سيدي بوزيد: قرارات جديدة للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها توقيا من تفشي فيروس كورونا

سيدي بوزيد: قرارات جديدة للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها توقيا من تفشي فيروس كورونا

تاريخ النشر : 21:22 - 2020/09/24

انعقدت اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020 جلسة اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة تحت إشراف والي سيدي بوزيد السيد محمد صدقي بوعون وبحضور السادة كاتب عام الولاية والإطارات الأمنية وأعضاء اللجنة وممثّلي المنظّمات الوطنية ومكوّنات المجتمع المدني. وقد تمّ استعراض تطوّر الحالة الوبائية بالولاية وتقييم مدى الالتزام بمقتضيات البروتوكول الصحّي كما تمّ التّأكيد على ما يلي : 
 دعوة السادة المعتمدين والمديرين الجهويين لمزيد حماية  الإطار البشري العامل بمختلف الإدارات العمومية مع الحرص على استمرارية النّشاط بكافة المرافق وتقديم الخدمات بنسق عادي و مواصلة دعم القطاعين الصحي والتربوي بتوقير وسائل الوقاية والتّعقيم والمواد المطهّرة ،  تحسيس المواطنين بأهمّية الالتزام التام بالبروتوكول الصحي. 
هذا وقد أقرّت اللجنة جملة من القرارات النّافذة في إطار التعايش مع فيروس كورونا وهي التّالية:
1-  وجوب ارتداء الكمامات بالإدارات والمحلات المفتوحة للعموم وبخلاف ذلك عدم السماح للمواطنين بالدخول
2- الغلق المؤقّت للحمامات بمعتمديات السبالة وسيدي بوزيد الغربية وسيدي بوزيد الشرقية وأولاد حفوز
 3- دعوة البلديات ومستلزمي الأسواق الأسبوعية إلى تنظيم سوق الخضر والغلال والبضائع الأخرى بالحواجز وترك المسافات اللازمة بين باعة الخضر والتوعية الضرورية باستعمال الكمامات بمداخل الأسواق
4- دعوة أصحاب المراكز الخاصة بالانترنت وألعاب الأطفال إلى تجنّب الاكتظاظ وفرض التباعد الجسدي واستعمال الكمامات على الحرفاء
5- دعوة رؤساء البلديات إلى الاقتصار على حضور الزوجين وشاهدين وعدد محدود من أفراد العائلتين عند إبرام عقود الزواج
6- منع وضع الخبر في متناول الحريف بالمخابز ومحلات بيع المواد الغذائية
7- إجبارية ارتداء الكمامات في وسائل النقل العمومي والخاص وانزال الحريف الذي لايستجيب لذلك في أوّل نقطة مراقبة
8- دعوة البلديات وكافة ممثّلي المجتمع المدني لتكثيف حملات التوعية بالأسواق والفضاءات المفتوحة للعموم
9- تطبيق البروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية المعمول بها في كل القطاعات
10- تعليق صلاة الجمعة ليوم غد الجمعة 25 سبتمبر 2020 بمعتمديات السبالة وسيدي بوزيد الغربية وسيدي بوزيد الشرقية وأولاد حفوز
11- إعلان طلب العروض الخاص بإنجاز مركز كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد على نفقة البرنامج الجهوي للتنمية في أجل أقصاه يوم الخميس 01 أكتوبر 2020.
12- دعوة المصابين بفيروس كورونا إلى ملازمة الحجر الصحي الاجباري
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

اشتكى متساكنو منطقة سليمان الرياض من ولاية نابل، خلال الأيام الأخيرة، من الانتشار الكثيف للناموس،
21:54 - 2026/06/22
قصة مؤلمة وظروف قاسية ومحزنة  رصدتها "الشروق اون لاين " للسيدة منى.ح وهي اصيلة مدينة قصور الساف ب
20:46 - 2026/06/22
نظم مركز التكوين ودعم اللامركزية، مؤخرا، ندوة دراسية تمحورت حول موضوع "التصرف المستدام في النفايا
20:26 - 2026/06/22
أعلنت المندوبية الجنوبية للتربية بجندوبة عن قائمة المتفوقين جهويا في البكالوريا السنة 2026 و التي
17:56 - 2026/06/22
تحصلت التلميذة المتميزة أسماء الجديدي من معهد 02 مارس 1934 طبرقة عن معدل 18,26 شعبة العلوم التجري
17:52 - 2026/06/22
 نشرت المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1 قائمة التلاميذ المتفوقين على المستوى الجهوي في امتحان الب
14:20 - 2026/06/22
إنطلقت اليوم الاثنين 22 جوان 2026 بولاية القيروان الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول إلى المدارس
13:45 - 2026/06/22
تحصلت التلميذة المتألقة يمنى غربي من معهد جندوبة شعبة الإعلامية على معدل 18,49 وهو ما صنفها الأول
11:34 - 2026/06/22