فاز على الكاميرون (2 ـ 1)...المنتخب الأولمبي يودّع نهائيات «كان» مصر

فاز على الكاميرون (2 ـ 1)...المنتخب الأولمبي يودّع نهائيات «كان» مصر

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/11

فشل منتخبنا الوطني أقل من 23 سنة في تحقيق بطاقة العبور الى كأس افريقيا لأقل من 23 سنة التي ستحتضنها مصر في آخر العام الجاري رغم انتصاره على ضيفه الكاميروني بهدفين مقابل هدف وهو ما منح المنتخب الكاميروني فرصة التواتجد في المسابقة الافريقية مستفيدا من الهدف الذي سجله على ارضه في لقاء الذهاب الجمعة الفارط. منتخبنا كان قد اقصى منتخب جنوب السودان مع المدرب السابق شكري الخطوي الذي وقع استبداله بفريد بن بلقاسم والذي فشل بدوره في تحقيق المطلوب.

 
بداية متواضعة
لم يحسن منتخبنا دخول اللقاء منذ البداية واعتمد على الكرات الطويلة التي زادت في تعقيد الوضعية نظرا لطول قامة لاعبي الكاميرون الذين قطعوا كل المحاولات. منتخبنا توفرت له ثلاث فرص في الربع ساعة الاولى حيث كانت الاولى في الدقيقة الخامسة بعد لمس كرة باليد من المدافع الكامروني على مقربة من خط مناطق الجزاء لكن تصويبة الصرارفي كانت فوق المرمى، وفي الدقيقة 13 تلقى محمد علي بن حمودة كرة على طبق وكان وجها لوجه مع الحارس الكاميروني لكنه اخطأ المرمى ليفوّت على منتخبنا ابرز فرصة لتسجيل الهدف الاول وفي الدقيقة 17 نفس اللاعب يخطأ المرمى مرة اخرى رغم موقعه الممتاز.


اسبقية الضيوف
المنتخب الكاميروني اعتمد على سرعة لاعبيه في الهجمة المعاكسة والتي اقلقت مدافعينا كثيرا واجبرت نسيم هنيد على ارتكاب الخطأ في الدقيقة 15 امام مرمى دحمان عندما جذب المهاجم ليعلن حكم اللقاء المصري عن ضربة جزاء نجح في تسجيلها كاناغو مانحا منتخب بلاده الاسبقية بهدف لصفر. 


هجوم كلّي
قبول هدف في وقت مبكر ومن خطأ فردي اضافة الى التاخر في النتيجة في لقاء الذهاب في الكاميرون، جعل منتخبنا ينزل الى الهجوم بكل ثقله من اجل التعديل معتمدا على فنيات الصرارفي ووجدي الساحلي من جهة ومساندة الظهيرين دقدوق والعبيدي من جهة ثانية وهو ما منح المنتخب الكاميروني فرصة اعتماد الهجومات المعاكسة. المنتخب الكاميروني كاد ان يستغل الفراغ الدفاعي لمنتخبنا ليضيف الثاني لو لا تألق دحمان في مناسبتين ، كما تمكن منتخبنا من تحقيق هدف التعادل في الدقيقة 37 عن طريق تصويبة قوية من وجدي الساحلي غالطت حارس منتخب الكاميرون. 


تطوّر نسبي 
الفترة الثانية من اللقاء شهدت تطورا نسبيا في اداء المنتخب الوطني الذي نزل بكل ثقله الى الهجوم من اجل اضافة الهدف الثاني، وتطوّر الاداء الجماعي بدخول حبيب الوسلاتي ورائد الفادع مكان كل من اللمطي ودقدوق وهو ما منح المنتخب تفوقا عدديا في مناطق المنتخب الكاميروني. وفي الدقيقة 53 كاد منتخبنا ان يسجل الهدف الثاني على اثر كرة ثابتة لكن سذاجة المهاجمين حالت دون ذلك ليتدخل الدفاع الكاميروني ويبعد الخطر. وفي الدقيقة 69 تمكن وجدي الساحلي من الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلته داخل مناطق الجزاء وحبيب الوسلاتي يحولها الى هدف هو الثاني لمنتخبنا الوطني. منتخبنا الوطني قدم مردودا غزيرا في باقي اللقاء وفرض سيطرة مطلقة على مجريات اللعب لكن خانته النجاعة امام مرمى الكاميرون ولم يتمكن من اضافة الهدف الثالث الذي يفتح له ابواب «كان» مصر ليغادر المسابقة مبكرا.
تشكيلة المنتخب الوطني: ايمن دحمان - نسيم هنيد - هاني عمامو (عيفية) - حسام دقدوق - اسكندر العبيدي (الفادع) - محمد علي بن رمضان - محمد امين المسكيني - مارك اللمطي (الوسلاتي) - بسام الصرارفي - وجدي الساحلي - محمد علي بن حمودة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد الألماني توماس توخل، مدرب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، الخميس، أنه لم "يستسغ" الرحلة السريعة
00:39 - 2019/11/22
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الخميس، تغيير موعد النسخة القادمة لبطولة كأس الأمم الإفري
22:23 - 2019/11/21
أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف)، الخميس، إقامة كأس السوبر الافريقي بين الترجي التونسي بطل
21:58 - 2019/11/21
رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الالتماس الذي قدمه النادي الإفريقي لاسترجاع الـ6 نقاط الت
21:23 - 2019/11/21
 وعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أمس الخميس، بنشر المزيد من التفاصيل والتوضيحات عند الإعل
21:00 - 2019/11/21
يواصل اتحاد بن قردان تحضيراته بنسق حثيث تحت إشراف مدربه الجديد طارق ثابت ومساعده أيمن شواط وذلك ا
21:00 - 2019/11/21
أعلن توتنهام رسميا امس، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب السابق مانشستر يونايتد، بات مدربه الجد
21:00 - 2019/11/21
عاد الثنائي الأجنبي الموريتاني اسماعيل دياكيتي والكونغولي ماكيسي جونيور للإنضمام الى زملائهما في
20:45 - 2019/11/21