السعودية تفوز بعضوية في مجلس المحافظين بوكالة الطاقة الذرية

السعودية تفوز بعضوية في مجلس المحافظين بوكالة الطاقة الذرية

تاريخ النشر : 00:51 - 2019/09/20

فازت السعودية بعضوية في مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك من خلال انتخابات المؤتمر العام للوكالة في دورته الحالية الـ 63 المنعقدة في فيينا لعضوية مجلس المحافظين للأعوام بين 2019 و2021.

ورأس رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، الدكتور خالد بن صالح السلطان، وفد المملكة المشارك في الدورة الحالية لأعمال المؤتمر المنعقد خلال الفترة من 17 إلى 21 محرم الجاري. وأوضح السلطان أن فوز المملكة بعضوية مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يؤكد تقدير المجتمع الدولي لجهود المملكة في مجال أعمال الوكالة، ودورها في مجال الأمن النووي والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وأكد أن تمثيل السعودية في عضوية مجلس المحافظين، خطوة مهمة تعكس الثقة الدولية بالمملكة، وترجمة للتقدير العالمي لما توليه المملكة من اهتمام بمشروع المملكة الوطني للطاقة الذرية، كخيار استراتيجي لتحقيق مزيج طاقة وطني متنوع ومتوازن على المدى المتوسط والبعيد، بهدف تلبية الطلب المحلي المتنامي على الطاقة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قالت جمهورية الكونغو الديمقراطية، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس
08:30 - 2026/06/22
أغلقت السلطات الروسية، الإثنين، مطارات موسكو الأربعة لفترة وجيزة عقب هجوم واسع بالطائرات المسيّرة
07:30 - 2026/06/22
تجددت حالة الجدل حول مسار التسوية السياسية في ليبيا عقب إحاطة المبعوثة الأممية هانا تيتيه أمام مج
07:00 - 2026/06/22
تعيش الأوساط السياسية والأمنية داخل الكيان الصهيوني حالة من القلق وخيبة الأمل عقب التوصل إلى تفاه
07:00 - 2026/06/22
تشهد أوروبا موجة حر جديدة استدعت اتّخاذ تدابير وقائية الأحد في فرنسا حيث حظر استهلاك الكحول في عي
22:30 - 2026/06/21
ذكرت وكالة "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري، اليوم الأحد، أن فريق التفاوض الإيراني غادر موقع المفا
18:51 - 2026/06/21
قال الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، الأحد، إنّ بلاده لا تَسعى لحيازة سلاح نووي، لكنّها لن تتخلّى
17:13 - 2026/06/21
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أنه إذا أغلقت طهران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من ا
16:00 - 2026/06/21