أهالي حامة الجريد يحتجّون تنديدا "بتعطيل مشروع سياحي"

أهالي حامة الجريد يحتجّون تنديدا "بتعطيل مشروع سياحي"

تاريخ النشر : 15:30 - 2022/05/07

نفّذ عدد من أهالي معتمدية حامة الجريد بولاية توزر اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام منتزه المنطقة "منتزه  عين النشوع"  تنديدا بتعطيل بعث مشروع شركة المركب السياحي بحامة الجريد .
يأتي هذا الاحتجاج وفق تصريح الممثل القانوني للمشروع أنور لغامة إثر حصول اشكال يتعلّق بإبداء الرأي في إسناد الرخصة الفنية للمشروع من  قبل الادارات الجهوية والمصالح المعنية والتي وافقت جميعها ما عدا الادارة الجهوية للتجهيز بتوزر معتبرة أرض المشروع ذات صبغة فلاحية وتنضوي ضمن المنتزهات الحضرية في حين أنّ بناية هذه الشركة السياحية شيّدت سنة 1971 وهي على ملك بلدية المكان واحتضنت في  السّابق مشاريع سياحية وتمّ إسناد ستّ رخص لمستثمرين من بينهم أجانب.

وحاليا يتمّ "تعطيل بعث الشركة بعد استكمال كافة الشروط اللازمة والاجراءات القانونية لإقامة مشروع سياحي وبعد تسوّغه لمحلّ الشركة من البلدية منذ سنتين وثلاثة أشهر وإعادة بنائه وتهيئه بما يناهز 340 ألف دينار كقسط أوّل".

وينصّ عقد الكراء على تسوّغه من بلدية حامة الجريد لمركب سياحي لشركة منتجع حامة الجريد وعبر المحتجون عن مساندتهم المطلقة لصاحب المشروع المعطّل فهو حسب قول بعضهم سيوفّر عديد مواطن الشغل وسيساهم في تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية متميّزة .   
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

سلام على الأستاذ المكافح وسلام على المربي الفاضل وهذه رسالة وفاء ، واعتراف بالجميل كبير لكل معلم
10:39 - 2024/05/07