وزارة السياحة تقرّر احداث فريق عمل مشترك لمعاينة اسطول النقل السياحي

وزارة السياحة تقرّر احداث فريق عمل مشترك لمعاينة اسطول النقل السياحي

تاريخ النشر : 13:32 - 2024/05/01


قرّرت وزارة السياحة إحداث فريق عمل مشترك يضم مختلف الوزارات والهياكل المعنية لمعاينة اسطول النقل السياحي في وقت تتطلع فيه البلاد الى استقطاب عدد اكبر من السياح تتجاوز ارقام العام الماضي التي فاقت الـ 9 ملايين سائح.
وصدر القرار، الذي يأتي ضمن حزمة متكاملة من التوصيات الصادرة عن جلسة عمل عقدها وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد المعز بلحسين، امس الثلاثاء، مع ممثلين عن عديد الوزارات ومهنيي القطاع السياحي لتقييم الإمكانيات المتاحة واقتراح حلول قانونية.
وأوصت الجلسة بتنظيم دورات تكوينية وتدريبية لفائدة سواق العربات السياحية خاصة الحافلات صغيرة وكبيرة الحجم الى جانب إحداث منصة إلكترونية للتّأشير والإعلام المسبق بالرحلات السياحية للتنسيق السريع بين مختلف المتدخلين وتوفير معطيات حينية.
ويشكل إحداث منصة إلكترونية للتحسيس والتوعية في مجال التأمين الذاتي للمؤسسات السياحية والذي يتعلق بتوفير آليات الحماية والأمن، احد اهم التوصيات الصادرة في اعقاب الجلسة، وفق ما ورد في بلاغ للوزارة.

واستعرض المشاركون أهم الإشكاليات والتحديات التي يواجهها اسطول النقل السياحي، مع تسليط الضوء على أهم الامتيازات الجبائية المخولة بعنوان قطاع النقل السياحي لفائدة وكالات الأسفار التي تهم أسطول السيارات والحافلات كبيرة وصغيرة الحجم المصنعة محليا.
وأكد بلحسين ، بالمناسبة، أهمية مزيد تعزيز النقل السياحي بتونس، الذي يعد أحد أبرز عوامل نجاح التجربة السياحية باعتباره المرحلة الأولى في مسار السائح.
وشدّد على ضرورة تنسيق جهود كافة المتدخلين في هذا القطاع والعمل على حلحلة جميع الصعوبات أمام مهنيي القطاع للتمكن من الاستجابة للطلبات المتزايدة للسياح من جهة ولمواكبة التطور التقني للأسطول على المستوى العالمي.
وأبرز الوزير أن تعزيز وتطوير أسطول النقل السياحي سيمكن من تحسين الخدمات السياحية وتوفير كل سبل الراحة وخاصة السلامة للحرفاء، وهو ما تعمل وزارة السياحة على تجسيمه ضمن برنامج الجودة الشاملة الذي أطلقته مطلع العام الجاري.
وخلص بلحسين، في سياق متصل، الى ضرورة مزيد تكثيف عمليات الرقابة والتدقيق في أسطول النقل السياحي للوقوف على الوضعية الحقيقية للأسطول، حسب المصدر ذاته.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

كشف التقرير السنوي حول الوفيات في تونس لسنة 2021، ان أمراض القلب والشرايين والجلطات الدماغية والس
19:16 - 2024/05/15
أمنت المندوبية الجهوية لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بتوزر، اليوم الأربعاء، يوما إعلاميا تكو
17:43 - 2024/05/15
أعلنت التلفزة التونسية في بلاغ اليوم الأربعاء 15 ماي 2024 أنها قامت بفتح تحقيق داخلي، إثر مرور لق
16:48 - 2024/05/15
أعرب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي عن إعجابه بمستوى العارضين وطري
13:31 - 2024/05/15
أكد وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي ، اليوم الأربعاء بقبلي، حرص الوزارة بكافة مصالحها وبالتعا
13:25 - 2024/05/15
12:40 - 2024/05/15
استثنت وزارة المالية العديد من أنواع الحلويات الشعبية من دفع إتاوة الدعم المطبقة من اجل تعزيز موا
11:18 - 2024/05/15