نور شيبة يطلق فيديو كليب جديد بعنوان "نوعليكم"

نور شيبة يطلق فيديو كليب جديد بعنوان "نوعليكم"

تاريخ النشر : 18:56 - 2024/05/10

"الى روح صديقي صوت الجنوب الفنان بلقاسم بوقنة" بهذه العبارة اختار الفنان نور شيبة أن ينهي فيديو كليب أغنيته الجديدة "نو عليكم" كلمسة وفاء منه تخليدا لروح الفنان بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مؤخرا. 
 وطرح الفنان نور شيبة مساء الخميس 9 ماي 2024 أغنية جديدة تحمل عنوان "نو عليكم" وهي أغنية من تراث الجنوب التونسي، بتوزيع موسيقي جديد أشرف عليه الموزع محمد رزقي .
 ونشير الى أن نور شيبة اشتغل على هذه الأغنية على مدار سنة كاملة حيث استمع الى عديد الأغاني من التراث اللامادي للجنوب التونسي قبل ان يستقر اختياره على "نو عليكم" وهي أغنية اشتهرت بأدائها من قِبل النساء في الأعراس والمحافل وتروى قصة خصام بين قبيلتين .
عمل نور صحبة الفريق الذي يصاحبه على تهذيب هذه الأغنية ومنحها روحا جديدة معاصرة دون المس من هويتها وروحها التونسية الجنوبية، حيث تم المزج بين الموسيقى والايقاع التونسي والموسيقى والالات الغربية لتلامس الأغنية عبق الماضي بتفاصيلها وكلماتها وتعانق روعة الحاضر . 
وليكتمل المشهد حرص نور شيبة على تصوير أغنية "نو عليكم" بين الكثبان الصحراوية لتوزر وشط الجريد ومنطقة سيدي بوهلال ليرسم لوحة فنية حاكت جمال الطبيعة الصحراوية ولعل مازاد في جمال هذه اللوحة الديكور المصاحب للكليب والموديل التي تمت الاستعانة بها بملابسها الامازيغية اضافة الى ارتداء نور شيبة اللباس التونسي الصحراوي الأصيل من البرنس الى الشاش...  كلمات تونسية ضاربة في القدم ومشاهد اخاذة من الصحراء التونسية وموسيقى تجمع بين الأصالة والحداثة اجتمعت جميعها في لوحة فنية موسيقية من اخراج  "استرو" . 
ختاما نشير الى أن أغنية "نو عليكم" وهي من انتاج شركة "تونيزيا بروداكسيون" لاقت منذ الساعات الاولى لطرحها اصداءً طيبة حيث تداولها الكثيرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي معبرين عن اعجابهم بالموسيقي وباختيار الكلمات وبالاخراج واعادة بريق الاغنية التراثية الجنوبية من خلال اغنية تحترم الذائقة الفنية.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نظّمت المندوبية الجهوية للتربية بالمهدية بأحد نزل المدينة الملتقى الوطني لفنون الصورة والسينما وا
18:43 - 2024/05/20
فاز الشاعر التونسي مبروك السياري بالجائزة الثانية في النسخة الرابعة من مسابقة الدكتور عبد الرحمان
12:11 - 2024/05/20
شدّد عدد من المثقفين على أن أزمة الورقي يمكن أن تحلّ حتى دون دعم الدولة مباشرة، مقترحين حلولا بسي
07:00 - 2024/05/19
انطلق يوم 16 ماي الجاري الصالون الدولي للكتاب بسوسة ويتواصل الى يوم 26 ماي 2024 .
22:56 - 2024/05/18
- يقال: تقدمٌ مطَّرِدٌ، وتعليم مختلِط، وجندي مرتزِق، وشيء مزدوِج؛ ولا يقال: مطَّرَد ولا مختلَط ول
13:19 - 2024/05/18