رئاسة الجمهورية تنفي ما تم نسبته لقيس سعيد من تصريحات بخصوص اليهود

رئاسة الجمهورية تنفي ما تم نسبته لقيس سعيد من تصريحات بخصوص اليهود

تاريخ النشر : 18:06 - 2021/01/20

أصدرت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الإربعاء 20 جانفي 2021، بلاغا على إثر ما تم تداوله من "أخبار الزائفة" اكدت فيه أن رئيس الدولة لم يتعرض لأي دين ولم يكن هناك أي مبرر يستسيغه أي عاقل لطرح قضيّة الأديان في ظل هذه الاحتجاجات، هذا فضلا عن أنه يعتبر أن هذه القضية غير مطروحة أصلا في تونس.
واضافت أن موقف رئيس الجمهورية واضح في هذا المجال فهو يفرق بين اليهودية من جهة، والصهيونية من جهة أخرى، وذكّرت بأنه تولى دعوة كبير الأحبار في تونس لحضور موكب أدائه لليمين الدستورية من بين عدد من المدعوين الآخرين منهم مفتي الجمهورية وكبير الأساقفة في تونس.
وبينت رئاسة الجمهورية في البلاغ ذاته أن رئيس الدولة زار معبد الغريبة حيث التقى عددا من المواطنين التونسيين من اليهود، كما تولى رئيس الجمهورية أداء واجب العزاء بنفسه عند وفاة المناضل جلبار نقاش الذي كانت تربطه به علاقة صداقة متينة علما أن رئيس الدولة كان يتابع وضعه الصحي وهو في باريس قبل وفاته، كما كان أول المبادرين بمؤازرة عائلته بعد أن وافته المنيّة.
وكشف البلاغ أن قيس سعيد أوضح صباح اليوم في مكالمة هاتفية جمعته بكبير الأحبار "حاييم بيتان"، أن اليهود التونسيين هم مواطنون يحظون برعاية الدولة التونسية وبحمايتها كسائر المواطنين، وذكّر بموقفه الثابت من القضية الفلسطينية وبأنه يفرق بين حرية الأديان وحق الشعب الفلسطيني في أرضه، وأن هذا الحق الذي يعتبر مبدأ ثابتا لا مجال لأي أحد أن يدخل الإرباك عليه بتواطئه مع الغاصبين المحتلين.
كما عبرت رئاسة الجمهورية عن أسفها لأن هناك في تونس من لا يتورع عن الكذب والافتراء ويتظاهر بما لا يبطن لتحقيق غايات سياسية معلومة لدى الجميع، 'فلم يكفه العمل على الحصار في الداخل، نجده يسعى اليوم إلى فرض الحصار من الخارج بالتواطؤ مع من يتآمرون على تونس وشعبها'.
وقالت أنه بدل الاستماع إلى مطالب الشعب التونسي والبحث عن حلول وطنية لمشاكله يريدون صرف الأنظار عن هذه المطالب نحو قضايا يفتعلونها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي سعيا لبث الفرقة بالأكاذيب حتى لا يتم التركيز على المشاكل الحقيقية وصعوبة الأوضاع.
وتابع البلاغ أنه من استمع جيدا إلى ما قاله رئيس الجمهورية في منطقة المنيهلة يدرك أن ما تم ترويجه ليس سوى أكاذيب لمن احترفوا الكذب والنفاق.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكّد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بو دربالة وسفير ايطاليا بتونس اليساندرو بروناس ضرورة تكثيف الجه
14:59 - 2024/04/26
ردا على الإشاعات التي تم تداولها مؤخرا، في علاقة بما سمي " توتر العلاقات التونسية الليبة "، نشر ا
13:06 - 2024/04/26
لكل مرحلة من مراحل انتقال الحكم عند العرب  _ والعودة على التاريخ يا طويل العمر طبعا _
07:00 - 2024/04/26
تصاعدت حركة الاحتجاجات الداعمة لفلسطين داخل الجامعات الامريكية لتصل الى فرنسا والسويد وكندا واستر
07:00 - 2024/04/26
 قال الدكتور أشرف عكة خبير العلاقات الدولية في حديث خاص لـ"الشروق"، إن معركة رفح ستكون عنوان الهز
07:00 - 2024/04/26
أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس مغادرة لواء «ناحال» قطاع غزة بعد 6 أشهر من القتال
07:00 - 2024/04/26
تواصل مختلف الصحف العربية والدولية تسليط الضوء على مجريات العدوان الصهيوني على قطاع غزّة.
07:00 - 2024/04/26
تحدث الناطق العسكري أبو عبيدة يوم الثلاثاء الماضي 23 أفريل 2024 بعد غياب طويل، نسبيا ظهر بالصورة
07:00 - 2024/04/26