أخبار الترجي الرياضي ..بن محمد يريد العودة واختلاف حول وضعية بن شريفية

أخبار الترجي الرياضي ..بن محمد يريد العودة واختلاف حول وضعية بن شريفية

تاريخ النشر : 16:04 - 2020/04/20

رغم نزاعه المالي مع الترجي فإن أيمن بن محمد يتصدر قائمة اللاعبين المرشحين للعودة إلى الحديقة "ب". ويبدو أن الترجي ولاعبه الدولي السابق على اقتناع تام بأن هذه الصفقة قد تعود بالنفع على الطرفين.
خلافات  
يعتقد الكثيرون أن بن محمّد غادر الترجي من الباب الصّغير خاصة أن الفريق كان يعتزم تجديد عقده لفترة اضافية. وقد ذهب البعض أبعد من ذلك ليؤكدوا أن اللاعب تنكّر لناديه الذي صنع شهرته وصَبر على إصاباته لفترة طويلة. 
وازدادت علاقة بن محمد بالترجي توترا بعد أن لجأ إلى اللجنة الفيدرالية للنزاعات للمطالبة بمستحقاته المتخلدة بذمّة نادي "باب سويقة". وقد تحصل بن محمّد فعلا على حُكم يقضي بحصوله على 343 مليونا.
علاقة قوية رغم النزاعات القضائية   
رغم كل هذه الخلافات فإن بن محمد لم يخسر كامل رصيده الجماهيري خاصّة أن الكثيرين على وعي كبير بأن الاختلافات حول العقود تبقى من الأمور العادية في كرة القدم. كما أن اللجوء إلى لجنة النزاعات لا يستدعي "شيطنة" اللاعب الذي من حقه ضمان حقوقه المادية بواسطة الهياكل القضائية طالما أنه فشل في الحصول عليها عبر الطرق الودية. ولا ننسى أن مثل هذه النزاعات تخضع لآجال مضبوطة وهو ما يفسر مسارعة اللاعبين برفع شكاويهم للقضاء بمجرّد مغادرة أنديتهم ويقوم البعض بهذا الإجراء وهم على ذمّة جمعياتهم. 
وهُناك معطى آخر يؤكد أن علاقة بن محمد بالترجي بقيت قوية. ويتمثل هذا الأمر في الرسالة المؤثرة التي قام اللاعب بتنزيلها على "الانستقرام" وذلك بمجرد التحاقه بـ"لوهافر" الفرنسي في صيف 2019. وقد توجّه بن محمد في رسالته بالشكر الكبير للمسؤولين واللاعبين والجمهور مؤكدا فخره بتقمص أزياء الترجي. والطريف أنه أشار في خاتمة رسالته إلى أنه سيجدّد الموعد مع الترجي في يوم ما. 
مصلحة مشتركة 
إذا تأكد نبأ "الهجرة العَكسية" لبن بن محمد فإن هذه الصّفقة قد تخدم اللاعب والترجي. ولا يخفى على أحد أن تجربة بن محمد في فرنسا كانت مُتواضعة حيث شارك في 16 مباراة وسجل هدفا واحدا. ولاشك في أن هذه الحصيلة لا تستجيب أبدا لطموحات بن محمد الذي غادر الترجي وهو بطل لتونس وافريقيا وأحد النجوم المُهمّة في تشكيلة المنتخب.
وقد يكون من الأحسن الرجوع إلى الترجي لإستعادة "هيبته" بدل البقاء في فريق ينشط في الدرجة الثانية وقد يُعيده إلى الوراء بعد أن كان يلعب تحت الأضواء بفضل الترجي والمنتخب. ومن جانبه قد يستفيد الترجي من عودة بن محمد خاصّة أنه يجيد اللّعب في عدة مراكز (الجهة اليسرى للدفاع  /  خط الوسط  /  الرواق الأمامي). 
اختلافات  
رغم كلّ الألقاب التي تحصّل عليها مع الترجي فإن معز بن شريفية متحمّس لتمديد اقامته في الحديقة "ب". ويبدو أنه يُفضّل البقاء على خوض تجربة خليجية من شأنها أن تدعم رصيده البنكي لكنّها قد تؤثر سلبا في مسيرته كما حدث مع عدة نجوم من الترجي والأندية التونسية الأخرى على غرار أيمن المثلوثي وأنيس البدري. 
وفي الأثناء ظهرت بعض الاختلافات حول بقاء بن شريفية في الترجي. إذ تعتقد فئة من الأحباء أنه لا استغناء عن معز الذي يبقى من العناصر المُؤثّرة في الجمعية. هذا في الوقت الذي تظن فيه فئة ثانية أن بن شريفية قدّم الكثير وقد يكون من الأفضل التفكير في ضخّ دماء جديدة في الشباك خاصة في ظل وجود الحارس الشاب صدقي الدبشي وامكانية التعاقد مع حارس من المستوى العالي كما هو شأن الدولي معز حسن. والجدير بالذكر أن عقد معز بن شريفية ينتهي في جوان 2021 في حين أن ارتباط زميله رامي الجريدي ينتهي في موفى جوان القادم. وهذا المعطى قد يكون حاسما بدوره عند معالجة ملف حراسة المرمى.     
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

اعلن الترجي الرياضي التونسي مساء الاربعاء ان نتائج تحاليل كوفيد-19 (كورونا) التي اجراها اللاعبون
00:49 - 2020/10/01
نجا فريق ريال مدريد حامل لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم من كمين ضيفه بلد الوليد بفوزه عليه بص
23:53 - 2020/09/30
يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلغاء نسخة 2020 من مونديال الأندية في حال رفض ممثل القارة ا
22:14 - 2020/09/30
حقّق فريق كرة اليد بالملعب التونسي الصعود للقسم الوطني "أ" عشية اليوم الاربعاء في ختام مرحلة البل
19:27 - 2020/09/30
أعلنت الجامعة التونسية للتنس على صفحتها الرسمية بفيسوك وفاة المدير الفني السابق صلاح الدين البرام
17:24 - 2020/09/30
أعلن الترجي الرياضي التونسي اليوم الأربعاء أن نتائج التحاليل التي خضع لها رباعي الفريق، خليل شمام
10:15 - 2020/09/30
مكتب نابل ـ (الشروق)
10:15 - 2020/09/30
تحركت جماهير الشبيبة لإيجاد الحلول الجذرية  للمشاكل العالقة.
08:21 - 2020/09/30