أخبار الترجي الرياضي : الشعباني تحت الضّغط وضجّة حول المباركي

أخبار الترجي الرياضي : الشعباني تحت الضّغط وضجّة حول المباركي

تاريخ النشر : 23:07 - 2020/04/13

رغم توقّف النشاط فإن معين الشعباني يعيش تحت الضّغط بفعل الحديث المُتزايد حول المُرشحين المُحتملين لخِلافته على رأس الإطار الفني للترجي. 
ولم يعد خافيا على أحد أن الاخفاقات التي عرفها الترجي على الصّعيد الدولي فتحت باب النّقاشات حول مُستقبل الشعباني في الحديقة «ب». وقد تطوّرت هذه النقاشات ليقع تداول أكثر من اسم لتعويض المدرب الحَالي. 
مُرشّحان بارزان         
قائمة المُرشحين تصدّرها مدرب تونسي أوآخر أجنبي. والحديث عن لسعد الشابي والفرنسي «باتريس كارتيرون» ومن المعلوم أن الأوّل يشرف على الاتّحاد المنستيري والثاني يقود الزمالك المصري. 
وقد كنّا أشرنا منذ فترة طويلة إلى أن الاسمين المذكورين وقع تداولهما بقوّة في مُحيط الترجي الرياضي. وفي الأثناء يُحاول الشعباني تجاهل الأمر ليقينه الرّاسخ بأن مَصيره بيد الهيئة المُديرة التي جدّدت فيه ثقتها إلى نهاية الموسم. 
ويبدو أن عدّة جهات تُرشّح الشابي لتدريب الترجي إيمانا منها بقيمة العَمل الذي أنجزه مع الإتحاد المنستيري. وقد كانت بصمته في مصطفى بن جنّات بارزة للعيان ونالت استحسان المُتابعين وهذا ما جعل البعض يَعتبره القائد الأمثل للترجي وهو ليس بالغريب عن الشابي الذي كان قد تقمّص أزياءه كلاعب.  
أمّا بالنسبة إلى «كارتيرون» فإنّ الكثيرين يطالبون بالتعاقد معه لما حقّقه من مكاسب مع الزمالك هذا فضلا عن البراعة التكتيكية التي أظهرها الرجل في جلّ اللقاءات التي جمعته بالترجي (سواء كمدرّب للأهلي أوالرجاء أوالزمالك). 
ومن الواضح أن عدم الحسم في تجديد عقده مع الزمالك أضفى إثارة أكبر حول مُستقبله. وربّما يفكّر «كارتيرون» في الإنتقال إلى ناد آخر ولو أن اللّخبطة التي أفرزتها أزمة «الكورونا» تجعل مسألة الانتقالات غامضة ومُعقّدة إلى أبعد الحُدود.
قانون اللّعبة  
ليس من السّهل على الشعباني أن يَهضم الحديث المُتزايد عن خُلفائه المُحتملين. لكن هذه «المُعاناة النّفسية» لن تمنعه من تقبّل قانون اللّعبة. 
ذلك أنّ الشعباني إطار مُحترف ويعرف في قرارة نفسه أنه لا وجود لمدرب دائم. كما أنه مُطالب بالتعامل مع هذه الترشيحات بهدوء تامّ ليقين الجميع بأن المُدربين التونسيين والأجانب يقف خلفهم ألف وكيل. ومن مصلحة كلّ واحد منهم ربط اسم المدرب الذي يُمثّله بفريق في حجم الترجي. وعادة ما تنجح هذه الطريقة في الرّفع من أسهم المُرشحين حتى وإن كانت العروض المُتحدّث عنها «وَهمية».
وعُموما يوجد طرف واحد بوسعه تقرير مَصير الشعباني وهو الهيئة المُديرة التي اختارت تكريس الاستمرارية ولو إلى حين.
  ماذا بين المباركي والزمالك؟ 
لئن وقع ترشيح مدرب الزمالك «كارتيرون» لتدريب الترجي فإن بعض الأنباء تحدّثت عن اهتمام الفريق المصري بإيهاب المباركي الذي يَنتهي عقده في مُوفّى الموسم الحَالي. 
وقد بادر مسؤولو الفريق المصري بنفي هذا الخبر المُثير للجدل. واعتبر مسؤولو الزمالك أن موضوع التعزيزات من مشمولات المدرب كما أن كلّ الملفات مُؤجّلة إلى ما بعد أزمة «الكورونا».
يُذكر أن الزمالك يضمّ في صفوفه الدولي التونسي الفرجاني ساسي. وكان بجواره ظهيرنا الدولي أيضا حمدي النقاز هذا قبل أن يترك مصر ويُهاجر إلى ليتوانيا بسبب عدم حصوله على مستحقاته وخِلافاته مع «الرئيس الظاهرة» مرتضى منصور.     
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يخوض فريق نجم المتلوي يوم الأحد  خوض الدور السادس عشر للكأس وكله عزم على الترشح للدور الموالي رغم
07:00 - 2024/04/20
يَعيش أكثر من مائة ألف شاب وشابة على وقع امتحانات التربية البدنية أوما يُعرف لدى سائر الناس بـ»ال
07:00 - 2024/04/20
يُواجه الترجّي الجرجيسي اليوم الملعب التونسي في اطار الدور السادس عشر لكأس تونس وكلّه أمل في المر
07:00 - 2024/04/20
في قمّة تحبس الأنفاس يستقبل الترجي الرياضي التونسي صن داونز الجنوب - إفريقي في نطاق ذهاب نصف نهائ
07:00 - 2024/04/20
سيكون الترجي الرياضي الليلة على موعد مع التاريخ حين يستضيف منافسه صن داونز الجنوب إفريقي ضمن ذهاب
07:00 - 2024/04/20
استعدادا لمباراة الغد التي ستجمعه بأمل بوشمة في نطاق كأس تونس يُجري صباحة اليوم فريق جوهرة الساحل
07:00 - 2024/04/20
ستكون مواجهة الترجي الرياضي التونسي وصن داونز الجنوبي إفريقي، مواجهة خاصة بين الحارسين المتألقين
07:00 - 2024/04/20