مبروك الصعود الهلال الرياضي بالشابة..لأول مرة في تاريخه الهلال يشع في الرابطة الأولى

مبروك الصعود الهلال الرياضي بالشابة..لأول مرة في تاريخه الهلال يشع في الرابطة الأولى

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/18

حقق فريق الهلال الرياضي بالشابة صعوده للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم مساء أول أمس لأول مرة في تاريخه ، وسيبقى هذا التاريخ عالقا في أذهان أبناء المدينة التاريخية «قبودية» الضاربة في القدم حيث تواصلت الأفراح حتى ساعات متأخرة من فجر يوم أمس الأحد . و حقق الهلال انتصارا خارج القواعد بهدف لصفر امام ملعب منزل بورقيبة في مباراة الجولة الثامنة إيابا من سباق الرابطة الثانية المجموعة «ب» ليلتحق رسميا بصفوف النخبة قبل 3 جولات من نهاية البطولة . 


الصعود في أرقام
 يعود تأسيس الفريق إلى سنة 1961 و يملك 227 مجازا في مختلف الأصناف هذا الموسم  و  يتصدره المجموعة الثانية برصيد 49 نقطة و بفارق 15 نقطة عن ملاحقه قوافل قفصة . و لم يذق الهلال طعم الهزيمة هذا الموسم حيث فاز في 15 مباراة بانتصاره في جميع مقابلاته أمام جمهوره في 10 مناسبات و عاد ب 5 انتصارات و 4 تعادلات من خارج القواعد و سجل زملاء وديع بالحاج فرج 34 هدفا و اهتزت شباك الفريق في 6 مناسبات فقط و هو أفضل خط دفاع في الرابطة 2  . 


صعود صاروخي مع المكشّر
ظل الهلال الرياضي بالشابة فريقا مغمورا في الأقسام السفلى لعدة عقود بالرغم من صعوده في بعض المناسبات للدرجة الثالثة ( الوطني « ج «  ) . و مثل قدوم التوفيق المكشر على رأس الهيئة المديرة صيف 2015 نقلة نوعية في أداء الجمعية و مسيرتها الكروية . حيث تمكن من الصعود من الرابطة الجهوية للجنوب بصفاقس إلى الرابطة الوطنية للهواة لكرة القدم سنة 2016  ، و في نهاية الموسم الرياضي 2016-2017 حقق الصعود للرابطة المحترفة 2 لكرة القدم لأول مرة في تاريخه  و خاض الموسم الفارط مرحلة « البلاي أف « و في الموسم الثاني له بالرابطة 2 تمكن من تحقيق الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم لأول مرة في تاريخه و نحت مسيرة إيجابية في فترة زمنية قياسية  .


هيئة مديرة متجانسة
تتركب الهيئة المديرة من التوفيق المكشر ( رئيس ) و عبد الناصر عاشور ( نائب رئيس ) و محمد المنصر (نائب رئيس ثاني) و لطفي عثمان (أمين مال) ومنذر بالعائبة (أمين مال مساعد) و أمينة جودة (كاتبة عامة ) و مروان حسونة ( كاتب عام مساعد ) و نور الدين الجربي (رئيس لجنة الشؤون القانونية ) و سفيان بالعائبة (الناطق الرسمي للفريق ) و منير عاشور (رئيس لجنة التأديب) و منذر زين العابدين ( مكلف بالعلاقات مع الهياكل الرياضية) و منصف لحمر (مكلف بلجنة الإعلام ) وأحمد مقطوف (المدير الإداري) ومريم جابر و مجدي بن مسعود (  اللجنة الطبية). وعرفت الهيئة المديرة بتكاتف مختلف الأطراف و تجانس على مستوى التسيير .


