صقاقس:بسبب النقص الكبير في القضاة :المحـــامون يحتجــــون

صقاقس:بسبب النقص الكبير في القضاة :المحـــامون يحتجــــون

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/09/21

نظم أمس الأربعاء محامو صفاقس وقفة احتجاجية على ان يشنوا إضرابا  بساعة يوم الأربعاء المقبل مع إضراب بيوم يوم الخميس 4 أكتوبر المقبل يليه إضراب عن الحضور أمام الدوائر الجنائية يوم 15 من نفس الشهر تشفع باعتصام مفتوح.
مكتب صفاقس (الشروق)
سلسلة الإضرابات هذه أقرها الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس على إثر الجلسة الإخبارية التي انعقدت أول أمس بالمحكمة الابتدائية للنظر في تداعيات الحركة القضائية لسنة 2018 / 2019 والتي رأى فيها المحامون استهدافا لمحاكم صفاقس بالتنقيص من عدد القضاة بما لا يقل عن 25 قاضيا باعتبار الخطط الوظيفية القضائية وخاصة منها خطة القاضي المنفرد وقاضي الضمان الاجتماعي وقاضي السجل التجاري وقاضي المؤسسة وقاضي الائتمان والتصفية حسب رئيس الفرع المحامي حاتم المزيو.
   وقد اصدر المحامون بيانا حصلت « الشروق« على نسخة منه جاء فيه انه « أمام مواصلة تردي ظروف العمل اليومي وتأخير الفصل في القضايا مما يشكل إنكارا للعدالة ومساسا بحق الدفاع ومصداقية عمل المحامي وكافة مكونات الأسرة القضائية.
     وأضاف البيان « انه بناء على المقترحات المقدمة من المحامين الحاضرين فإن المجلس قرر تحديد سلسلة من التحركات الاحتجاجية « انطلقت أمس بوقفة احتجاجية مشتركة مع القضاة ببهو محكمة الاستئناف مع إضراب  بساعة يوم الأربعاء المقبل وإضراب بيوم يوم الخميس 4 أكتوبر المقبل فإضراب عن الحضور أمام الدوائر الجنائية يوم 15 من نفس الشهر تشفع باعتصام مفتوح.
     هذا ، ودعا الفرع كافة مكونات المجتمع المدني والهيئات المهنية بالجهة إلى مساندة هذه التحركات مع دعوة الهيئة الوطنية للمحامين لمساندة فرع صفاقس مع طلب مقابلة كل مجلس الفرع لوزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء لإعادة شرح ما وصل إليه الوضع لمحاكم صفاقس واتخاذ الإجراءات اللازمة والمستعجلة لإصلاحه على أن يبقى مجلس الفرع في حالة انعقاد.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

رغم تأكيد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على العناية بالأفراد ذوي الإعاقة ، إلا أن أغلبهم يعاني من
20:30 - 2018/12/15
تحت اشراف بلدية حلق الوادي ينتظم غدا الأحد و  على الساعة التاسعة و النصف صباحابالتعاون مع جمعية ا
20:30 - 2018/12/15
جلسة عمل لتدارس واقع الصيد البحري
20:30 - 2018/12/15
"أنا المواطن جلول الدريدي أصيل منطقة سيدي عثمان التابعة لمعتمدية أوتيك، باسمي وباسم كافة متساكني
20:30 - 2018/12/15