تنشط في 5 دول والأسعار بين ألف و3 آلاف دولار..أمني معزول وفنانة يتزعمان شبكة «بيع» تونسيات لـ«الدعارة»

تنشط في 5 دول والأسعار بين ألف و3 آلاف دولار..أمني معزول وفنانة يتزعمان شبكة «بيع» تونسيات لـ«الدعارة»

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/12

تونس «الشروق» 
تمكنت الوحدات الأمنية بالعاصمة من تفكيك شبكة دعارة دولية تتكون من 7 أشخاص تنشط بن تونس والجزائر و3 دول خليجية. حيث كانت الشبكة تقوم باستقطاب الفتيات للعمل في الخليج .
«الشروق» تنشر تفاصيل الاطاحة بشبكة دعارة دولية تنشط بين 5 دول تتزعمها فنانة تونسية وأمني معزول .
كشف مصدر مطلع لـ«الشروق» أن الوحدات الأمنية تمكنت من إماطة اللثام عن أخطر شبكة دعارة تنشط بين تونس والجزائر و3 دول خليجية. حيث تم القبض على فنانة تعمل بملهى ليلي بالخليج. كما ثبت تورط عون أمن معزول و5 عناصر آخرين. وأضاف مصدرنا أن الشبكة تقوم باستقطاب الفتيات التونسيات تتراوح أعمارهن بين 22 و30 سنة للعمل ضمن هذه الشبكة دولية. وحسب نفس المصدر فإن أعضاء الشبكة يقومون بإيهام الضحايا بأنهن شركة مختصة في التوظيف والعمل بالخارج لإسقاط الفتيات الراغبات فى العمل بالدعارة. وإنهم يقومون بتوفير عمل لهن بدول الخليج بعقود عمل قانونية بأحد المطاعم والمقاهي لإجبارهن على إمضاء العقود. ثم يحتجزن وثائقهن ويجبرنهن على السفر إلى بلد عربي تحت التهديد.


وفي هذا الاطار أكد مصدر «الشروق» أن المتهمين والبالغ عددهم 7 قاموا بنشر عروض عمل عبر صفحة وهمية بمواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت ‹فيس بوك» لاستدراج الفتيات الراغبات والباحثات عن العمل بدول الخليج. كما كانت العصابة تتواصل مع الضحايا البالغ عددهن 19 فتاة حسب التحقيقات الأولية عبر تطبيقة «الواتس اب» للتواصل معهن ولإيهامهن بعقود العمل لتتفاجأ الفتيات بعد وصولهن الى دول الخليج بأنه وقع التحيل عليهن فى فخ شبكة الدعارة الدولية وأنهن سيعملن ضمن شبكة مختصة في الدعارة والاتجار بالبشر.


الثمن
 وأضاف مصدرنا أن شبكة الدعارة التي تمت الإطاحة بزعمائها تتقاضى من زبائنها مبالغ ضخمة تتراوح ما بين 1000 و 3000 دولار مضيفا أن هناك أغلبية ضحايا يحملن الجنسية التونسية الا أن هناك عددا منهن يحمل الجنسية الجزائرية بالإضافة الى فتاة تحمل جنسية أجنبية. وحسب التحقيقات الأولية  اعترف المتهم الرئيسي وهو أمني معزول بأنه كان ينسق مع المتهمة الثانية في تسفير الفتيات من تونس لتقوم الأخيرة باستقبالهن للعمل في شبكة الدعارة. كما يتم ايضا إقحام الفتيات في ترويج المخدرات داخل عدد من الملاهي الليلية بدول الخليج.
ومن جانب آخر أكد مصدرنا أنه سيتم الكشف عن تورط عدد من الاطراف البارزة التي سهلت مهمة تسفير الفتيات للعمل داخل شبكة دعارة دولية بالإضافة الى تورط أطراف أجنبية. وحسب المصدر ذاته فإن الأبحاث مازالت متواصلة للكشف عن بقية أعضاء شبكة الدعارة الدولية.

- تورط 7 أشخاص ضمن شبكة دعارة دولية 
- 19 فتاة عدد الضحايا
- تنشط في 5 دول 
- بين 1000  و3000 دولار المبلغ الذي تتقاضاه الشبكة عن كل فتاة

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نجحت وحدات الأمن الوطني بسوسة ظهر اليوم في الإطاحة بشخصين أحدهما جزائري والثاني طفل تونسي قاصر عم
22:34 - 2019/06/15
علمت الشروق اون لاين ان أعوان منطقة الامن الوطني بحمام الانف داهموا ليلة امس منزلا بأحد احياء الجهة
21:33 - 2019/06/15
كشفت عملية القبض على شقيقين كانا يزرعان «الماريخوانا» داخل مزرعة بمنطقة عين دراهم من ولاية جندوبة
20:45 - 2019/06/15
أصدرت عشية اليوم الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان حكما يقضى بالاعدام شنقا فى حق منح
22:02 - 2019/06/14
أقدم منذ قليل كهل بجهة الغرابي التابعة لمعتمدية حمام سوسة على الانتحار شنقا في شجرة زيتونة . وتحول و
21:01 - 2019/06/14