عدم تسجيل أي إصابة بكورونا لليوم الثالث على التوالي في ولاية تونس مع ارتفاع عدد حالات الشفاء

عدم تسجيل أي إصابة بكورونا لليوم الثالث على التوالي في ولاية تونس مع ارتفاع عدد حالات الشفاء

تاريخ النشر : 17:36 - 2020/05/13

لم تسجل ولاية تونس لليوم الثالث على التوالي اية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مع تواصل ارتفاع عدد المتعافين ليبلغ 174 حالة شفاء تام من مجموع 223 إصابة مؤكدة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، طارق بن ناصر.
وأكد بن ناصر في تصريح ل (وات) انه لم تسجل وفيات جديدة ليستقر الامر على 8 حالات لليوم الثامن على التوالي، في حين انخفضت الحالات التي تم إيواؤها في المستشفيات، وهم يتماثلون حاليا للشفاء لتبلغ 3 حالات فقط بعد ان قدرت ب 18 حالة بداية الأسبوع المنقضي .
وأضاف المتحدث أن الذين أتموا فترة الحجر الصحي يمثلون 659 مصابا بفيروس كورونا المستجد، في حين لايزال 194 شخصا في الحجر الصحي الإجباري ثبت أنهم كانوا في علاقة مباشرة مع المصابين بالفيروس.
وفي ما يتعلق بنتائج التحاليل السريعة، فقد أفاد طارق بن ناصر أن ولاية تونس أنجزت ما يقارب 1500 تحليلا موزعة على مختلف جهات المنطقة، وسيعلن عنها المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة خلال الأيام القليلة القادمة.
وافاد، من جهة أخرى، أن عملية التقصي السريع حول انتشار الفيروس التي انطلقت في مرحلة أولى يوم 22 افريل 2020 بإجراء 250 تحليلا بمنطقة "الحرايرية" بعد ان شهدت انتشار للعدوى بصفة أفقية أكثر من غيرها من المناطق، تواصلت في ما بعد في عدة مناطق اخرى على غرار المرسى والكرم .
واشار، في هذا السياق، الى ضرورة الالتزام بالاجراءات التي وضعتها الدولة لمكافحة هذا الوباء خلال فترة الحجر الصحي الموجه، مؤكدا على ضرورة استعداد مختلف الاطراف المعنية لتجنب انعكاسات موجة ثانية من الفيروس خلال الموسم القادم.
وقال إن تركيز أول مستشفى ميداني لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد في الحي الرياضي بالمنزه واحد اليوم الاربعاء، يندرج في إطار استعداد الوزارة لموجة ثانية محتملة من الفيروس .


 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة انتظمت صباح اليوم بإحدى نزل الجهة ندوة جهوية تحت شعار "نساء ضد الفسا
11:44 - 2020/08/13
أثبتت نتائج التحاليل المخبرية التي تم إجراؤها لكل المخالطين للشيخ المصاب بفيروس "كورونا" المستجد
11:34 - 2020/08/13
طالبت لجنة الطوارئ المنبثقة عن بلديتي الحامة والحبيب ثامر-بوعطوش بولاية قابس، بتركيز المستشفى الم
11:02 - 2020/08/13
اطلق المستثمر السياحي الشاب مهدي عبودة صيحة فزع و دعوة عاجلة لرئيس الجمهورية قيس سعيد للتدخل لفائ
10:06 - 2020/08/13