بعد أن أجرت عملية استئصال الرحم بمصحة في العاصمة.. طبيب ينسى مقصّا في بطن المريضة

بعد أن أجرت عملية استئصال الرحم بمصحة في العاصمة.. طبيب ينسى مقصّا في بطن المريضة

تاريخ النشر : 10:50 - 2020/06/09

قررت مريضة مقاضاة طبيب جراح و مصحة بالمركز  العمراني الشمالي بالعاصمة بعد أن تبين أن الطبيب نسي مقصّا داخل بطنها إثر اجراء عملية استئصال رحم. وتم التفطن الى المقص من خلال جهاز مراقبة في مطار تونس قرطاج حسب ما جاء في جريدة الشروق اليوم.  بعد أن أحست بوجود أوجاع في الرحم اتصلت المريضة «ا.ق» بأحد الاطباء. فطلب منها إجراء فحوصات على الرحم. وتبين وجود مشاكل صحية. فقرر إجراء عملية استئصال لكامل الرحم. فوافقت المريضة. وتقرر إجراؤها في مصحة معروفة بالمركز العمراني الشمالي. وإثر انتهاء العملية الجراحية عادت المريضة الى منزلها.

ولكنها لم تحس بوجود تحسّن على مستوى صحتها. بل أصبحت تعاني من بعض الآلام على مستوى بطنها كمرحلة أولى ثم على مستوى الظهر وأخيرا على مستوى القدمين. وبقيت فترة طويلة تعاني من آلام وأوجاع دون أن يخطر على بالها أن هناك قطعة من الحديد داخل جسمها المريض . وحسب المعلومات التي تحصلت عليها «الشروق» فإن المريضة عندما ذهبت لزيارة قريبتها في دبي مرت أمام جهاز المراقبة في مطار تونس قرطاج فتم تفتيشها في عديد المناسبات وأكدت لها الموظفة أن هناك جسما صلبا داخل جسدها لتنطلق الشكوك حول العملية منذ تلك الفترة. وقرّرت زيارة طبيب ثان للتأكد من شكوكها فاكتشفت الفضيحة والجريمة. 

كشفت المريضة «ا.ق» في تصريح لـ«الشروق» أنها أصيلة  معتمدية حمام الغزاز من ولاية نابل... أحست بأوجاع في رحمها فاتصلت بالطبيب عن طريق قريبتها  طالبة المساعدة وبعد إجراء فحوصات تبين وجود كتلة داخل الرحم. فقرر طبيبها استئصاله خوفا من تأزم الوضع وفعلا أجرت العملية في مصحة بالعاصمة. وعادت الى المنزل بعد أن أكد لها الطبيب الجرّاح  أنها بخير ودفعت معاليم العملية.

وغادرت نحو منزلها لتنطلق على حد تعبيرها رحلة العذاب والأوجاع فترة فاقت السنة. ثم اكتشفت خلال رحلة في المطار أنها تحمل جسما  داخل جسدها. فذهبت لزيارة طبيب ثان وإثر إجراء فحوصات أعلمها الطبيب أن هناك مقصّا داخل أمعائها مما قد يسبب لها إعاقة بعد أن دخل الى أعضاء بالجسم قائلة « من هول الصدمة فقدت القدرة على المشي في تلك اللحظات. وأحسست كأن الحياة انتهت « مضيفة أنها شعرت بالقهر والخوف والغدر اثر التأكد من أنها تحمل مقصّا كبير الحجم داخل بطنها.

وهو ما جعلها تقرر مقاضاة المتورطين ابتداء من الطبيب وصولا الى المصحة التي رفضت علاجها. وطالبتها بدفع معاليم عملية ثانية لإزالة المقص . كما أكدت أن شقيقها اتصل بالمصحة. وطلب منها الاعتراف بجريمتها. ولكن المسؤولين رفضوا كما ان الطبيب رفض ايضا منحهم وثيقة تثبت نسيانه المقص مضيفة أنها قامت بقضيّتين. ولن تتراجع حتى لا يتكرر نفس السيناريو مع ضحايا جدد في نفس المصحة وفق تعبيرها داعية وزير الصحة الى متابعة الملف الذي كاد أن يدمر حياتها وجعلها الى اليوم تعاني من أضرار جسيمة على مستوى قدميها. 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تمكن اليوم أعوان الفرقة الجهوية لشرطة النجدة بإقليم الأمن الوطني بنابل من إحباط عملية إجتيازللحدو
22:40 - 2020/08/05
فتحت النيابة العمومية بسوسة تحقيقا ضد 3 أشخاص يشتبه في تورطهم في الاعتداء على كاتب عام المدرسة ال
20:37 - 2020/08/05
اكد مصدر امني للشروق اون لاين ان الوحدات التابعة للإدارة العامة للأمن العمومي بالتنسيق مع الادارة
19:30 - 2020/08/05
أحالت اليوم النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في المنستير إلى الإدارة الفرعية للقضايا الاجرامي
19:03 - 2020/08/05
علمت "الشروق اون لاين" أن حي النصر من ولاية اريانة يشهد حاليا استنفار أمنيا بسبب الاشتباه في وجود
18:13 - 2020/08/05
أكد طارق الحركاتي رئيس جمعية المحامين الشبان في تصريح للإذاعة موزاييك اليوم الأربعاء، اختفاء المل
14:33 - 2020/08/05