أبطال الصعود
إعتمد الإطار الفني على 26 لاعبا و هم محمد العلوي – وليد الساحلي – خليل بوحلالة – حسام بن صالح – خالد اللوماني – سعد الدين حمدي – أمير المكشر – محمد المسليني – أمين بن عبد الله – محمد الصغراوي – أمين وائلي – وديع بالحاج فرج – الصادق بن سالم – نديم الثابت – نادر قارة – شكيب درويش – فادي الفالحي – حلمي بن الآغة – مروان بن عمر – إيهاب بن عمر – أسامة بن معمر – علي الفاطمي – يوسف معتز الجلاصي – محمد علي الفطناسي – فخري المكشر – أمير روين . و يتكون الإطار الفني من ماهر القيزاني ( ممرن ) و عثمان الشهايبي ( مدير رياضي ) و عادل بن عمر ( ممرن مساعد ) و خالد الخلصي ( ممرن الحراس ) و ضياء من حسن ( معد بدني ) و محمد بن سالم و خالد الميساوي ( الإطار الطبي و العلاج الطبيعي ) و مبروك بن منصور ( مرافق الأكابر ) . 


خبرة اللاعبين
يضم هلال الشابة عناصر من ذوي الخبرة و يعتبر حارس المرمى نديم بن ثابت أحد أبرز العناصر التي تألقت مؤخرا في ما ساهم وديع الحاج فرج لاعب النجم الساحلي سابقا في قيادة فريقه واقتلاع عدة انتصارات متتالية خاصة من خارج القواعد و أكد أنه الورقة الرابحة في تشكيلة الممرن القيزاني .


عجز مالي
بلغت مصاريف الفريق الموسم الفارط 2017-2018 حوالي 990 ألف دينار و ناهزت المداخيل 540 ألف دينار في حين بلغ العجز المالي أكثر من 450 ألف دينار . و يذكر أن رئيس الجمعية تكفل بتسديد العجز المالي للموسم الثالث على التوالي بخلاص أجور جميع اللاعبين و أفراد الإطار الفني و المزودين و بلغ العجز المالي هذا الموسم 350 ألف دينار في انتظار ما سيكشف عنه التقرير المالي خلال الجلسة العامة للموسم الرياضي 2018-2019 .


قالوا عن الصعود
توفيق المكشر ( رئيس الجمعية ) « هنيئا لجمهور الهلال الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي و سنواصل بناء فريق قوي و منظم و يملك رصيد بشري ثري خاصة في أصناف الشبان . «
ماهر القيزاني ( ممرن الفريق ) « مهمتنا كانت صعبة بالرغم أننا لم نذق طعم الهزيمة ، لقد تأقلم الفريق سريعا مع أجواء الرابطة 2 و تداركنا نقائص و أخطاء الموسم الفارط و العبرة بمواصلة المسيرة بنجاح  في الرابطة المحترفة الأولى الموسم القادم . «
وديع الحاج فرج ( قائد الفريق ) « الهيئة المديرة عرفت كيف تتعامل مع اللاعبين بتمكيننا من جميع مستحقاتنا المالية في آجالها القانونية و هو ما دفع المجموعة إلى تقديم أداء مقنع و التعامل مع كل مباراة على حدة إضافة إلى الأجواء المتميزة بين مختلف الأطراف».
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أزعج كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، مدربه توماس توخيل بإصابة مقلق
23:53 - 2019/08/25
حقق برشلونة انتصاره الأول في الليجا هذا الموسم، على حساب ريال بيتيس بنتي
22:32 - 2019/08/25
خطف فريق شبيبة الساورة بطاقة التاهل الى الدور السادس عشر لكأس محمد الساد
21:51 - 2019/08/25
تم اختيار الظهير الايسر التونسي علي معلول افضل لاعب في صفوف الاهلي المصر
20:55 - 2019/08/25
تحول الاتحاد كما هو معلوم  منذ يومين وعلى دفعتين إلى أوغندا من مطار تونس قرطاج عبر تركيا واستغرقت
20:45 - 2019/08/25
حقق النادي الإفريقي انتصارا ثمينا على جاره الملعب التونسي استقر على نتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر ت
20:45 - 2019/08/25
لتفادي هزيمة مباراة الذهاب وضمان ورقة الترشح إلى الدور المقبل من مسابقة دوري أبطال إفريقيا دخل ال
20:45 - 2019/08/25
بتغييرات في التشكيلتين بانضمام أسماء جديدة من اللاعبين في صفوف التشكيلتين دخل الإتحاد الرياضي بتط
20:45 - 2019/08/25