اختتام تظاهرة مبادرة التمكين الاقتصادي للشباب التونسي: مساعدة الطلبة على بعث المشاريع الخاصة

اختتام تظاهرة مبادرة التمكين الاقتصادي للشباب التونسي: مساعدة الطلبة على بعث المشاريع الخاصة

تاريخ النشر : 14:42 - 2022/03/05

توجت جمعية إنجاز تونس عدد من الشركات الطلابية وأفكار المشاريع في اطار تظاهرة شباب يسعى الى التنمية المستقبلية ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للشباب التونسي الذي انتفع به أكثر من 2600 شاب وشابة منذ انطلاقه في مارس 2021.
وبين عبد الله بن عبد الله مدير تنفيذي متطوع لمشروع "إنجاز تونس" أن جمعية إنجاز تونس (عضو مؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية، بالتعاون مع منظمة صندوق قطر للتنمية وإنجاز العرب ) نظمت التظاهرة الختامية لمشروع التمكين الاقتصادي للشباب التونسي تحت شعار " شباب يسعى إلى التنمية المستقبلية " أيام 02 و 03 مارس 2022 بتونس . و مشروع "التمكين الاقتصادي للشباب التونسي" الذي انطلق في شهر مارس 2021 واستمر على مدى 12 شهر بهدف تقديم برامج إنجاز من ورشات تفاعلية تشمل دورات تكوينية من شأنها أن تصقل المهارات القيادية، الاقتصادية والحياتية لدى الشباب التونسي وذلك لتحسين تشغيليته وتمكينه من المهارات الريادية والكفاءات اللازمة لبعث المشاريع , وهو برنامج موجه للطلبة يقدمه اطارات وخبراء متطوعون من المؤسسات الخاصة لتكوين الطلبة في ريادة الأعمال . وخلال التظاهرة ، استقبلت مؤسسة "إنجاز تونس" على مدى يوميين الفرق الفائزة من إجمالي 2600 شاب وشابة الذين استفادوا من برامج إنجاز لمدة 12 شهرًا للمشاركة في ورشات ومسابقات تهم برامج مخيم الإبداع وبرنامج الشركة وبرنامج وجه حياتك المهنية . وكان اليوم الأول يوما تدريبيا يهدف إلى تحسين مهارات المشاركين حتى يتمكنوا من تحسين المهارات وأفكار مشاريعهم و كان اليوم الثاني يوم المنافسة الذي انتهي بحفل ختامي لتكريم الفرق الفائزة. وخلال اليوم الثاني من هذه التظاهرة قدم  الطلبة مشاريعهم ومقارباتهم حول ريادة الأعمال أمام لجان تحكيم متكونة من إطارات عليا من عالم المؤسسة والتربية، حيث قامت اللجان في مسابقة برنامج "وجه حياتك المهنية" بتقييم عروض الخطابة, وفي مسابقة برنامج مخيم الإبداع تم تقديم مخطط نموذج العمل التجاري و برنامج الشركة وتقييم وطرح الأسئلة حول مختلف مراحل إنشاء المشروع والمنتوج والقيام بجولة في معارض الشركات الطلابية المتنافسة. 
ويشار أيضا إلى أن الهدف الأساسي لهذه التظاهرة الختامية لمشروع التمكين الاقتصادي للشباب التونسي هو دعم مهارات الطلبة الذين استفادوا من التكوين في مجالات ريادة الأعمال والمهارات الرخوة والثقافة المالية على مدى سنة كاملة بتأطير من قبل متطوعين مؤهلين من القطاع الخاص والعام ، كرسوا خبراتهم وتجاربهم لفائدة المجموعات المشاركة.
جوائز المسابقات

فاز فريق طلبة المعهد العالي للغات بتونس بجائزة أفضل "شركة طلابية لهذا العام" في مسابقة برنامج الشركة عن شركتهم التي تمثلت في صنع حقائب ومواد زينة من مواد صديقة للبيئة وتوج طلبة المعهد العالي لتكنولوجيا الطب بتونس بجائزة أفضل مشروع مجدد بينما تحصل فريق المعهد العالي للدراسات التطبيقية في العلوم الانسانية بتونس على جائزة أفضل تأثير اجتماعي وفي مسابقة مخيم الإبداع تحصل المعهد العالي لتكنولوجيا الدراسات بجربة على جائزة أفضل شركة ناشئة وتوج فريق طلبة مدرسة تونس للأعمال بجائزة أفضل مؤسسة اجتماعية وحاز فريق المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية ماطر على جائزة أفضل تجديد. وتم منح جوائز أخرى بمواضيع مختلفة عن الخطابة في مسابقة وجه حياتك المهنية للطالبة يشار بن عروس عن كلية العلوم بتونس والطلبة دوجة السويح من المعهد العالي للفنون الجميلة بتونس والطالبة حسناء الصاري كأحسن خطاب ذو منهجية .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يشهد الميزان التجاري للبلاد، منذ مدة تحسنا مطردا في رصيده مدفوعا، من جهة بالتحكم في الواردات وتحس
18:50 - 2024/05/20
أعلن التجاري بنك اليوم الاثنين 20 ماي 2024 عن توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية لمدة ثلاث سنوات مع ا
11:49 - 2024/05/20
تطرح أهمية إجراء التعداد السكاني عدة أسئلة حول أهميته والجدوى التي يقدمها، خصوصا وأن حوالي 90% من
10:27 - 2024/05/20
يكتسي قطاع التجارة الإلكترونية أهمية اقتصادية واجتماعية كبرى حيث تفيد، في هذا الصدد، الغرفة الوطن
08:59 - 2024/05/20
حقّق الميزان التجاري الغذائي في موفى أفريل 2024 فائضا بقيمة 1350,3 م د.
09:42 - 2024/05/19
تم مؤخرا الإعلان عن إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين البنك الوطني للفلاحة والديوان الوطني للأعلاف و
09:42 - 2024/05/19
أقرت السلطات المالية الرجوع عن تطبيق ضريبة الدعم على الحلويات الشعبية بعد 11 عاماً من اعتماد إتاو
13:42 - 2024/05/18