جندوبة..السلط الجهوية على الخط..عمال ونشطاء المجتمع المدني يدعون لعدم غلق معمل الاجر

جندوبة..السلط الجهوية على الخط..عمال ونشطاء المجتمع المدني يدعون لعدم غلق معمل الاجر

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/09

جندوبة (الشروق)
وجه مؤخرا عمال معمل الأجر بجندوبة، نداء استغاثة، لإنقاذ مؤسساتهم من الإفلاس، وعدم غلقها وذلك للمحافظة على مورد رزقهم الوحيد لضمان عيشهم بكرامة. هذا الوضع جعل نشطاء المجتمع المدني وصفحات التواصل الاجتماعي تتحرك في جميع الاتجاهات حتى لا يغلق هذا المعمل، الذي يمثل  إحدى روافد التنمية والتشغيل بالجهة .
وقد تحول والي جندوبة علي المرموري مرفوقا بمعتمد جندوبة والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي ورئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمتفقد الجهوي للشغل بجندوبة الى معمل الاجر، وعقد  لقاء مع المدير المكلف بتسيير المعمل والعاملين به، وتم  التطرق لمختلف الاشكاليات  القائمة وخاصة منها نية المستثمر الحالي في التخلي عن الانتصاب وغلق المصنع، وهوما من شانه ان يخلق مشكلا اجتماعيا وتشغيليا .
المنظمات والسلط الجهوية، بدورها، أكدت في رسالة طمأنة للعمال وعائلاتهم السعي لتوفير الامن الاقتصادي والاجتماعي للعمال خاصة، وأن الدولة تمثل شريكا رسميا في هذه المؤسسة الصناعية وسيتم العمل على فض الاشكال، بما يعيد للعمال الثقة ويعيد للمؤسسة سير عملها العادي خلال الايام القادمة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تحصل قيس سعيد المترشح المستقل على نسبة 70 فاصل 55 في المائة من الأصوات المصرح بها للمترشحين في ال
11:26 - 2019/10/14
سخرت الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان فجر يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019 عدل تنفيذ للإشراف على عمل
10:04 - 2019/10/14