أخبار النادي الافريقي.. غيابات بالجملة.. زفونكا يؤدّب العيّادي.. والعقربي بين الشك واليقين

أخبار النادي الافريقي.. غيابات بالجملة.. زفونكا يؤدّب العيّادي.. والعقربي بين الشك واليقين

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/15

أنهى النادي الإفريقي يوم أمس تحضيراته لمواجهة الكلاسيكو التي ستضعه اليوم أمام النجم الساحلي في مباراة مصيرية للفريقين حيث يطمح الأفارقة لتحقيق الانتصار والظفر بالمرتبة الرابعة في حين يأمل فريق جوهرة الساحل في تحقيق فوز ثالث خلال المواجهات المباشرة للموسم الحالي بالتوازي مع التوقيع على وثيقة المشاركة في دوري الأبطال في الموسم القادم.
واختار الإطار الفني قائمة ضمت 21 لاعبا وتعرف عديد التغييرات بين الغيابات والعودة فيما يلي تركيبتها:
أيمن جاب الله - سيف الشرفي - نور الدين الفرحاتي - بلال العيفة - والي ضيوف - اسكندر العبيدي - علي العابدي - شهاب الصالحي - يوسف العياشي - حمزة العقربي - أحمد خليل - سند الخميسي - وسام بن يحيى - مهدي الوذرفي - إبراهيم موشيلي - آدم الطاوس - المنوبي الحداد - زهير الذوادي - ياسين الشماخي - بلال الخفيفي ووجدي الساحلي.
العيادي لا يتعلم من أخطائه
تحدثنا في مناسبات عديدة حول متوسط الميدان غازي العيادي وأكدنا مرارا وتكرارا أنه يملك كل شيء ليكون لاعب الوسط الأول في تونس لكن من الواضح أنه بلا طموحات ولا أهداف في مسيرته الكروية وهو ما جعله يهدر الوقت الكثير ليطور من مستواه.
العيادي ارتكب أخطاء بالجملة فتمارض حينا وافتعل المشاكل حينا آخر وتمرد على النادي ليتركه برصيد بشري محدود قبل تنقل مهم إلى نيجيريا منذ سنتين لكن رغم ذلك لم يستخلص العبر.
تقاعس العيادي وافتعاله للمشاكل جعل الفرنسي فيكتور زفونكا يطرده من حصة يوم الأربعاء قبل أن يتخلّى عنه أمس عند تحديد قائمة الكلاسيكو علما أن العيادي رفض تطبيق تعليمات مدربه بين شوطي الدربي فحرمه من اللعب وفضّل عليه زميله سند الخميسي.
العقربي بين الشك واليقين
يحتفل الظهير الأيمن للنادي الإفريقي حمزة العقربي يوم غد الأحد بحفل زفافه وقد تمّ توجيه الدعوة إليه للمشاركة في تنقل سوسة ولا يعرف هل أنه سيكون في الموعد أم أنّه سيتخلف كما كان عليه الأمر في حصة أمس الأول التي تزامنت مع سهرة «الحنة».
وقدّم العقربي في مواجهة دربي العاصمة مردودا لم يعرفه منذ مواجهة الدربي التي حسمها عماد المنياوي قبل 4 مواسم ليقود الفريق للتتويج بالبطولة وتواجده في سوسة بنفس الروح قد يكون مهما جدّا للمجموعة.
غيابات بالجملة وعائدون بالتفصيل
التحق المهاجم الدولي البوركيني باسيروك كومباوري بتدريبات النادي الإفريقي يوم أمس الأول بعد أن استوفى التزاماته مع منتخب بلاده غير أن الفرنسي فيكتور زفونكا خيّر تركه خارج القائمة.
ويغيب عن لقاء اليوم عدد كبير من اللاعبين من حراسة المرمى إلى الخط الأمامي لاختيارات فنية بالأساس على غرار الدخيلي والدراجي اللذين انتهت مسيرتهما مع الإفريقي تقريبا تماما كما هو الشأن للعبيدي وبن عثمان وساسراكو وغيرهم.
إلى ذلك عرفت القائمة عودة المهاجم وجدي الساحلي بعد تجاوز لعقوبة الإيقاف فضلا عن الحارس أيمن جاب الله والمدافع الشاب اسكندر العبيدي الذي ظلم في مرحلة الإياب مع الأكابر والنخبة لأسباب غير رياضية.
التشكيلة المحتملة
ينتظر أن تعرف تشكيلة النادي الإفريقي ثباتا في أغلب المراكز حيث باستثناء فرضية غياب حمزة العقربي وتعويضه بيوسف العياشي فإن البقية يفترض أن يحافظوا على أماكنهم ولو أنّ اعتناء فيكتور زفونكا بوجدي الساحلي قد يعيده إلى التشكيلة على حساب بلال الخفيفي الذي أثبت من جديد أنه يفتقد للنجاعة وغير مفيد بالمرة لهجوم الإفريقي.
وعلى ضوء ما سبق ينتظر أن تكون تشكيلة الأحمر والأبيض كالآتي:
سيف الشرفي – بلال العيفة – والي ضيوف – حمزة العقربي (يوسف العياشي) – علي العابدي – أحمد خليل – إبراهيم موشيلي – وسام يحيى – المنوبي الحداد – وجدي الساحلي (بلال الخفيفي) وياسين الشماخي.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

منح الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، أعلى وسام وطني، للمنتخب ا
01:19 - 2019/07/21
نفى مسئولو باريس سان جيرمان، وصول أي عرض رسمي لبيع لاعبه البرازيلي نيمار
00:45 - 2019/07/21
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، التشكيل المثالي لبطولة كأس الأمم
23:26 - 2019/07/20
قال ماتياس دي ليخت، المدافع المنضم حديثًا لصفوف يوفنتوس، إنه فضل الانتقا
22:38 - 2019/07/20
نفى إيريك أبيدال السكرتير الفني لنادي برشلونة، تجاوز إدارة البارسا في حق
21:09 - 2019/07/20
بادرت الهيئة الجديدة لفريق مستقبل قابس بترتيب البيت الداخلي و بدأت بتشكيل الهيئة  المديرة المضيقة
20:00 - 2019/07/20
بعد سقوط صفقة تحول ألكسندر مدوين من اتحاد تطاوين الى السعودية وإمكانية مواصلة هذا اللاعب مع الاتح
20:00 - 2019/07/20
يخضع أبناء فوزي البنزرتي لتمارين مكثفة و«شاقة» في تربص حمام بورقيبة من أجل الحصول على لياقة بدنية
20:00 - 2019/07/20