على شطّ بحر...«سيدي الجهمي» بسليمان...متعة الاصطياف

على شطّ بحر...«سيدي الجهمي» بسليمان...متعة الاصطياف

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/08/26

مكتب نابل «الشروق»:
غير بعيد عن الضاحية الجنوبية يتواجد شاطئ سيدي الجهمي بسليمان والمتجول على الشاطئ يجلب انتباهه المعلم الاثري بل بالأحرى مقام الولي الصالح «سيدي الجهمي» وهو عبارة على بقايا لبناية تحوي ضريح الولي ويرجع تاريخه الى القرن التاسع للميلاد.
 ولعل سهولة الوصول إلى هذا الشاطئ نظرا لتوفر وسائل النقل الموصلة إليه من حيث كثرة المواصلات كالحافلات التابعة للشركة الجهوية بنابل والنقل الخمن نقل خاص وعمومي جعله مقصد العديد من العائلات من مختلف بالإضافة إلى ما يميزه من هدوء وامان وصفاء ونقاوة مياهه. «الشروق» زارت الشاطئ والتقت ببعض من المصطافين فكان هذا الحديث.
مدينة سليمان غير بعيدة عن العاصمة تتميز بموقع مهم من حيث الأنشطة المتنوعة سواء الفلاحية او التجارية او الصناعية وهي مدينة اندلسية بالأساس مما جعلها قبلة الزوار من كافة انحاء البلاد خاصة في مثل هذه الايام من السنة. التوسع العمراني اثر ايجابا على المدينة بحيث اصبحت مرتبطة بالضاحية الجنوبية مرورا ببرج السدرية والسلسلة السياحية.
مدينة سليمان غير بعيدة عن العاصمة تتميز بموقع مهم من حيث الأنشطة المتنوعة سواء الفلاحية او التجارية او الصناعية وهي مدينة اندلسية بالأساس مما جعلها قبلة الزوار من كافة انحاء البلاد خاصة في مثل هذه الايام من السنة .التوسع العمراني اثر ايجابا على المدينة بحيث اصبحت مرتبطة بالضاحية الجنوبية مرورا ببرج السدرية والسلسلة السياحية .
 يقول نزار الراجحي وهو من سكان احواز العاصمة ان ما يجلبه لهذا الشاطئ هو راحة البال وتواجد الدوريات الامنية باستمرار مما يجعله يقضي اوقاتا ممتعة صحبة العائلة والاصدقاء .فالمياه الصافية والرمال النظيفة(رغم تواجد بعض الاشغال )كفيلة بان يمتع الجميع بالراحة والاستجمام. 
اما عبد العزيز بو الأصباع الذي لاقيناه بصدد اعداد الذرة على الفحم وبيعها للمصطافين فقد اكد لنا أن لهذا البحر ميزة خاصة نظرا ل»بركة» سيدي الجهمي الذي يطل ضريحه على البحر فالجميع «حسب رايه» ببركة الولي الصالح محميون.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يعود تاريخ نشأة مدينة جرجيس إلى منتصف القرن السادس عشر للميلاد، حيث تشكّلت فيها الحضارة على أنقاض
20:00 - 2019/01/19
تقع مدينة الشابة على الساحل الشرقي للبلاد التونسية وهي منطقة سياحية تمتاز بامتداد بحرها ونقاء هوا
20:00 - 2019/01/05
جالطة بنزرت واحدة من أجمل الجزر التونسية والتي تبعد حوالي 81 كلم عن بنزرت و60 كلم شرق طبرقة.
20:00 - 2018/12/29
هي واحدة من أعرق المدن بفضل ما تحتويه من جمال وسحر طبيعي.
20:45 - 2018/12/08
تمتد مدينة المهدية على شبه جزيرة رقيقة محاطة بالمياه وزاخرة بالشواطئ الجميلة وهي ايضا مدينة الاصا
20:00 - 2018/12/01
مدينة غار الملح واسمها القديم «ريسكامونا» و«بورتوفارينا»...
20:30 - 2018/11/10
بنزرت مدينة حالمة رومانسية تبدأ باستقبال زائرها بجسرها المتحرك الجذّاب الذي يفصل بين القناتين الم
20:00 - 2018/11/03
تبعد مدينة صفاقس قرابة الثلاث ساعات بالسيارة جنوب العاصمة وهي معروفة بعاصمة الجنوب التونسي وتعد م
20:30 - 2018/10/27