"الكوليرا" تفتك بولاية النيل الأزرق في السودان

"الكوليرا" تفتك بولاية النيل الأزرق في السودان

تاريخ النشر : 08:35 - 2019/09/11

أعلنت السلطات السودانية، الثلاثاء، تسجيل 4 حالات مؤكدة بوباء الكوليرا ووفاة 3 أشخاص من جراء الإسهال الحاد في ولاية النيل الأزرق جنوبي البلاد. وذكرت وزارة الصحة أنّ الوزير أكرم التوم طالب منظمة الصحة العالمية بإرسال إمدادات من لقاح الكوليرا فورا.

وتوجه مسؤولون من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية إلى المناطق المتضررة.

وقالت الوزارة في بيان الثلاثاء "أصيب 37 شخصا بإسهال مائي حاد وتوفي منهم 3 أشخاص.

وقد وقعت كل الإصابات والوفيات في مناطق مختلفة من ولاية النيل الأزرق". وتوفي العشرات جراء الإسهال الحاد في السودان في العام 2016 بعد تسجيل آلاف الحالات في إرجاء البلاد.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، أن وقف إطلاق النار في لبنان سينجح في نهاية المطا
00:26 - 2026/06/24
أعلنت النيجر رسمياً انسحابها من نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، لتصبح بذلك ثالث دولة
22:33 - 2026/06/23
أعلنت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، أنها ستبدأ إجلاء أكثر من 11 ألف بح
17:32 - 2026/06/23
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، إن إيران وافقت على ضمان مستوى عالي من التفتيش النووي
14:43 - 2026/06/23
أعلنت إيران، الثلاثاء، أنها لن تسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، بتفتيش ا
13:15 - 2026/06/23
عبرت 36 سفينة شحن على الأقل مضيق هرمز الاثنين، مسجلة بذلك رقما قياسيا في حركة الملاحة البحرية منذ
11:45 - 2026/06/23
تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بتسريع تعزيز القدرات العسكرية لبلاده، مؤكدا أن موقف بيونغ
11:31 - 2026/06/23
أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني اختتام المحادثات الفنية مع الولايات المتحدة في إطار المفاوضات ال
07:38 - 2026/06/23