الليلة ذهاب نهائي بطولة كرة اليد ... «معركة» جديدة بين النجم والترجي

الليلة ذهاب نهائي بطولة كرة اليد ... «معركة» جديدة بين النجم والترجي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/25

ما يزال الجدل قائما حول احداث مباراة الكأس بين الترجي والنجم في الزواوي التي اسالت الكثير من الحبر وفي الاثناء تتجدد المواجهة بين الفريقين في سهرة الليلة والرهان هذه المرة لقب البطولة.
ويستضيف النجم الساحلي الترجي الرياضي في قاعته وامام جمهوره وسيسعى طبعا لأخذ اسبقية مريحة قبل مباراة الاياب في الزواوي والتي ستحدد صاحب لقب البطولة.
 الترجي قطع شوطا هاما نحو المحافظة على لقب الكأس ببلوغه النهائي الذي سيلاقي فيه نادي ساقية الزيت اما النجم الساحلي فسيعمل بدوره كل ما في وسعه للمحافظة على لقب البطولة والثأر رياضيا من غريمه الترجي.
تحكيم تونسي 
لم يستجب المكتب الجامعي لضغوطات الترجي الذي طالب بتحكيم اجنبي بل قام بتعيين طاقم تونسي متكون من ساسي وبن جماعة وهو ثنائي ادار عديد المقابلات الكبرى وثنائي واعد من ابرز الحكام على الساحة وقد علمنا ان ادارة النجم تعهدت بتنظيم محكم للمباراة وتوفير كل الظروف لإجراء مقابلة الذهاب في احسن الظروف لتفادي وقوع ما لا يحمد عقباه خاصة وان الجمهور غاضب والاجواء مشحونة بعد مباراة الكأس، والاكيد ان دور جمهور النجم سيكون مساندة فريقه ودفعه لتحقيق الانتصار وعدم التسبب في خسارته بالخروج عن النص.
الرابعة لبن ثاير أم الاولى للسعيدي
لا شك ان مباراة كلاسيكو البطولة هي بمثابة الكتاب المفتوح من الجانبين وتتخللها عدة مواجهات مباشرة وخاصة الصراع الفني بين مدربي الفريقين نجيب بن ثاير وسامي السعيدي وباحتساب النقاط مدرب الترجي نجيب بن ثاير هزم سامي السعيدي في 3 مقابلات سابقة هذا الموسم ويسعى لتأكيد هذا التفوق وفي المقابل يبحث السعيدي عن اول انتصار على بن ثاير في انتظار من سيحسم لقب البطولة.
الوطنية 2 تنقل النهائي 
أكد انيس الماجري رئيس قسم الرياضة بالتلفزة الوطنية ان القناة الوطنية 2 ستقوم بنقل الدور النهائي للبطولة بين الترجي والنجم ذهابا وايابا وهذا من شأنه ان يضع حدا للتجاوزات التي شاهدناها في مقابلات سابقة بين الفريقين لم يقع بثها تلفزيا كما ان جمهور كرة اليد سيتابع ابرز لقاءات الموسم وهو نهائي البطولة.
صورة كرة اليد في الميزان
الترجي والنجم هما قطبا كرة اليد في تونس في المواسم الثلاثة الاخيرة على الاقل بالنظر الى تراجع النادي الافريقي والفريقان يتنافسان على لقبي البطولة والكأس ويتقابلان في 5 لقاءات في الموسم ورغم ان الترجي والنجم يضمان عددا كبيرا من لاعبي المنتخب الا ان الصورة التي تصل عن كرة اليد التونسية من جراء ما يحدث بين الفريقين من تجاذبات واتهامات وشتم جعل الصورة رديئة والكل يتذكر ما حدث في الموسم الفارط بين الترجي والنجم اللذين تسببا في عدم نقل مقابلات الفريقين في البطولة والكأس وفي فضيحة غير مسبوقة لكرة اليد التونسية.
والمطلوب من مسؤولي الفريقين واللاعبين وخاصة منهم من تعودوا على الاستفزازات واشعال الفتنة التحلي بروح المسؤولية وقواعد اللعب النظيف حتى لا تخرج المباراة عن مسارها الطبيعي.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

رفضت لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي لكرة القدم، الطعن الذي قدمه الملعب القابسي، بشأن قرار خصم 3 ن
20:25 - 2019/06/15
واصل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، إثارة الجدل وعلامات الاستفهام حول مستقبله مع النادي الف
20:20 - 2019/06/15
 حافظت المنتخبات الأربعة الأولى عالميًا على موقعها في التصنيف الجديد الصادر من الاتحاد الدولي لكر
20:20 - 2019/06/15
عقد مكتب الرابطة المحترفة لكرة القدم عشية امس اجتماعا هو الثاني في ظرف اسبوع وخصص للنظر في الاثار
20:20 - 2019/06/15
بالتوازي مع الجُرعة المعنوية التي تحصّل عليها بفضل الفوز الودي على كرواتيا، احتلّ المنتخب المركز
20:20 - 2019/06/15
أثارت الحكمة درصاف القنواطي جدلا لا ينتهي بعد قرار تعيينها لإدارة المباراة «الإحتفالية» بين الترج
20:20 - 2019/06/15
أنهى النادي الإفريقي يوم أمس تحضيراته لمواجهة الكلاسيكو التي ستضعه اليوم أمام النجم الساحلي في مب
20:00 - 2019/06/15
يسدل الستار عشية اليوم على سباق البطولة المحلية حيث يتحول فريق باردو الى الضاحية الجنوبي لمواجهة
20:00 - 2019/06/15