بنزرت..استعدادات لتنظيم الشواطئ خلال الموسم الصيفي

بنزرت..استعدادات لتنظيم الشواطئ خلال الموسم الصيفي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/11

مثلت مسألة تفعيل قرارات الإزالة، وتنظيم الانتصاب بالشواطئ، خاصة شاطئ الصخور وغار الملح وسيدي علي المكي، أهم محاور جلسة عمل، انعقدت أمس الأول بمقر الولاية والمتعلقة بمتابعة الاستعدادات لموسم الصيف.
مكتب بنزرت (الشروق)
انتظم اللقاء، بحضور كافة المتدخلين، من رؤساء مناطق أمنية وحرس وطني وحماية مدنية وممثلي عدد من المجالس البلدية. ومثلت مسألة تحديد المسؤوليات وتفعيل التدخلات أهم التوصيات المرفوعة خاصة بعد تفاقم حالة فوضى والانتصاب بعدد من الشواطئ دون وجه قانوني.
كما تمت دعوة البلديات إلى ضرورة تفعيل مخرجات الجلسات المنعقدة سيما مع انطلاق، العد التنازلي لموسم الاصطياف، وتنظيم الشواطئ منها شاطئ رأس أنجلة وكاب سيراط المصنفة بالمحدثة.
وحسب المؤشرات المقدمة، يبلغ مجموع الشواطئ المحروسة، 45 شاطئا، مع تسخير خلال الموسم الصيفي الفارط 20 عونا من الحماية المدنية وانتداب 282 سباحا منقذا.  وفي هذا الاطار، دعا ممثل الإدارة الجهوية للحماية المدنية، إلى ضرورة اسراع البلديات في اجراءات ملف انتداب السباحين المنقذين، وإضافة كل من شاطئ صونين والبوغاز والحشاشنة إلى صنف الشواطئ المحروسة، والمطالبة بالترفيع في مجموعها إلى 320 سباحا. كما تم خلال الجلسة التطرق الى عدد

من الصعوبات منها العقارية لإقامة مآوي بشاطئ الرفراف ودعم مشاريع تهيئة محيط الشواطئ والمسالك الاساسية المؤدية اليها وتأثيرات ذلك على الوضع السياحي بالجهة. 
كما تمت الدعوة الى تفعيل منظومة الامن السياحي، خلال هذه الفترة، وتعزيز حضور الأمن بالمناطق السياحية بالجهة على غرار المدينة العتيقة ببنزرت المدينة.
كمت تمت الدعوة إلى وضع علامات منع السباحة في الشواطئ غير المحروسة منها الجوابي اذ تم تسجيل حوادث غرق خلال الموسم الفارط. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تم في ولاية الكاف الى حد الجمعة 23 اوت تجميع ملونين واكثر من 67 الف قنطا
01:15 - 2019/08/24
في غياب البحر بجهة الكاف تنشط المسابح بالجهة بشكل مميز وتكون كل صائفة المقصد والوجهة الاولى لابنا
20:30 - 2019/08/23
طبرقة «الشروق»: 
20:30 - 2019/08/23