أخبارالبلديات

أخبارالبلديات

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/21

تطاوين
معاينة مراكز الدوائر البلدية المحدثة

أدّى أعضاء المجلس البلدي لبلدية تطاوين صباح يوم السبت 18 ماي 2019  ، زيارات ميدانية الى كل من المزطورية وقرب المنتزه العائلي فى المدخل الجنوبي للمدينة وحي المهرجان ومنطقة بني بلال في كل من طريق الزهرة وطريق مشية صالح وبني مهيرة.وتندرج هذه الزيارات في اطار معاينة مراكز الدوائر البلدية المحدثة المصادق عليها مؤخرا.
محمد صالح بنحامد

سوسة
قريبا ...انطلاق تهذيب حي صلاح الدين بوشوشة

انعقدت جلسة عمل بمقر البلدية بحضور الممثل الجهوي لوكالة التهذيب والتجديد العمراني وممثلين عن الشركة التي ستتولى إنجاز مشروع تهذيب حي صلاح الدين بوشوشة وممثلين عن الديوان الوطني للتطهير وممثل عن الشركة الوطنية لتوزيع واستغلال المياه.
وقد عاينت المصالح الفنية هذا الحي، ومن المنتظر أن تنطلق الأشغال مباشرة بعد عيد الفطر المبارك. وقد تم في وقت سابق إعطاء الإذن الإداري لبداية الأشغال يوم الجمعة 10ماي 2019، التي ستتواصل على امتداد سبعة أشهر.


قفصة
رئيس البلدية يعاين أشغال التعبيد بحي المولى

قام حلمي الهاني رئيس بلدية قفصة بمتابعة سير اشغال تعبيد بعض الطرقات والشوارع بحي المولى. وقد كان مرفوقا بعدد من اعضاء المجلس البلدي والكاتب العام. واستمع الى آراء البعض من اصحاب المحلات والمواطنين مطالبين بضرورة المتابعة الدائمة للمقاول لتجاوز كل الاخلالات.


زانوش
حملة نظافة في النقاط السوداء

أشرفت رئيسة لجنة النظافة لمياء دلاجي على انطلاق حملة نظافة شملت مختلف النقاط السوداء بالمنطقة البلدية بحضور رئيس البلدية وعدد من اعضاء المجلس البلدي. كما شملت الحملة المناطق الريفية مثل عبد الصادق والبهلولة ,هذا وقد تم توفير بعض المعدات والاليات من الولاية وبعض البلديات المجاورة نظرا لان بلدية زانوش محدثة وتفتقر للمعدات وستتواصل الحملة الى نهاية شهر رمضان وستشمل ايضا الطريق الرئيسية ومحيط المؤسسات التربوية وكل احياء المدينة.


القطار
توفير عربات ثلاثية العجلات بصندوق خلفي

شهدت مدينة القطار دخول عربات ثلاثية العجلات بصندوق خلفي حيز العمل من خلال استخدامها في رفع الفضلات الكهرومنزلية وفضلات الحدائق والحدائق المنزلية والفضلات المتناثرة حول الحاويات. كما ستستعمل هذه العربات في عمليات المداواة لمحيط الحاويات وتعد هذه اول تجربة تشهدها احدى بلديات الجهة.
عبد الملك زعلاني 


القيروان
تسوية الوضعية المهنية لـ18 عاملا ببلدية بوحجلة 

بعد عقد دورة استثنائية للمجلس البلدي في بوحجلة بتاريخ 13 أفريل 2019 والمتعلقة بالاتفاق على تسوية وضعية عدد من العملة , أمضى 18عاملا عقود تسوية وضعياتهم المهنية بعد أن كانوا يباشرون عملهم كعمال حضائر ما قبل 2011، وقد وقع حل الإشكال الإداري مؤخرا بإشراف المجلس البلدي وبحضور الطرف النقابي. 
أيمن محرزي

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

شهدت مدينة طبرقة على امتداد أيام الخميس و الجمعة و السبت 14 و 15 و 16 جوان حضور أكثر من 10 آلاف زائ
22:57 - 2019/06/15
 أودع أحد عشر (11) مستشارا من المجلس البلدي للغريبة ينتمون إلى تيارات مختلفة، اليوم السبت، استقال
22:15 - 2019/06/15
أعطيت بإحدى الحقول بمنطقة بلاريجيا من معتمدية جندوبة الشمالية اشارة انطلاق موسم الحصاد وسط مؤشرات
20:30 - 2019/06/15
عبر تلاميذ معهد 18 جانفي 1952 بجبنيانة، في حديثهم لـ"الشروق" عن عدم ارتياحهم لاختبارات اليوم الثا
20:30 - 2019/06/15