أبرزهم ظافر العابدين وهند صبري ودرة زروق :نجومنا خارج الدراما العربية فــي رمضان

أبرزهم ظافر العابدين وهند صبري ودرة زروق :نجومنا خارج الدراما العربية فــي رمضان

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/01/07

لعلها المرة الأولى في مسيرة الإنتاج الدرامي العربي على مدى السنوات العشر الماضية تكون انتاجات رمضان 2019 دون نجوم تونسية الفنا حضورها في هذه الاعمال بأدوار متفاوتة حسب الأهمية، وارتقت في اغلبها الى مرتبة البطولة الأولى. 
هذه الأسماء التي صنعت مجدها الفني انطلاقا من هذه المشاركات، اختارت ان تكون خارج خارطة الدراما العربية لرمضان 2019 ,والاتجاه سويا الى السينما بدرجة أولى، وحتى وان كانت بعض الأسماء حافظت على مكانها في الدراما، فان موعد عرض هذه الاعمال سيكون خارج شهر الصيام، بل هناك من ينتظر عمله المصور منذ العام الفارط للبث في رمضان 2019 , وهذا مرتبط الى حد كبير بالجهة المنتجة والقناة الفضائية المستعدة لعرض هذا العمل. 

ملحمة " الحر ملك" 
خارج رمضان 

اكدت الممثلة درة زروق انها ستشارك في مسلسل تاريخي بعنوان "ملحمة الحرملك" والذي تدور أحداثه حول احتلال الدولة العثمانية لمصر وسوريا..
وسيتم تصوير هذا المسلسل بين الإمارات ومصر ويشارك فيه جمال سليمان وخالد الصاوي وباسل خياط  وباسم ياخور وسامر المصري وسلاف معصار قيس شيخ نجيب وتجسد فيه درة زروق دور فتاة مصرية تدعى " حتة" 
المسلسل سيكون باللهجتين المصرية والسورية وتتجه الشركة المنتجة الى عرضه خارج موسم رمضان2019 . 
وكانت درة قد شاركت خلال رمضان الفارط النجم المصري محمد رمضان بطولة مسلسل "نسر الصعيد" الذي شهد أيضا مشاركة التونسية عائشة بن أحمد والتي من المستبعد أن تكون ضمن نجوم الشهر الكريم.
تأجيل جميلة وابنة السلطان 
كان في الحسبان ان تنطلق هند صبري في تصوير عملها الدرامي الجديد " جميلة وابنة السلطان", غير ان القرار القاضي بالتقليص هذه السنة من الاعمال الدرامية المصرية، كان ثمنه تأجيل تصوير هذا العمل الدرامي الى رمضان 2020 
لم تقف هند صبري مكتوفة الايدي بل اتجهت الى السينما من خلال المشاركة 
 في الفيلم  الجديد " نورة تحلم" والذي جددت فيه العهد مع السينما التونسية بعد عامين عن اخر مشاركة لها في " زهرة حلب " للمخرج رضا الباهي 
تجسد هند صبري شخصية نورة في الفيلم، وهذا العمل مستوحى من قصة حقيقية، حيث تجسد هند شخصية امرأة تنتمي للطبقة الكادحة في تونس ومعاناتها اليومية مع سجن زوجها والمضايقات التي تتعرض لها بسبب تاريخه الإجرامي وعلاقتها بأطفالها وزوجها كيف تتغير مع خروج زوجها من سجنه. الفيلم من تأليف وإخراج هند بو جمعة ويشارك هند صبري بطولة العمل نخبة من النجوم التونسيين هم لطفي العبدلي وحكيم بن مسعود وإيمان الشريف. 
ظافر العابدين 
جديده خارج رمضان

يغيب الممثل ظافر العابدين عن المنافسة خلال ماراطون رمضان المقبل، نظراً لانشغاله في تصوير أعمال فنية أخرى سيعلن عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة.. يذكر ان ظافر العابدين برز بشكل لافت في رمضان الماضي من خلال 
 مسلسل "ليالي اوجيني" وشاركه في بطولته أمينة خليل وكارمن بصيص ومجموعة كبيرة من النجوم وهو من تأليف إنجي قاسم وسما عبد الخالق ومن إخراج هاني خليفة. 

عائشة بن أحمد في مسلسل تونسي 
كسبت الممثلة عائشة بن احمد الرهان في رمضان الماضي من خلال المشاركة في عملين في وقت واحد، خاصة أن الشخصيتين مختلفتان في الفكرة والمضمون فالعمل الأول «السهام المارقة»  عرض على قناة «أبو ظبي» 
أما عملها الثاني " نسر الصعيد "فهو مسلسل قوي وممتاز يعالج قضية مهمة، وتناوله مختلف عن أي مسلسل آخر ولا غرابة ان تعتبر عائشة بن احمد دورها في هذا المسلسل شهادة ميلادها و نقلة جيدة لمسيرتها الفنية
اختارت عائشة بن احمد لرمضان 2019 المشاركة في مسلسل تاريخي للمخرج مجدي السميري .
ما يمكن الكشف عنه حول هذا المسلسل ان احداثه تدور في فترة زمنية قديمة، وسيجري تصوير معظم أحداثه في مصر بعد ان استقر المخرج على مواقع التصوير الرئيسية علما وان الكواليس تتحدث عن اقتناء قناة التاسعة التلفزيونية التونسية الخاصة حقوق البث الحصرية في رمضان القادم. 
فريال يوسف وسناء يوسف 
عطلة وبعد 

من جهتها لن تشارك فريال يوسف في أي عمل درامي لرمضان 2019 , وهي التي كانت لها مشاركة لافتة من خلال مسلسل " ارض جو "في رمضان 2018 
اما سناء يوسف، فيبدو انها بصدد تسديد ثمن القضية العدلية التي رفعتها ضدها خادمتها، ولا ادل على ذلك من غياب اخبارها الفنية’ وهي التي كانت تحلم بالمشاركة في مسلسل " مداح القمر " الذي يتناول سيرة حياة الملحن الخالد بليغ حمدي، غير ان هذا العمل لم يكتب له التنفيذ. 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

الجمعة 18 أكتوبر 2019 
20:30 - 2019/10/18
التقى جمهور الدورة  السادسة لأيام قرطاج الموسيقية امس الأول الاربعاء 16 أكتوبر مع العرض الفلسطيني
20:30 - 2019/10/18
توج فيلم «بنت القمرة» للمخرجة هبة الذوادي الثلاثاء الماضي بجائزة افضل فيلم في المهرجان الدولي لفي
20:30 - 2019/10/18
"تمنيت أن يكون نجيب عياد هو من يرحب بكم، أشكره لأنه كون فريقا زرع فيه حب المهرجان.
15:37 - 2019/10/18
يشارك 15 سينمائيا من منتجين ومخرجين وكتاب سيناريو وممثلين في لجان تحكيم مختلف المسابقات الرسمية ل
13:35 - 2019/10/18