مهرجان سلافينسكي الدولي في نسخته الثانية: عروض متنوعة وحضور دولي متميز

مهرجان سلافينسكي الدولي في نسخته الثانية: عروض متنوعة وحضور دولي متميز

تاريخ النشر : 13:58 - 2022/03/05

بحضور عدد من السفراء من العراق واندونيسيا وفينزويلا وايران وشيخة مدينة تونس وممثلا عن وزارة الثقافة وعدد من الفنانين والفنانات في مختلف المجالات والاعلامين والاعلاميات والحرفيين والحرفيات تم مساء امس الجمعة 4 مارس افتتاح مهرجان سلافينسكي الدولي لأفضل الفنون الثقافية, بفضاء  « culturama ». ويتواصل المهرجان إلى غاية يوم 07 مارس. وكان الافتتاح ثريا ومتنوعا ضم عرضا للأزياء وعرضا للرقص الكلاسيكي ووصلات من العزف على العود التي أمنها فنان مصري. 
وبين مدير المهرجان سمير ذياب وصاحب فضاء « culturama » أن هذه الدورة الجديدة ستكون ثرية وهامة وفرصة للتقارب الثقافي والفني بين عدد من الدول وعدد من الفنانين.
وأكد سفيان ذياب المدير التنفيذي لمشروع فضاء « culturama » أن هذا الفضاء الأكبر في تونس يحتوي على عدد من القاعات المخصصة لممارسة مختلف الفنون كالرقص الشرقي والرقص الكلاسيكي والمسرح والسينما والفنون التشكيلية أضافة إلى قاعة عرض كبرى مخصصة لعرض مختلف المنتوجات التقليدية وقاعة لعرض اللوحات التشكيلية. مضيفا أن هذا المهرجان في نسخته الثانية سيكون فرصة للمشاهد ولمتابع الثقافي في تونس للاستمتاع بمختلف الفنون والعروض المميزة والثرية.
وما يميز هذه الدورة هو تعدد العروض الراقصة والمسرحية وكذلك الغنائية بمشاركة فرق من مختلف الدول على غرار اندونيسيا وروسيا.
اما المشاركين في تأثيث مختلف فقرات هذا المهرجان الذي سيمتد على 4 ايام. بين السيد سمير ذياب صاحب فضاء « culturama » ان المشاركون هم كالاتي: تلاميذ مدرسة الرقص الكلاسيكي ومجموعة لقمان طرابلسي للرقص الشرقي ومجموعة شهرزاد هلال للغناء الشرقي والتونسي ولاعبي  الجمباز الروسي وأنشطة فنية وثقافية تأمنها مجموعة من شباب وفناني أندونسيا وعرض موسيقي للفنان الدوس. الى جانب معارض اللوحات ومعرض مبيعات.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نظّمت المندوبية الجهوية للتربية بالمهدية بأحد نزل المدينة الملتقى الوطني لفنون الصورة والسينما وا
18:43 - 2024/05/20
فاز الشاعر التونسي مبروك السياري بالجائزة الثانية في النسخة الرابعة من مسابقة الدكتور عبد الرحمان
12:11 - 2024/05/20
شدّد عدد من المثقفين على أن أزمة الورقي يمكن أن تحلّ حتى دون دعم الدولة مباشرة، مقترحين حلولا بسي
07:00 - 2024/05/19
انطلق يوم 16 ماي الجاري الصالون الدولي للكتاب بسوسة ويتواصل الى يوم 26 ماي 2024 .
22:56 - 2024/05/18
- يقال: تقدمٌ مطَّرِدٌ، وتعليم مختلِط، وجندي مرتزِق، وشيء مزدوِج؛ ولا يقال: مطَّرَد ولا مختلَط ول
13:19 - 2024/05/18