سيدي بوزيد .. عملية إرهابية .. العثور على جثة مفصولة الرأس بجبل المغيلة

سيدي بوزيد .. عملية إرهابية .. العثور على جثة مفصولة الرأس بجبل المغيلة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/02/22

اهتزت أمس معتمدية السبالة من ولاية سيدي بوزيد على حادثة مرعبة تمثلت في العثور على رأس كهل مقطوعة وموضوعة في الصندوق الخلفي لدراجته النارية، بعد أن كان قد فقد منذ 3 أيام، ولم يتم العثور عليه.
سيدي بوزيد ـ (الشروق)
هذه الحادثة، اثارت الرعب في صفوف الأهالي، الذين هبوا للبحث عن الجثة المفقودة، واعلام الجهات الامنية والعسكرية التي حلت على عين المكان، واستنفرت وقامت بعمليات تمشيط واسعة، بحثا عن بقية الجثة.
ويذكر انه تم صباح أمس العثور على رأس كهل مقطوعة بصندوق دراجته النارية بجبل مغيلة من جهة معتمدية السبالة التابعة لولاية سيدي بوزيد وسط ظروف غامضة. في حين تم الاستيلاء على الدراجة النارية التي لم يتم العثور عليها.
وافاد مصدر امني  ان الهالك يدعى محمد الاخضر مخلوفي و هو أصيل عمادة العيون من معتمدية السبالة وهو من مواليد 1968 و عامل حضيرة متزوج و أب لأربعة ابناء، وقد كان تغيب عن المنزل منذ يومين، حيث انقطعت اخباره و هو ما  دفع بعائلته الى ابلاغ السلط الأمنية بحادثة الاختفاء. هذا وأضافت السيدة زينة مخلوفي والدة الضحية بأن ابنها غادر المنزل صباح يوم الثلاثاء وانقطعت أخباره.
و خرج عدد من أفراد عائلته و أهاليه صباح امس للبحث عنه، فتم العثور على راسه مقطوعة و موضوعة بصندوق دراجته النارية، التي اعتاد التنقل عليها لقضاء شؤونه، و قد تم اثر ذلك اعلام السلط المعنية بالحادثة.
وبعد ساعات من عمليات التمشيط والبحث التي شارك فيها الأهالي، تم العثور على بقية الجثة على بعد 500 متر تقريبا من مكان وجود الرأس من قبل بعض المواطنين، بمنطقة عين كشريدۃ التابعة اداريا لمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين.
و بعد العثور على الجثة قامت الوحدات الامنية بإبعاد الأهالي عن المنطقة خوفا من ان تكون الجثة مفخخة كما أنه تم العثور على لغمين قرب الجثة قامت الوحدات الأمنية والعسكرية بالتعامل معهما وتفجيرهما دون وقوع أي أضرار  ثم قاموا برفعها، الى المستشفى  للقيام بعملية التشريح، في حين تواصل الوحدات الامنية والعسكرية تمشيط الجبال والتحري في الحادثة، و تواصلت عمليات تمشيط لتعقب الجناة باستعمال طائرات مروحية.
و قد خلفت عملية قتل المخلوفي ردود افعال كبيرة في صفوف الأهالي خاصة و أن طريقة تصفيته لا تختلف  كثيرا عن طريقة اغتيال الشهيدين  الشقيقين  مبروك وخليفة السلطاني.
كما أذن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب للوحدة الوطنية المختصة في البحث في الجرائم الإرهابية للحرس الوطنى بالبحث في جريمة قتل الكهل.
وافاد مصدر امني ان العديد من المعطيات الاولية، تفيد ان هذه الجريمة هي عملية ارهابية، وان الابحاث جارية للكشف عن الجناة .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مازالت عصابات وشبكات تبييض الاموال تستنزف اقتصاد تونس وأمنها وقد تمكنت الوحدات الامنية بالعاصمة م
20:15 - 2019/05/19
تمكنت مصالح  المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بنابل و المتكونة من 9 فرق، على إ
20:15 - 2019/05/19
تعرض اعوان فريق المراقبة الصحية والاقتصادية يوم السبت 18 ماي خلال حملة نفذوها بالسوق الاسبوعية با
14:25 - 2019/05/19