"الكوليرا" تفتك بولاية النيل الأزرق في السودان

"الكوليرا" تفتك بولاية النيل الأزرق في السودان

تاريخ النشر : 08:35 - 2019/09/11

أعلنت السلطات السودانية، الثلاثاء، تسجيل 4 حالات مؤكدة بوباء الكوليرا ووفاة 3 أشخاص من جراء الإسهال الحاد في ولاية النيل الأزرق جنوبي البلاد. وذكرت وزارة الصحة أنّ الوزير أكرم التوم طالب منظمة الصحة العالمية بإرسال إمدادات من لقاح الكوليرا فورا.

وتوجه مسؤولون من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية إلى المناطق المتضررة.

وقالت الوزارة في بيان الثلاثاء "أصيب 37 شخصا بإسهال مائي حاد وتوفي منهم 3 أشخاص.

وقد وقعت كل الإصابات والوفيات في مناطق مختلفة من ولاية النيل الأزرق". وتوفي العشرات جراء الإسهال الحاد في السودان في العام 2016 بعد تسجيل آلاف الحالات في إرجاء البلاد.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل بأن زلزالا بقوة 6.1 درجة بمقياس ريختر سجل بالقرب من سو
01:37 - 2026/06/28
  نقل ‌تقرير ‌لأكسيوس ‌اليوم السبت، ⁠عن مسؤول ⁠أمريكي ⁠القول إن ‌الولايات ⁠المتحدة ‌تشن غارات في
23:48 - 2026/06/27
أحصت السُلطات الفرنسية 74 وفاة غرقا منذ 18 جوان، على صلة بموجة الحرّ الشديدة التي تضرب البلاد، وف
23:18 - 2026/06/27
⁠قال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، السبت، إنّه سيستقيل في غضون ‌أسابيع، مُعلنا ‌عن إجراء انتخابا
21:33 - 2026/06/27
تستمر حصيلة ضحايا الزلزالين القويين اللذين ضربا فنزويلا الأربعاء في الارتفاع، إذ كشف رئيس الجمعية
20:44 - 2026/06/27
أعلنت خدمات الإسعاف الفرنسية (Samu)، اليوم السبت، تسجيل 109 حالات وفاة في باريس خلال 24 ساعة في ظ
20:10 - 2026/06/27
حطمت ألمانيا، لليوم الثاني على التوالي، الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة مسجلة في تاريخ البلاد، بعد
19:23 - 2026/06/27
وقع انفجار وإطلاق نار اليوم السبت على أحد الطرق الرئيسية في العاصمة كراتشي، قرب عدة جامعات ومقر إ
18:25 - 2026/06/27