تونس2 : الهدوء الذي يسبق العاصفة

تونس2 : الهدوء الذي يسبق العاصفة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/19

تونس (الشروق):  
تدور المنافسة في دائرة تونس2 بين 56 قائمة منها 19 قائمة مستقلة و24 قائمة حزبية و12 قائمة إئتلافية. وكانت دائرة تونس 2 قد سجّلت اعلى مستوى اقبال بالنسبة للناخبين خلال الدور الأول من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لتبلغ النسبة 58 بالمئة وهي الارفع وطنيا وهي ذات النسبة المسجلة في الدائرة الانتخابية بقبلي. كما ان هذه الدائرة تتنافس فيها أسماء ذات ثقل انتخابي على غرار عبير موسي التي حصدت نسبة مهمة في الانتخابات الرئاسية والصافي سعيد الذي تحصل على مئات الالاف من أصوات الناخبين كذلك في الرئاسية. بالاضافة الى أسماء أخرى سياسية ونقابية ذات وزن ثقيل فهل يكون هدوء الأيام الأولى للحملة هدوء ما قبل العاصفة.

قائمة حركة الشعب
ترتيب القائمة هو الرقم 2 وتحمل شعار حركة الشعب. يتراسها لطفي المحيبيك اصيل معتمدية العمران الجبل الأحمر أستاذ تعليم ثانوي متحصل على الاجازة في علم الاجتماع وهو مدرس تربية مدنية بمعهد باردو منذ 25 سنة.
وتضم القائمة لطفي المحيبيك وأسماء بوكحلة والناصر الهذلي ورابحة بن الاكحل وبحري دباش وهندة الجويني وكمال مملوك وأمال قامدو.
تركز القائمة في برنامجها على دعم التعليم في المنطقة باعتباره اصبح في مستوى متدن. 

القائمة المستقلة فايقين

ترتيب القائمة هو الرقم 3 ويتراسها منير بن رمضان وهو اصيل منطقة اريانة ومتقاعد من القطاع الخاص اختصاص اقتصاد وتجارة دولية.وتضم القائمة كل من منير بن رمضان ودلندة الصنادلي وجلال شقير وثريا النفزي وفاروق بالحاج علي ونادية بن سلطان وعبد الرزاق بن ضو ودارين بن حاجي.
وحول الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي للقائمة يقول منير بن رمضان لـ"الشروق" إنّ "برنامجنا هو ان نكون عين رقيبة للأحزاب التي لها برنامج اجتماعي.

قائمة إئتلاف الجبهة الشعبية
ترتيب القائمة هو الرقم 1 وشعارها الرسالة. يترأس هذه القائمة علي بنجدّو وهو اصيل الوردية أستاذ تعليم ثانوي وناشط سياسي ونقابي وعضو مجلس مركزي في الجبهة. وتضم القائمة كل من كريمة جابلّي والصادق الجربي ومرزى الحرابي وهيكل شمام وفضيلة محمد ومحمد كريم شحدورة وسارة الزيتوني.
يقول بنجدّو لـ"الشروق" إن قائمته تحمل برنامجا يخص التنمية لجهة تونس وهو برنامج انتخابي يأخذ بعين الاعتبار خصوصية المنطقة.

انتظارات المواطن:

سعيدة سوودي
مثل كل الجهات انتظاراتنا مرتكزة خاصة على تحسين البنية التحتية مع الاخذ بعين الاعتبار المستويات القياسية للتساقطات بسبب التغيرات المناخية حتى تكون بنية تحتية صلبة .
 

مصطفى عبد الكبير
أنا غير متفائل بالمرة بالبرلمان القادم اذ ستفرز الانتخابات أيضا اشخاص غير بعيدين عن من هم مسيطرين على الساحة اليوم وستكون الغلبة لقائمات مستقلة مجهولة وليس لها أي التزام حزبي.

منذر بالهادي
الكل يعلّق انظاره على البرلمان الجديد ونحن نخشى فعلا ان تكون نتيجته مفاجئة وعموما ككل المناطق تحتاج تونس 2 الى ممثلين لها ينفذون برنامج اقتصادي واجتماعي يستجيب لتطلعات المواطن.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد القيادي في حركة النهضة سمير ديلو، لدى تدخله اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، في حوار عبر إذاعة
21:44 - 2019/10/22
كشف وزير الطاقة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني أن العجز الطاقي لتونس بلغ 52 % خلال سنة
20:00 - 2019/10/22
التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس وذلك على هامش مشاركته في م
20:00 - 2019/10/22
بعد التزام رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد خلال المناظرة التلفزية بعدم توظيف أي كان في فريقه الا
20:00 - 2019/10/22
صرّح أ-مس رئيس الجمهورية قيس سعيّد بمكاسبه ومصالحه بالمقر المركزي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و
20:00 - 2019/10/22
رجل الدقائق الأخيرة والمراحل الحاسمة، شديد الهدوء حتّى في أكثر اللحظات تأزّما ، يحلو لبعض المقربي
20:00 - 2019/10/22
خلال لقائه برئيس الجمهورية أمس جدّد رئيس هيئة الانتخابات نبيل بفون تقديره لمجهودات محمد الناصر، و
20:00 - 2019/10/22
في مشهد يشبه الى حد بعيد الانتفاضة الشعبية او الثورة الشاملة حتى، انتفض اللبنانيون بمئات الآلاف ع
20:00 - 2019/10/22