"الكوليرا" تفتك بولاية النيل الأزرق في السودان

"الكوليرا" تفتك بولاية النيل الأزرق في السودان

تاريخ النشر : 08:35 - 2019/09/11

أعلنت السلطات السودانية، الثلاثاء، تسجيل 4 حالات مؤكدة بوباء الكوليرا ووفاة 3 أشخاص من جراء الإسهال الحاد في ولاية النيل الأزرق جنوبي البلاد. وذكرت وزارة الصحة أنّ الوزير أكرم التوم طالب منظمة الصحة العالمية بإرسال إمدادات من لقاح الكوليرا فورا.

وتوجه مسؤولون من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية إلى المناطق المتضررة.

وقالت الوزارة في بيان الثلاثاء "أصيب 37 شخصا بإسهال مائي حاد وتوفي منهم 3 أشخاص.

وقد وقعت كل الإصابات والوفيات في مناطق مختلفة من ولاية النيل الأزرق". وتوفي العشرات جراء الإسهال الحاد في السودان في العام 2016 بعد تسجيل آلاف الحالات في إرجاء البلاد.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قالت هيئة ‌المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا ⁠بلغت قوته 7.1 درجة ضرب منطقة ⁠قريبة من سواحل فنزو
23:56 - 2026/06/24
رفعت شركة "علي بابا هولدنغز" الصينية دعوى قضائية ضد وزارة الحرب الأمريكية، مطالبة بإزالة اسمها من
21:57 - 2026/06/24
أعلنت فرنسا الأربعاء تسجيل أول إصابة بفيروس إيبولا على أراضيها، وهي أول حالة مسجّلة خارج إفريقيا،
21:25 - 2026/06/24
أكد وزير دفاع الكيان المحتل، يسرائيل كاتس، مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.
18:21 - 2026/06/24
أكد رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن "المهمة في لبنان لم تنته بعد"، وفق تعبيره.
16:53 - 2026/06/24
استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات الأربعاء، ماركو روبيو وزير خارجية الولايات المتح
15:25 - 2026/06/24
هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، بإنهاء المفاوضات الجارية مع طهران فورا، إذا ثبت عدم ص
14:28 - 2026/06/24
أعلن الجيش الأميركي، الأربعاء، أنه نفذ غارة جوية في سوريا، الجمعة، مشيرا إلى أنها قتلت قياديا بار
14:13 - 2026/06/24