أخبار النادي الافريقي : عودة مرتقبة لموشيلي.. وفحوصات جديدة للجزيري

أخبار النادي الافريقي : عودة مرتقبة لموشيلي.. وفحوصات جديدة للجزيري

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/11

يتابع النادي الإفريقي تحضيراته لاستئناف النشاط فيما ينتظر أن يتحول الفريق يوم غد إلى عاصمة الأغالبة لمواجهة الشبيبة الرياضية القيروانية وديا. وسيخوض نادي باب الجديد لقاء الشبيبة بنقائص العادة نظرا لالتزامات اللاعبين الدوليين ولو أن ظهور بعضهم ضمن المجموعة أمر وارد خصوصا عناصر المنتخب الوطني الأولمبي الذين لم تتح لهم فرصة اللعب. وسيسعى الإطار الفني إلى رسم الخطوط العريضة للتشكيلة والرسم التكتيكي اللذين سيعتمدهما في لقاء الجولة الثالثة أمام ضيفه هلال الشابة في انتظار اكتمال النصاب واستعادة أغلب العناصر الأساسية التي لم يتسن للإطار الفني اعتمادها في الفترة الماضية.


موعد عودة الدوليين
ينتظر أن ينضم الثلاثي الدولي الأولمبي المتكون من المدافعين اسكندر العبيدي وآدم الطاوس اليوم إلى التمارين الجماعية وذلك بعد انتهاء التزاماتهم الدولية. وقرر الإطار الفني إعفاء من شارك في مباراة يوم أمس بين النسور والمنتخب الأولمبي الكاميروني من خوض مباراة شبيبة القيروان الودية في حين أن البقية سيتم ضمهم إلى المجموعة. من جهة أخرى فإن انضمام أحمد خليل وعاطف الدخيلي إلى المجموعة سيكون مرتبطا بمدى جاهزيتهما خصوصا أنهما سيعودان من رحلة قادتهما رفقة المنتخب الأول إلى فرنسا لمواجهة المنتخب الايفواري التي جرت مساء أمس أيضا.


فحوصات للجزيري
خضع المدافع المحوري فخر الدين الجزيري في اليومين الاخيرين إلى فحوصات بالأشعة وبالرنين المغناطيسي من أجل معاينة الإصابة على مستوى عضلة أسفل الرجل. وينتظر أن يكون اللاعب قد تسلم مساء امس تقرير الرنين المغناطيسي بما قد يمكن الإطار الطبي من تحديد موعد الراحة والعلاج اللازمين علما أن تقديرات الإطار الطبي تشير إلى أن الإصابة غير خطيرة وأن غيابه لن يزيد عن أسبوعين تقريبا. يذكر أن الجزيري سيكون خارج الحسابات في لقاء الشبيبة القيروانية بعد أن اكتفى بـ18 دقيقة فقط خلال مواجهة مستقبل سليمان الودية.


التليلي ينضم إلى المجموعة
لئن سيكون فخر الدين الجزيري خارج الحسابات في لقاء الشبيبة القيروانية فإن زميله الظهير الأيمن أيوب التليلي سيكون في الموعد خصوصا بعد أن انضم يوم أمس إلى المجموعة بعد أن تدرب على انفراد لأيام. ولم ينل التليلي فرصة للظهور في تشكيلة النادي الإفريقي خلال المباراتين الأوليين بسبب إشكال قانوني جعله لا يحصل على التأهيل لكنه سيكون تحت تصرف مدربه بداية من مواجهة هلال الشابة. إلى ذلك تبدو المنافسة صعبة خصوصا أن حمزة العقربي كان موفقا في أول مباراتين كما أن الجزائري مختار بلخيثر عائد بقوة للمنافسة على مكانه في التشكيلة.


أين موشيلي؟
لم يلتحق متوسط الميدان الكاميروني إبراهيم موشيلي بتدريبات النادي الإفريقي رغم مرور نحو أسبوعين على استبعاده من قائمة المنتخب الأولمبي الكاميروني من قبل المدرب ريغوبار سونغ. وذهب في اعتقاد الإطار الفني أن تكون عودة موشيلي ضمن بعثة المنتخب الأولمبي الكاميروني الذي وصل إلى تونس منذ ثلاثة أيام لكن لم يكن لاعب الإفريقي ضمن الوفد. وبحسب ما أكده مصدر من هيئة عبد السلام اليونسي لـ"الشروق" فإن سبب التأخير تتحمل مسؤوليته الجامعة الكاميرونية التي لم تقم بوضع اللاعب ضمن قائمة الأسماء التي شاركت في تنقل تونس. ولم يتمكن موشيلي من إيجاد رحلة إلى تونس في الساعات الماضية فيما أفادنا ذات المصدر أنه سيكون في تونس خلال اليومين القادمين على أقصى تقدير ليستأنف نشاطه مع المجموعة بصفة عادية.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد الألماني توماس توخل، مدرب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، الخميس، أنه لم "يستسغ" الرحلة السريعة
00:39 - 2019/11/22
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الخميس، تغيير موعد النسخة القادمة لبطولة كأس الأمم الإفري
22:23 - 2019/11/21
أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف)، الخميس، إقامة كأس السوبر الافريقي بين الترجي التونسي بطل
21:58 - 2019/11/21
رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الالتماس الذي قدمه النادي الإفريقي لاسترجاع الـ6 نقاط الت
21:23 - 2019/11/21
 وعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أمس الخميس، بنشر المزيد من التفاصيل والتوضيحات عند الإعل
21:00 - 2019/11/21
يواصل اتحاد بن قردان تحضيراته بنسق حثيث تحت إشراف مدربه الجديد طارق ثابت ومساعده أيمن شواط وذلك ا
21:00 - 2019/11/21
أعلن توتنهام رسميا امس، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب السابق مانشستر يونايتد، بات مدربه الجد
21:00 - 2019/11/21
عاد الثنائي الأجنبي الموريتاني اسماعيل دياكيتي والكونغولي ماكيسي جونيور للإنضمام الى زملائهما في
20:45 - 2019/11/21