عبد المجيد بلعيد: قريبا الكشف عن حقائق مدوية في ملف التآمر على أمن الدولة ستزيد التفاف الشعب حول الرئيس

عبد المجيد بلعيد: قريبا الكشف عن حقائق مدوية في ملف التآمر على أمن الدولة ستزيد التفاف الشعب حول الرئيس

تاريخ النشر : 14:57 - 2023/03/18

رجح عبد المجيد بلعيد العضو المؤسس لمبادرة «لينتصر الشعب» أن يتم الكشف قريبا عن حقائق مدوية في ما يعرف بملف التآمر على أمن الدولة.
ولاحظ في حوار مع "الشروق أون لاين" أن الايقافات الأخيرة شملت أشخاصا يعرف الشعب التونسي أنهم متورطون مشددا على أن القضية تتعلق بإحباط محاولة لقلب النظام.
وأكد في السياق ذاته أن الأيام القادمة ستشهد تطورات أكثر حجما في ملف التأمر على أمن الدولة ستعطي شحنة كبيرة للشعب التونسي وتزيد الالتفاف حول السلطة الحاكمة،
واعتبر عبد المجيد بلعيد أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد بصدد تكسير قيود الاستعمار الاقتصادي وتحرير عقول التونسيين ملاحظا أن قرار حل المجالس البلدية جاء ضربة قاسمة للأخطبوط الاخواني فيما عاد التونسيون إلى هويتهم الأصلية بقرار إعادة العلاقات الديبلوماسية مع سوريا الذي وضع حدّا لفضيحة ما يسمى «أصدقاء سوريا».
كما لاحظ أن الاحتفال هذا الاثنين بعيد الاستقلال له طعم خاص مؤكدا أنه مثلما دحرت تونس الاستعمار الفرنسي عام 1956 فإن عيد الاستقلال هذا العام يتزامن مع القضاء كليا على سرطان الاخوان فيما الرهان لم يتغير وهو بناء دولة جديدة.
ووصف من جهة أخرى محاولات تهميش البرلمان الجديد بالطبيعية باعتبارها تصدر عن مجموعة من الانتهازيين الذين كانوا يتمعشون من خيرات تونس وباعوا أنفسهم للأجانب.
كما اعتبر توصيف نورالدين الطبوبي للموقوفين في قضية التآمر على أمن الدولة بالمساجين السياسيين بالخارج عن نهج الحركة الوطنية النقابية مشددا على أنه لا يجوز اطلاقا الدفاع عن الموقوفين باعتبارهم متورطين في الارهاب.
وقال عبد المجيد بلعيد بخصوص التغيير الحاصل على رأس وزارة الداخلي «كنت على يقين أنه لن يخلف توفيق شرف الدين إلا كمال الفقي لمعرفتي الدقيقة بكفاءته ووطنيته».
وتابع أن كمال الفقي هو أحسن خلف لأفضل سلف باعتباره يحمل نفس المشروع الوطني مثنيا على الانجازات الكبيرة التي حققها شرف الدين في تفكيك منظومة الاخوان وامتداداتها داخل وزارة الداخلية.
ووصف عبد المجيد بلعيد من جهة أخرى السياسة الخارجية الراهنة بالصحيحة ملاحظا أن رئيس الجمهورية بصدد فتح آفاق رحبة أمام الشعب التونسي وتكسير قيود الاستعمار الاقتصادي الذي كان مفروضا على تونس عن طريق مجموعة من السماسرة في الداخل.
وشدد في هذا الاطار أن تونس جزء لا يتجزأ من العالم الجديد الذي أصبح حقيقة واضحة وقام على أنفاض منظومة الناتو التي أطبقت على أنفاس أغلب شعوب العالم طيلة عقود مؤكدا أن كل من يتمسك بتبعية تونس لهذه المنظومة هو خائن لبلاده.
وخلص عبد المجيد بلعيد أن تونس ستكون أفضل بكثير مستقبلا وحتى في ملف الشهيد شكري بلعيد ستحصل في قادم الأيام تطورات مثلجة للصدر.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

ركزت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة -أمس السبت- عملياتها العسكرية ضد قوات جيش الاحتلال الإ
07:00 - 2024/05/05
 سلّطت صحف عربية ودولية الضوء على مجريات حرب الإبادة التي يشنّها الكيان الصهيوني على القطاع وصفقة
07:00 - 2024/05/05
الرحلة إلى بريطانيا، كانت كما ذكر لنا سي الحبيب بن يحيى، بالتنسيق بين الدولة التونسية والدولة الب
07:00 - 2024/05/05
بعد الزيارة الميدانية التي أدتها لجنة الدفاع والامن بمجلس نواب الشعب إلى مدينتي العامرة وجبناية م
07:00 - 2024/05/05
تريد إسرائيل ضرب عصفورين بحجر  واحد، فهي من جهة تريد القضاء على حركة  حماس و من جهة ثانية تريد إن
07:00 - 2024/05/05
الأمر على غاية من الخطورة، ولم يعد مجرد توقعات أو تخمينات ، إننا اليوم في مواجهة مخطّط توطين حقيق
07:00 - 2024/05/05
دعا القيادي بحركة البعث صهيب المزريقي نواب الشعب ووزارة التربية الى وضع حد للإنتهاكات المتعددة عل
07:00 - 2024/05/05
تعقد لجنة الحقوق و الحريات بمجلس نواب الشعب غدا الاثنين جلسة لسماع ممثلي وزارة التربية بخصوص مقتر
07:00 - 2024/05/05