صفاقس.. اتحاد الشغل يرد على النائب العفاس: "لا للمغالطة ..لا للتوظيف"

صفاقس.. اتحاد الشغل يرد على النائب العفاس: "لا للمغالطة ..لا للتوظيف"

تاريخ النشر : 18:16 - 2020/03/25

اصدر الاتحاد الجهوي للشغل قبل قليل بيانا مطولا للرد على النائب محمد العفاس الذي نشر أمس مقطع فيديو اتهم فيه بعض النقابيين بالاعتداء عليه.
البيان عاد الى وقت الحادثة اي زوال امس عند اجتماع  لجنة طبية تهتم بواقعة قسم الاستعجالي بحضور المدير الجهوي للصحة ومديري الهادي شاكر والحبيب بورقيبة والطرف النقابي.
وقال البلاغ ان النائب محمد العفاس الذي لا صفة له في الاجتماع اخذ لنفسه مكانا رغم ان المدير الجهوي طلب ممن لا صفة له بمغادرة القاعة حتى يتسنى النظر في جدول الاعمال...ثم طلب منه بشكل مباشر بالمغادرة فرد النائب حرفيا " استظهر لي بقانون يمنعني من الحضور" ودخل في نقاش مع اعضاء اللجنة ومن ضمنهم الدكتورة فاطمة شبشوب  عضوة باللجنة وممثلة الاتحاد والتي لما عرف صفتها قال " انت هاك علاش تحبني نخرج خاطرني ائتلاف كرامة واحنا نعرفوكم " . ودخل في مهاترة سياسية حالت دون مباشرة اللجنة اعمالها في الوقت كان فيه كثير من الاعوان ينتظرون صدور قرارات اللجنة دائما حسب نص البلاغ.
ومع  اصرار النائب العقاس عدم الخروج ، غادر اعضاء اللجنة المكان بحثا عن فضاء اخر فسالهم الاعوان عن القرارات فاعلموهم ان اللجنة لم تجتمع بسبب تصرفات النائب المذكور ، فرفع الاعوان شعارات غاضبة تطالب النائب بالخروج فرفض النائب وهو ما زاد من توتر الاجواء و" حصول تدافع نحمد الله لم يتحول الي عنف " حسب تعبير البيان.
وحمل البيان المسؤولية بالكامل للنائب محمد العفاس في تعطيل الاجتماع ومهام العاملين بالمستشفى …
واضاف البيان ان النائب المذكور سارع بشن حملة اعلامية استهدفت الاتحاد كما تلقى الاعوان تهديدات بالهاتف ومنهم مبروك شطورو الذي تقدم ببلاغ في الغرض.
واعتبر البيان ان ما صدر عن رئيس الحزب سيف الدين مخلوف هو طمس للحقائق وادعاء بالباطل يستبطن ابتزازا للقضاء وتلويحا باستعمال العنف ..
وحمل البيان تداعيات هذه التصريحات على سير اعمال قسم الاستعجالي "مجددا رفصه للعنف تحت اي تعلة وينفون حدوثه " حسب نص البيان

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تعرف هذه الفترة في  سيدي بوزيد  وفق التقويم الفلاحي ببداية نضج  الزراعات البدرية  والفصلية  من خو
07:00 - 2024/04/26
 عمليات كرّ وفرّ بين الجهات الأمنية والمهاجرين الأفارقة بجهة جبنيانة والعامرة ...ايقافات بالجملة
07:00 - 2024/04/26
إنعقدت جلسة تمهيدية بحضور نواب المجلس الجهوي بنابل ونائب  المجلس الإقليم الثاني للولاية  أنيس خلف
21:46 - 2024/04/25
في إطار الإعداد للموسم السياحي الصيفي 2024 أشرف والي جندوبة سمير كوكة رفقة المعتمــد الأول الطيب
21:20 - 2024/04/25
انعقد اليوم الخميس 25 أفريل 2024  المؤتمر العاديّ للنّقابة الأساسيّة للتعليم الثانوي والتّربية ال
19:35 - 2024/04/25
أكّد مصدر أمني لـ"الشروق أون لاين"، اليوم الخميس 25 أفريل، أنّ الأجهزة الفنية التابعة لمصالح بلدي
18:55 - 2024/04/25