الآلة الهجومية وسيكون في معاضدته على الأروقة الثنائي ياسين الشمّاخي وبلال الخفيفي وكلاهما  أظهرا استعدادات طيّبة خلال الحصص التدريبية الاخيرة فيما ضمّت قائمة اللاعبين المدعوّين للمباراة اللاعب الشاب لؤي العلوي.


عودة التمارين في الحديقة تتأجّل 
تحدّث أكثر من طرف صلب الهيئة المديرة بمن فيهم رئيس النادي عبد السلام اليونسي عن إقتراب موعد انتهاء تهيئة عشب الميدان الرئيسي لحديقة الافريقي وأنّ فترة الترحال بين فرعي المنزه ورادس ستنتهي قريبا وعودة الفريق للتدرّب بمعقل النادي لن تتجاوز الثلاث أسابيع لكن الجديد في تطوّر سير الأشغال يؤكّد عكس ذلك حيث لم تكلّل عملية زرع العشب الجديد بالنجاح بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة في الفترة الأخيرة ما جعل المسؤولين يستنجدون بأحد الخبراء الذي نصح باعادة التعشيب من جديد وهو ما سيتكّلف بعض الوقت.


هراس عرادة يرفض دعوة اليونسي
كان من المفروض أن يحلّ رئيس نادي العلمة هراس عرادة بتونس يوم الخميس الفارط بدعوة من عبدالسلام اليونسي لحسم ملف المستحقات المتخلّدة من صفقة اللاعب ابراهيم الشنيحي لكن يبدو أن رئيس العلمة قد تراجع عن فكرة المجيء وتعلّل لمسؤولي نادي باب الجديد بكثرة إلتزاماته  وهو ما جعل رئيس الافريقي يقرّر التحوّل بنفسه للجزائر, حيث ينتظر أن يسافر خلال اليومين المقبلين الى القطر الشقيق لإبرام كتب إتّفاق بخصوص طريقة خلاص الدين وغلق الملف بصفة نهائية لتجنّب عقوبة خصم النقاط.


أربعينية الفقيد لطفي الزاهي 
ببادرة من أبنائه وبالتنسيق مع العائلة الموسّعة للنادي الافريقي  تنظّم يوم الخميس 4 أفريل بالمركز الثقافي والشبابي بالمنزه -6- بداية من الساعة السادسة مساء أربعينية الفقيد لطفي الزاهي الذي توفّاه الأجل مساء السبت 19 فيفري الفارط وسيتضمّن برنامج إحياء هذه الذكرى عديد الأشرطة المصوّرة التي تتحدّث عن المسيرة الطويلة لهذا الرجل ومساهماته في مسيرة  النادي الإفريقي ومن المنتظر ان تسجّل عديد الوجوه الرياضة من أبناء النادي وحتّى من خارج عائلة الإفريقي حضورها.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بعد المواجهة الودية مع النادي البنزرتي يستأنف الفريق تحضيراته لبقية المشوار وسط غيابات بارزة مرده
20:30 - 2019/11/17
في أجواء طغى عليها القلق والانشغال عقد النجم أمس جلسته العامة التقييمية بحضور عدد هام من أنصاره ي
20:30 - 2019/11/17
أمطر النادي الصفاقسي شباك جمعية المحرس بـ 14 هدفا خلال اللقاء الذي احتضته امس الاول ملعب الطيب ال
20:30 - 2019/11/17
يتابع النادي الإفريقي تحضيراته لاستئناف النشاط حيث يجري أبناء لسعد الدريدي حصة تدريبية ختامية قبل
20:30 - 2019/11/17
 دعي هذه الأيام قدماء الـ«سي.آس.آس» للمشاركة في دورة دولية للقدماء ينظمها أحباء نادي برشلونة الإس
20:30 - 2019/11/17
يسدل الستار عشية اليوم على بطولة آسيا للأندية البطلة لكرة اليد المقامة حاليا بكوريا الجنوبية وستك
20:30 - 2019/11/17
استغلالا لراحة البطولة الوطنية لكرة القدم الحالية بحكم التزامات المنتخب الوطني في التصفيات المؤهل
20:30 - 2019/11/17
يُتابع الشعباني تصفيات الـ"كَان" ويده على قلبه بما أن الفريق دخل المرحلة الأخيرة في التحضيرات للق
20:30 - 2019/11/17