المنتخب الوطني: تغييرات في التشكيلة... الخاوي «يُعاني» وأزمة النَقل التلفزي مُتواصلة

المنتخب الوطني: تغييرات في التشكيلة... الخاوي «يُعاني» وأزمة النَقل التلفزي مُتواصلة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/10

بَعد اختبار أوّل ضدّ مُوريتانيا، يخوض المنتخب اليوم في فرنسا "بروفة" ودية ثانية أمام الكوت ديفوار. 
اللقاء سيحتضنه ملعب "روبار ديوشون" الموجود في مدينة "روان" التي تبعد أكثر من 100 كيلومتر عن العَاصمة "باريس". ومن المُقرّر أن تنطلق هذه المُباراة بداية من السّادسة مساءً. 


الإشكال المُعتاد 
ستتكفّل التلفزة التونسية بالنقل المباشر للمباراة المُهمّة التي تنتظر منتخبنا الأولمبي ضدّ الكامرون وذلك في حدود السّابعة مساءً. 
وفي المُقابل تعذّر على التلفزة تأمين مباراة المنتخب الأوّل ضدّ الكوت ديفوار وقد فسّر المشرفون على القناة العمومية "تغييب" اللّقاء التونسي - الإيفواري بالضغوطات المُسلطة على البرمجة اليومية خاصة في ظل زحمة الأحداث الرياضية والسياسية في البلاد. 
وقد تضاعفت صُعوبة تأمين مُواجهتي المنتخبين الأول والأولمبي في ظل التَقارب الكبير في توقيت المُقابلتين (السّادسة والسّابعة مساءً).
وهُناك طبعا سبب آخر "قوي" ومسكوت عنه وهو الصِّراع المرير بين التلفزة وجامعة الكرة حول حقوق البث. ومن المعلوم أن الجامعة اشترطت الحصول على قرابة 8.5 مليون دينار للتّفويت في حُقوق نقل الأنشطة الكروية (الرّابطة الأولى - الرابطة الثانية - الكأس - المُباريات الودية للمنتخب). 
ونبقى مع ملف النّقل التلفزي لمباراة تونس والكوت ديفوار لنشير إلى أن منظمي هذه المواجهة الودية قد يتّفقون في اللحظات الأخيرة مع جامعتنا على التفريط في حقوق البث إلى قناة عربية أو أجنبية مُقابل الحصول على نصيب من المَال.   


تعديلات
من المُنتظر أن يقوم المنذر كبيّر ببعض التغييرات مُقارنة بالتشكيلة التي راهن عليها في لقاء مُوريتانيا. وكان مدربنا الوطني قد أكد رغبته في تشريك جلّ العناصر المدعوة لتربّص المنتخب بين تونس وفرنسا. وتبدو الفرصة مناسبة لظهور عدّة عناصر في لقاء الكوت ديفوار كما هو الحَال بالنسبة إلى حسن و الدخيلي وبن عزيزة والمثلوثي والبدري والخاوي وشوّاط...وغيرهم. 


«مُعاناة» الخاوي   
اتّفقت الجامعة مع سيف الدين الخَاوي على تمثيل المنتخب منذ مارس 2018. وقد تحصّل اللاعب على العديد من الفرص ليُقدّم الاضافات المطلوبة للفريق الوطني غير أن حضوره كان "باهتا" مُقارنة ببعض التعزيزات الخارجية الأخرى مثل إلياس السخيري.
وقد وجّه المنذر كبيّر الدعوة للخاوي للمشاركة في التربّص الحالي رغم الصُعوبات التي يعيشها في صفوف مرسيليا. ومن الواضح أن اللاعب ليس في أفضل حَالاته الفنية وحتى البدنية ولا نعرف طبعا إن كان المدرب سيمنحه فرصة الظهور في لقاء اليوم في "روان" لعلّه يقلب الأوضاع ويؤكد للفرنسيين والتونسيين بأنه يستحقّ التواجد في التشكيلة الأساسية لمرسيليا والمنتخب الوطني؟ 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

انتهت منذ قليل اشغال الجلسة العامة الانتخابية لفريق نجم المتلوي وبعد تلاوة التقريرين الادبي والما
13:16 - 2019/09/20
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الخميس، عن تعيين حسام البدري مدربا جديدا للمنتخب الأول خلفا ل
11:22 - 2019/09/20
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، أمس الخميس، التشكيلة المثالية للجولة الأولى من دور الم
09:40 - 2019/09/20
قال نادي برشلونة الإسباني إنه سيصبح أول فريق رياضي في العالم يتجاوز مليار يورو (1.15 مليار دولار)
23:15 - 2019/09/19
أعلنت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، الخميس، أن القضاء الفرنسي أصدر حكما جديدا يؤي
21:14 - 2019/09/19
تُؤكد المعلومات التي تَحصّلت عليها «الشروق» أن الترجي يفكّر في عقد جلسته العامّة التقييمية في شهر
20:30 - 2019/09/19
استأنف أمس النادي الصفاقسي التمارين استعدادا لمباراة الثلاثاء القادم التي ستجمعه بشبيبة القيروان
20:30 - 2019/09/19
واجه الافريقي أمس نادي حمام الانف ودّيا حيث يسعى الدريدي من وراء الوديات المتتالية الى المحافظة ع
20:30 - 2019/09/19