أخبار النجم الساحلي .. عودة الشيخاوي وكوناتي وعناية خاصة بالعريبي

أخبار النجم الساحلي .. عودة الشيخاوي وكوناتي وعناية خاصة بالعريبي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/21

ظروف صعبة وسوء حظ لا يصدق يمر به النجم في الفترة الحالية خصوصا مع ارتفاع حصيلة اللاعبين المصابين وهي وضعية باتت تشغل الجميع في فريق جوهرة الساحل.
وفي ظل انحصار الرصيد البشري وتعدد الغيابات لأسباب صحية يمكن التأكيد ان الاطار الفني سيصطدم بعدة صعوبات قبل وضع ملامح التشكيلة المثالية التي سيعول عليها غدا في ملعب الطيب المهيري بصفاقس لمواجهة نادي المكان. والى حدود الجولة 22 الماضية ارتفعت وتيرة اللاعبين المصابين ما جعل روجي لومار في حيرة من أمره إزاء هذه الظاهرة التي أضرت بالمجموعة.
4 مصابين دفعة واحدة
إلى حدود «كلاسيكو» السبت ضد الترجي خسر النجم في المدة الأخيرة عددا لا بأس من اللاعبين الذين يعدون من الركائز بمعدل وصل الى نحو لاعبين في كل مقابلة... فريق جوهرة الساحل افتقد خدمات ثنائي مهم في لقاء صاحب الطليعة ونعني به محمد أمين بن عمر وياسين الشيخاوي. أما الحلقة الأخيرة من هذا «المسلسل» فقد تمثلت في مغادرة الثنائي وجدي كشريدة ومالك بعيو الميدان لإصابات عضلية متفاوتة الخطورة.
هذه الحصيلة تؤكد ما يعانيه النجم من سوء حظ حرمه من أبرز لاعبيه وفي مباريات مصيرية.
عودة ثنائي مهم
بعد ان تخلف عن كلاسيكو السبت الماضي ضد الترجي لسبب صحي وآخر تأديبي من المنتظر ان تشهد تشكيلة النجم الساحلي في كلاسيكو عشية غد ضد النادي الصفاقسي عودة قائد الفريق ياسين الشيخاوي الذي تخلص من آثار الاصابة التي أبعدته عن الميدان في المدة الأخيرة وكذلك المدافع عمر كوناتي الذي تجاوز عقوبة الانذار الثالث في المقابل لازال عمار الجمل متغيبا بارزا لأسباب تأديبية.
لا خوف على بعيو
تعرض لاعب الارتكاز مالك بعيو اواخر كلاسيكو السبت الماضي الى إصابة عضلية حتمت على الاطار الفني تغييره بزميله محمد المثناني.. هذه الاصابة وصفها طبيب الفريق الدكتور فيصل الخشناوي بالخفيفة وهو ما يفسّر استئناف اللاعب لتحضيراته مع المجموعة حتى يكون غدا ضمن التشكيلة الأساسية التي ستواجه النادي الصفاقسي في ملعب الطيب المهيري.
اهتمام بالعريبي
توصيات متواصلة وتعليمات لا تنتهي للمهاجم الجزائري كريم العريبي حتى يكون في مواجهة الغد ناجعا.. اللاعب أهدر عديد الانفرادات في مباراة السبت الماضي ضد الترجي بسبب عدم التركيز والتسرّع. اللاعب المذكور تلقى توصيات ونصائح مدربه حتى يكون طلبه للكرة صحيحا وسليما خاصة أن المساكني وبلعربي يمكن لهما مده بالتمريرات الدقيقة.
توجه هجومي
لئن لم يحسم الاطار الفني خياراته بخصوص التركيبة التي سيواجه بها النادي الصفاقسي في لقاء الكلاسيكو فإن النية تتجه نحو اعتماد تشكيلة هجومية صرفة تكون أكثر نجاعة في ظل حاجة الفريق الملحة الى النقاط الثلاث. روجي لومار سيحدد اليوم اختياراته بعد الحصة التدريبية النموذجية مؤكدا ان الوسيلة الوحيدة للاطاحة بالـ «سي.آس.آس» هي اعتماد الهجوم مع اليقظة الدفاعية.
معاينة المنافس
لن نظيف جديدا عندما نقول إن روجي لومار يعطي أهمية كبيرة لأي منافس وفي انتظار كلاسيكو صفاقس قام بمعاينة فريق عاصمة الجنوب من أجل وضع الخطة الملائمة التي من شأنها ان تساعده على اقتلاع النقاط الثلاث رغم ما تكتسيه المهمة من صعوبة بالنظر الى قيمة المنافس على ميدانه وأمام جمهوره.
جراحة الرباط الصليبي لبن عمر في الخارج
تتجه النية داخل النجم الساحلي لإجراء العملية الجراحية على الاربطة المتقاطعة للاعب الدولي محمد أمين بن عمر في في فرنسا.
مصادر من داخل فريق جوهرة الساحل تقول ان محمد امين بن عمر يرغب في اجراء العملية الجراحية بالخارج وبناء على رغبته انطلقت اجراءات تحديد المكان الانسب. ما تجدر الاشارة اليه ان اللاعب المذكور قد تعرض للاصابة بقطع في الرباط الصليبي والرباط الخارجي للركبة وذلك خلال مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكنفدرالية ضد الزمالك المصري بملعب برج العرب.
قرطاج متصرف عام
في إطار مساعي الهيئة المديرة الرامية الى تعصير العمل الاداري قرر رئيس الجمعية رضا شرف الدين تعيين السيد العربي قرطاج في خطة متصرف عام للنجم الساحلي خلفا لعبد اللطيف لزرق الذي استقال من هذه المهمة لأسباب شخصية.

 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم إقرار مجانية الدخول للجماهير التونسية بمناسبة لقاء ذهاب الدور ال
23:44 - 2019/09/18
شهدت الملاعب الأوروبية، اليوم الأربعاء، إقامة 8 مباريات في دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال، أب
23:25 - 2019/09/18
أعلن نادي زينيت بطرسبورغ الروسي، اليوم الأربعاء، وفاة لاعبه السابق الهولندي، فرناندو ريكسن، بعد ص
22:19 - 2019/09/18
تم الاعلان عن  برنامج مقابلات الجولة الثالثة لبطولة الرابطة المحترفة الا
20:36 - 2019/09/18
انتقلت قضية الرهانات الرياضية من المواقع الاجتماعية إلى البلاتوهات التلفزية وأروقة المحاكم المدني
20:30 - 2019/09/18
بعد فسخ العلاقة التعاقدية التي تربط بين النادي الصفاقسي والاطار الفني لفريق اكابر كرة القدم  بالت
20:30 - 2019/09/18
انطلق المنتخب منذ يومين في التحضير لتَصفيات الـ"شان".
20:30 - 2019/09/18
يجري النادي الإفريقي اليوم الأربعاء آخر الوديات الإعدادية تحضيرا لمواجهة هلال الشابة المنتظرة ليو
20:30 - 2019/09/18